الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › سي أي ايه: غالبية الأطباق الطائرة في الخمسينات والستينات كانت للتجسس

صورة الخبر: غالبية الأطباق الطائرة
غالبية الأطباق الطائرة

في خبر من الممكن أن يتسبب في احباط المؤمنين في وجود الكائنات الفضائية، أعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، أن أكثر من نصف مشاهدات الأطباق الطائرة خلال خمسينات وستينات القرن الماضي كان لطائرات تجسس تابعة لها وليست لكائنات فضائية.

وأوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية على موقعها الإلكتروني ،الخميس 1 يناير، أن "سي أي أيه" أوضح أن مشاهدات الأجسام لطائرة مجهولة في الماضي ترتبط بشكل مباشر باختباراتهم لطائرات التجسس من طراز يو - 2 والتي كانت تحلق على ارتفاعات تصل إلى 60 ألف قدم والتي كان يعتقد في ذلك الوقت أنه من المستحيل أن تحلق طائرة على هذا الإرتفاع.

ولفتت الصحيفة إلى أن المخابرات الأمريكية أدركت سريعا أن مشاهدات الأجسام المجهولة تتوافق في المكان والزمان مع تحليقات طائرت يو -2، ولكنها فضلت بشكل متعمد عدم جعل الناس يعرفون أن ما يشاهدونه ليس كائنات فضائية وإنما طائرات تجسس.

وتحلق في الوقت الراهن طائرات يو - 2 لصالح الولايات المتحدة ، وتم صناعة 104 طائرات من هذا الطراز، وفي عام 1960 أسقط الإتحاد السوفيتي طائرة كانت تحلق على ارتفاع 70500 قدم كانت تحاول دخول المجال الجوي السوفييتي عن طريق باكستان ومن ثم دخول النرويج.

كانت الطائرات التجارية تحلق ـ في ذلك الوقت ـ على ارتفاعات ما بين 10 آلاف إلى 20 ألف قدم ، والطائرات العسكرية على ارتفاع أقل من 40 ألف قدم ، ما حدا بالمراقبين ـ حينذاك ـ الي الإعتقاد بوجود أطباق طائرة مع وصول تلك الطائرات الى مثل تلك الإرتفاعات في التحليق فوق أجواء أوروبا.

المصدر: بوابة الاخبار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سي أي ايه: غالبية الأطباق الطائرة في الخمسينات والستينات كانت للتجسس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30623

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية