الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › " سامسونج " تستعرض شاشتها المرنة على هاتف تجريبي

صورة الخبر: " سامسونج " تستعرض شاشتها المرنة على هاتف تجريبي
" سامسونج " تستعرض شاشتها المرنة على هاتف تجريبي

استعرضت شركة " سامسونج " خلال مشاركتها في معرض CES 2013 شاشتها المرنة التي أطلقت عليها إسم Youm. حتى الآن ليس هناك أي تصريح من الشركة حول الموعد المتوقع لتبني الشاشة الجديدة في أجهزتها، لكنها كشفت اليوم عن تفاصيل قليلة حول الشاشة واستعرضتها على هاتف تجريبي كي تُبرز أحد أوجه استخدامها.

بحسب سامسونج، تقدم شاشتها الجديدة ألوانًا ودرجة تباين أفضل مقارنةً بالشاشات الأخرى، وبجسم نحيف جدًا ومرن. الشاشة بالطبع قابلة للطي واللف بشكل يسمح للشركات بتوظيفها بأشكال مختلفة.

وعرضت الشركة هاتفًا تجريبيًا كمثال على استخدام الشاشة، حيث تنحدر الشاشة من إحدى أطرافها إلى جانب الجهاز، مشكلةً حافة يمكن أن تعرض للمستخدم الرسائل النصية الواردة، أو الأخبار وأسعار الأسهم على شكل شريط متحرك. لكن يبدو بأن سامسونج ليس لديها فكرة أفضل بعد لاستخدام مثل هذه الشاشات، فالفكرة التي طرحتها ليست مقنعة كثيرًا كما ترى. لكن من جهة أخرى، فالشاشة ليست قابلة للكسر بنفس نسبة الشاشات التقليدية، نتيجةً لمرونتها التي تتيح لها امتصاص الصدمات بأريحية، وهذه أحد الميزات الهامة بغض النظر عن توظيف مرونة الشاشة في وظائف أخرى من عدمه. كما أن الشركات ستجد لها تدريجيًا توظيفات مختلفة للاستفادة من قابلية الانحناء هذه.

كما قلنا، لا توجد أية معلومات عن موعد توفر الشاشة عمليًا في الهواتف، لكن سامسونج كانت قد وعدت بأن العام 2013 سيشهد ظهور أول هاتف فعلي بشاشة Youm الجديدة.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " سامسونج " تستعرض شاشتها المرنة على هاتف تجريبي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34514

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية