الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › فولفو تعتمد أندرويد لتشغيل النظام المعلوماتي والترفيهي في سياراتها القادمة

صورة الخبر: فولفو تعتمد أندرويد لتشغيل النظام المعلوماتي والترفيهي في سياراتها القادمة
فولفو تعتمد أندرويد لتشغيل النظام المعلوماتي والترفيهي في سياراتها القادمة

أعلنت شركة Volvo بأنها ستقوم في سياراتها القادمة بتبني نظام معلوماتي ترفيهي، أو ما بات يُشار إليه اليوم باسم infotainment system، يعمل بنظام أندرويد. وستتضمن السيارات المدعومة شاشة لمسية بقياس 7 إنش تقدم نسخة من نظام أندرويد معدلة خصيصًا لهذا الغرض، بحيث توفر المعلومات والتحكم بسهولة وبأقل درجة ممكنة من الإزعاج بالنسبة للسائق. وقد أطلقت الشركة على هذا النظام إسم Sensus Connected Touch.

ويقدم النظام الجديد ميزة الخرائط التي يمكن أن تقدم معلومات إضافية لدى اتصال السيارة بالانترنت، كما يمكن أن تعمل أيضًا عند عدم توفر اتصال. ويوفر النظام متصفحًا كاملًا يمكن استخدامه لتصفح الانترنت أثناء الوقوف على إشارات المرور مثلًا أو خلال أوقات الانتظار. ويقدم النظام تطبيقًا خاصًا يعرض من موسوعة ويكيبيديا أبرز المعلومات المتعلقة بالأماكن من حوله أثناء المرور قربها، بالإضافة طبعًا إلى تطبيقات حالة الطقس والأخبار والراديو عبر الانترنت بواسطة تطبيقي Spotify أو TuneIn وغير ذلك من الميزات التي يمكن التحكم بها بشكل صوتي بالطبع. تستطيع مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كافة الميزات:
YouTube Preview Image

على اعتبار أن أندرويد مفتوح المصدر، فهو يشكل منصة جاهزة وممتازة يمكن للشركات الاعتماد عليها لتقديم أنظمة ترفيهية ومعلوماتية للسيارات. أعتقد أنه يتوجب على غوغل تنظيم هذه العملية وإطلاق نسخة خاصة بأنظمة السيارات من أندرويد مع حزمة تطوير مناسبة SDK للمطورين تسمح بتطوير التطبيقات الخاصة لهذه الأنظمة بسهولة.

المصدر: اردرويد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولفو تعتمد أندرويد لتشغيل النظام المعلوماتي والترفيهي في سياراتها القادمة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75160

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية