الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تقرير: أزمة ثقة بين إتش تي سي وشركائها، ومدير الشركة سيستقيل إذا فشل هاتف HTC One

صورة الخبر: تقرير: أزمة ثقة بين إتش تي سي وشركائها، ومدير الشركة سيستقيل إذا فشل هاتف HTC One
تقرير: أزمة ثقة بين إتش تي سي وشركائها، ومدير الشركة سيستقيل إذا فشل هاتف HTC One

يعتقد الكثير من المراقبين، ومن ضمنهم شركة HTC نفسها، بأن هاتفها الأخير HTC One قد يمثل فرصة أخيرة للشركة للخروج من أزمتها المالية الطاحنة. وذلك بعد أن أنهت العام 2012 بأسوأ نتيجة مالية تصل إليها منذ 8 سنوات، وبعد أن وجهت للمستثمرين في الشركة تحذيرًا تتوقع فيه نتائج سيئة خلال الربع الأول من العام 2013 كذلك.

وبحسب تقرير نشره موقع صحيفة الوول ستريت جورنال اليوم، فإن تأخير طرح هاتف HTC One والذي كان من المفترض طرحه في منتصف آذار/مارس سببه ليس مجرد وجود مشاكل في إمداد بعض القطع المستخدمة في الهاتف فحسب كما سمعنا سابقًا. بل تمتد المشكلة في الحقيقة إلى ما هو أبعد من ذلك. حيث ذكر التقرير بناءًا على مصادر مطّلعة بأن شركاء HTC الذين يقومون بتصنيع بعض القطع التي تستخدمها الشركة في هواتفها، غيروا نظرتهم إلى الشركة التي لم تعد بنظرهم “زبونًا من الطراز الأول”، بحسب التقرير.

والسبب الرئيسي للمشكلة هو قيام HTC مرارًا بتخفيض طلباتها من القطع التي تشتريها من شركائها، وذلك بسبب تراجع مبيعاتها باستمرار، مما أدى على ما يبدو بهذه الشركات إلى إعطاء الأولوية والأهمية لشركات أخرى، وهذا أدى بدوره حاليًا إلى وجود قصور في توفير الهيكل المعدني الخارجي للهاتف، وفي كاميرات الألترابيكسل المستخدمة في الجهاز.

وبحسب التقرير فقد أخبرت HTC بعض شركائها مثل Vodafone و Best Buy بتأخير وصول هاتف HTC One حتى نهاية آذار/مارس، وهذا نفس ما قاله متجر Clove البريطاني قبل أيام. لكن رغم ذلك أكدت HTC بأن الجهاز سيصل إلى معظم الأسواق العالمية بما في ذلك الشرق الأوسط خلال شهر نيسان/أبريل القادم.

من جهة أخرى، فقد صرح المدير التنفيذي للشركة Peter Chou بأنه سيستقيل في حال فشل الجهاز في تحقيق نجاح يذكر. ويُذكر بأن تصريحات Chou جاءت خلال اجتماع مع المدراء التنفيذيين في الشركة أواخر العام الماضي، لكن تم نشرها اليوم.

في النهاية، HTC شركة تقوم بإنتاج هواتف جميلة ومتميزة بالفعل، ونتمنى نجاح HTC One الذي مثل إضافة قوية في السوق لهذا العام، لكن هذا العام بالذات فالمنافسة شديدة بالفعل، فكلنا نعرف بأن سامسونج ستبيع الملايين من هاتفها Galaxy S 4، كما أن هاتف سوني الأخير Xperia Z هو وحش لا يستهان به، وإل جي بدأت في المشي على خطى سامسونج من حيث الحملات الإعلانية الضخمة والميزات البرمجية الجذابة في هاتفها الأخير Optimus G Pro، ناهيك عن الشركات الصينية مثل ZTE و Huawei التي تمتلك سوقًا ضخمًا في آسيا أحد أقوى معاقل HTC.

المصدر: اردروريد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير: أزمة ثقة بين إتش تي سي وشركائها، ومدير الشركة سيستقيل إذا فشل هاتف HTC One

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98199

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية