الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تقييم هاتف سامسونج جلاكسي A3

صورة الخبر: سامسونج
سامسونج

المميزات:جسم معدني رفيع، نظام تشغيل أندرويد كيت كات يمكن تحديثه إلى لولي بوب 5.0 و بسعر معقول.
العيوب:جودة الشاشة محدودة، بطارية ثابتة متوسطة المستوى.

بعد إنجازات سامسونج في الهواتف الرائدة و الفابلتس، تركز الآن على الهواتف المتوسطة المستوى الشديدة التحمل لتكون بأداء جيد و سعر معقول. مجموعة هواتف Aينطبق عليها هذا فإن كنت تبحث عن هاتف بسعر معقول جيد فعليك بالنظر على هذا الهاتف.

التصميم
يختلف تصميم مجموعة جلاكسي Aعن بقية هواتف سامسونج، فهاتف A3بجسم معدني بالكامل و هو أول هاتف سامسونج بهيكل واحد. حجم الهاتف صغير يسهل وضعه في الجيب بمقاييس 130.1× 65.5 مم بسمك 6.9 مم، أي بنفسسمكهاتف أيفون 6،و يزن 110 جراماً. يأتي الهاتف في عدة ألوان الأسود، الأزرق، الوردي، الذهبي، الفضي و الأبيض.

الأداء
يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4.4 و سيتم تحديثه إلى لولي بوب 5.0 قريباً. معالج الهاتف رباعي النواة 1.2 جيجاهيرتز بسعة ذاكرة 16 جيجابايت و رام 1.5 جيجا كما يمكن زيادة سعة الذاكرة إلى 64 جيجا بإضافة كارت ذاكرة. يعمل الهاتف على شبكات 3G,4Gكما أنه مزود بالبلوتوث،wi-fi، NFC،GPS و وصلات USB. البطارية ثابتة 1900 ملي أمبير.


الشاشة
هذا الهاتف هو النسخة المبسطة من هاتف جلاكسي A5 لكنه بشاشة أصغر و أقل جودة. شاشة الهاتف 4.5 بوصة سوبر أموليد بجودة 540×960 بيكسل و بكثافة 245 بيكسل في البوصة. على عكس هاتف A5لا يمكن مشاهدة محتوى HD بوضوح على الشاشة لكن يمكن إستخدامها للأغراض الأساسية مثل التصفح، التواصل الإجتماعي، الرسائل و الألعاب.


الكاميرا
كاميرا الهاتف الأساسية 8 ميجابيكسل و هي كاميرا عادية لكنها تؤدي المطلوب في التصوير كما أنها مزودة بفلاش LED. الكاميرا الأمامية 5 ميجابيكسل مزودة بإمكانيات كثيرة مثل الأوتو فوكس، البانوراما، تحديد الوجوه و الإبتسامة و غيرها.و تتميزبان عدستها واسعة لكي تتمك نمن التقاط صورسيلفي بسهولة


الخلاصة
هاتف سامسونج جلاكسي A3هو هاتف أنيق، رفيع بأداء جيد. حجمه الصغير يجعله جذاباً لراغبي الهواتف الصغيرة. إن كنت تريد هاتفاً للإستخدام العادي بكاميرا جيدة و بسعر معقول فعليك بالتفكير في هذا الهاتف. كونه أول هاتف سامسونج بهيكل واحد ، هو سلاح ذوحدين، يتوقف الأمر إن كنت من محبي هذاالنوع منالهواتف أم لا.

المصدر: رفيوزات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقييم هاتف سامسونج جلاكسي A3

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77647

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية