الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › بالفيديو| أول سيارة طائرة في العالم

صورة الخبر: أول سيارة طائرة في العالم
أول سيارة طائرة في العالم

نشر موقع "روسيا اليوم"، مقطع فيديو يكشف فيه النقاب، عن أول سيارة طائرة في العالم "آيرو موبيل 3.0"، خلال مهرجان الرواد في فيينا، أمس.

وبحسب الموقع، تتحول "آيرو موبيل 3.0" من سيارة إلى طائرة بعد مد جناحيها من المقعد الخلفي وراء قُمرة القيادة، ونظرًا لتصميمها المضغوط، فالسيارة قادرة على الوقوف في الأماكن الطبيعية المخصصة للسيارات، ما يجعلها تناسب حركة المرور على الطرق العادية، مشيرًا إلى أن السيارة مناسبة لأي مهبط طائرات في العالم، كما أنها قادرة على الإقلاع والهبوط في الطرق العُشبية الخضراء أو الأسطح المعبدة لبضع مئات من الأمتار فقط.

وتابع الموقع أن السيارة يدعمها محرك روتاكس 912، ويمكن أن تصل إلى سرعة 200 كيلومتر/ ساعة في الجو، و 160 كيلومتر/ساعة على الأرض، وتستهلك 15 لترًا من البنزين في ساعة طيران واحدة، ولترًا واحدًا لكل 12.5 كيلومتر أثناء القيادة على الأرض، مشيرًا إلى أنها تعمل بالبنزين العادي ويمكن تزويدها بالوقود في أي محطة وقود عادية.

ولدى السيارة الطائرة أيضًا جميع مزايا السلامة التي تتميز بها المركبات الطائرة، بما في ذلك الطيار الآلي، وإلكترونيات الطيران، ونظام استخدام المظلة.

وبعد أن عرض المصممان للطائرة "يوراي فاكوليك" و"ستيفان كلاين" سيارتهما الطائرة بشكلها الفريد، قال "كلاين" المؤسس المشارك والمدير، إنه عمل على تصنيع مثل هذا النموذج منذ ما يقرب من 25 عامًا، وفقًا لما نشره روسيا اليوم.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو| أول سيارة طائرة في العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48037

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية