الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "باناسونيك " تطلق كاميرا رقمية جديدة أحادية العدسة وعديمة المرآة بالمنطقة

صورة الخبر: "باناسونيك " تطلق كاميرا رقمية جديدة أحادية العدسة وعديمة المرآة بالمنطقة
"باناسونيك " تطلق كاميرا رقمية جديدة أحادية العدسة وعديمة المرآة بالمنطقة

أطلقت شركة " باناسونيك " بأسواق المنطقة الكاميرا الرقمية أحادية العدسة وعديمة المرآة LUMIX DMC-G5المصمَّمة لالتقاط صور تبهر في أدق تفاصيلها. وتضمن الكاميرا الرقمية الجديدة دقة أخاذة بفضل وحدة معالجة الصور المتقدِّمة ذات التصميم الجديد وسرعة الاستجابة الفائقة. وممَّا تتميز به الكاميرا الرقمية الجديدة نظام الضبط التلقائي ذو الدقة والسرعة الفائقتين بما يتيح التقاط الصور المتتابعة، بسرعة 6 أطر في الثانية وبدقة 16.05 ميغابكسل كاملة.

وبفضل المستشعِر فائق الحساسية بدقة 16.05 ميجابكسل مقروناً بوحدة معالجة الصور المتقدمة، تصوِّر الكاميرا الرقمية DMC-G5 الأفلامَ فائقة الدقة الكاملة «فُل إتش دي»1,920x1,080-50 بكسل (بال) وفقَ نسَق «أيه ڤي سي إتش دي بروغريسيڤ» مع صوت ستيريو فائق النقاء.
ومن أبرز مزاياالكاميرا الرقمية DMC-G5 من باناسونيك نظام الضبط التلقائي المتقدم الذي يشمل خاصية الضبط التلقائي المتواصل وخاصية الضبط التلقائي التتبُّعي المتاحتين عند تصوير الأفلام، الأمر الذي يسهِّل على مستخدميها تصوير أفلام عالية الدقة بسهولة عالية دون الانشغال بالتهيئة التقنية.
وقال هيتيش أوجا، نائب مدير عام حلول التصوير الرقمية في «باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق»: "الكاميرا الرقمية المدمجة G5 متعدِّدة المهام، وهي مصمَّمة لجعل تجربة التصوير ممتعة وبسيطة ورائعة في آنٍ معاً؛ إذ زوِّدت بكافة الوظائف التشغيلية التي تمكِّن مستخدميها من التصوير، فوتوغرافياً أو فيديوياً، بحرفيَّة عالية دون الانشغال بالأمور التقنية. وليس هذا فحسب، بل يمكن للمصوِّرين التحكم بالكثير من إعداداتها يدوياً، مثل سرعة الغالق وفُتحة العدسة، وهي الخيار الأمثل للباحثين عن كاميرا رقمية بعدسات قابلة للتبادل تشبه في تصميمها الكاميرا ذات العدسة الأحادية العاكسة، وتجمع بين التصميم المدمج وخفة الوزن، وتتيح لمستخدميها إطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية الاحترافية في التصوير".
وزوِّدت الكاميرا الرقمية DMC-G5 من باناسونيك بوحدة معاينة عالية الدقة (1,440,000 نقطة) بقوة تقريب 1.4 إكس تقريباً مع مساحة معاينة كاملة، وهي تدمج مستشعِر العين ويمكن استخدامها مع شاشة الكريستال السائل على نحو متزامن.
وتتضمَّن وضعية التحكم بالأبعاد الإبداعية Creative Control في الكاميرا الجديدة من باناسونيك 14 فلتراً مختلفاً تتيح لمستخدميها إضفاء الأبعاد الإبداعية المختلفة على صورهم وأفلامهم. وبالإضافة إلى وضعية الضبط التلقائي الذكي (iA)، يمكن للمصوِّرين المبتدئين الاعتماد على دليل المشاهِد لتعلُّم أسرار التصوير بسهولة وبخطوات متتابعة.
وتتوافر الكاميرا الرقمية DMC-G5 من باناسونيك بألوان هادئة هي الأسود أو الفضي أو الأبيض، وهي مصمَّمة لإبهار مستخدميها بقدراتها وأدائها ودقتها وسرعة استجابتها وسهولة تشغيلها على السواء.
1. مستشعِر فائق الحساسية بدقة 16.05 ميغابكسل ووحدة معالجة الصور Venus Engine لضمان حساسية وسرعة فائقتين عند تصوير الأفلام والتقاط الصور المتتابعة.
زوِّدت سلسلة الكاميرات الرقمية LUMIX G من باناسونيك بكافة المزايا التقنية الفائقة التي تضمن لمستخدميها دقة أخاذة عند التصوير فوتوغرافياً أو فيديوياً، مثل العدسة فائقة الجودة وتقنية الضبط التلقائي فائقة الدقة وغيرها الكثير. وقد أعيد تصميم وحدة معالجة الصور المتقدِّمة Venus Engine في الكاميرا الرقمية DMC-G5 بما يحقق للمصوِّرين المحترفين والهاوين على السواء صورة باهرة عند استخدامها فوتوغرافياً أو فيديوياً. وعلى سبيل المثال، تقوم تقنية 3DNR بمعالجة التشوّش في أجزاء الصورة المختلفة بما يضمن الدقة المتناهية في كافة أجزائها.
وترصد هذه التقنية متعدِّدة العمليات برصد درجة السطوع في أجزاء الصورة المختلفة لتزيل التشوّش عبر خطوات متلاحقة. وبالمثل، تقوم وحدات المعالجة الأساسية الأربع بمعالجة كمية هائلة من الإشارات الرقمية بسرعة خاطفة بما يتلاءم مع متطلبات تصوير الأفلام فائقة الدقة الكاملة «فُول إتش دي»1,920x1,080-50 بكسل (بال) وفقَ نسَق «أيه ڤي سي إتش دي بروغريسيڤ» وكذلك التقاط الصور الفوتوغرافية المتتابعة بسرعة خاطفة.

2. سرعة استجابة فائقة كي لا يفوِّت عشاق التصوير أيّ لحظة عابرة
تتسم سلسلة الكاميرات LUMIX G من باناسونيك بتقنية الضبط التلقائي التبايني التي تتفوق على التقنيات المماثلة من حيث الدقة الأخاذة مهما بلغت فُتحة العدسة. ومما تتسم به الكاميرا الرقمية DMC-G5 نظام الضبط التلقائي فائق السرعة المتأتي من تقليل زمن الرصد عند ضبط الصورة تلقائياً عبر مضاعفة سرعة المستشعِر والعدسة من 60 إطار في الثانية إلى 120 إطار في الثانية.
وبذلك تتفوق الكاميرا الرقمية DMC-G5 على الكاميرات الرقمية أحادية العدسة العاكسة على صعيد الدقة والسرعة.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "باناسونيك " تطلق كاميرا رقمية جديدة أحادية العدسة وعديمة المرآة بالمنطقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14616

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية