الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › قهوة في الفضاء.. «الطليان» لن يُعانوا بعد الآن

صورة الخبر: صورة راشيفية
صورة راشيفية

الذهاب إلى الفضاء الخارجي قد يكون حُلماً يُراود الكثيرين، إلا أنه يتحول لكابوس بالنسبة لرواد الفضاء الإيطاليين، فهناك؛ لا مجال لاحتساء كوب القهوة الصباحي، الذي يُعد إحدى العادات الراسخة في نفس وتكوين كل إيطالى.

الآن، تحقق حُلم الطليان، فقد تمكنت شركة «سبيس أكس» بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، أمس الجمعة، من إرسال مركبة شحن غير مأهولة تحمل إمدادات، من بينها ماكينة تحضير القهوة السريعة «الإسبرسو»، ضمن 1800 كيلوجرام مُعدات، وهو ما سيُمكن رائدة الفضاء الإيطالية «سامنتا كريستوفريتي» من تحضير واحتساء كوب القهوة الصباحي.

بحرارة، استقبلت «سامنتا»، التي تمكث، منذ نوفمبر الماضي، في محطة الفضاء التي تبعد عن الأرض بنحو 400 كيلومتر، مركبة الشحن الفضائية «دراجون»، لتنشر لاحقًا، على صفحتها الرسمية على موقع التوصل الاجتماعى في سبوك، صورة بينما تسبح داخل المحطة الفضائية الدولية وتشير إلى الصاروخ- المُعلق بالذراع الآلية للمحطة- بابتهاج مُعلقة: «مُدهش.. الصاروخ يحمل كثيرا من الأدوات العلمية بالإضافة إلى ماكينة تحضير القهوة السريعة».

إطلاق الصاروخ تأجل لأكثر من 3 أشهر، بسبب صعوبات تقنية واجهت شركة «سبيس أكس» التي تسعي لتخفيض نفقات نقل المؤن إلى الفضاء، لينطلق الصاروخ أمس من قاعدة «كاب كانفيرال» الأمريكية، حاملاً نحو 1800 كيلوجرام من الأغذية والمياه ومعدات لازمة لإجراء التجارب العلمية، علاوة على ماكينة القهوة.

من ضمن الأغراض المُرسلة إلى محطة الفضاء الدولية مُعدات لرائد الفضاء الأمريكي «سكوت كيلي»، والذى سيمكث عامًا كاملا على متن المحطة، لإجراء تجارب علمية، حسب بيان وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» والذى تسلمت «المصري اليوم» نُسخة منه.

الماكينة تحمل شعار «صُنع في إيطاليا»، وهي مُصممة خصيصًا من أجل رائدة الفضاء الإيطالية «سامنتا كريستوفريتي» التي ستعود إلى الأرض في غضون شهر من الآن، إلا أنها لم تُخف سعادتها بهدية وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، مؤكدة أنها لا تستطيع الانتظار «لشرب الإسبرسو الفضائي».

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قهوة في الفضاء.. «الطليان» لن يُعانوا بعد الآن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26599

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية