الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › العلماء يكتشفون قردة ترقص في الصباح وصرصورا مضيئا

صورة الخبر: العلماء يكتشفون قردة ترقص في الصباح وصرصورا مضيئا
العلماء يكتشفون قردة ترقص في الصباح وصرصورا مضيئا

قردة ترقص فى الصباح، حيوان إسفنجى آكل للحوم، صرصور مضىء.. حيوانات وحشرات اكتشفها علماء الأحياء خلال العام الجارى 2013، وفقاً للتليفزيون الألمانى «دويتشه فيله»، من مختلف أنحاء العالم، ليضعوا قائمة بها.

اكتشف العلماء نوعا جديدا من القردة فى أفريقيا، يطلق عليه «ليسولا»، ويعيش مختبئاً فى منطقة لومامى بجمهورية الكونغو الديمقراطية. الباحثون يقولون إن لديه عيونا بشرية، ويتميز الذكور بخط أزرق لامع على ظهورها وأعضائها التناسلية. ويستقبل الذكور والإناث الصباح بالرقص وبالصياح بصوت عال.

«كوندروكلاديا ليرا»، حيوان آخر أدهش العلماء، إلا أنه يعيش على عمق أكثر من ثلاثة كيلومترات فى المحيط الهادى قبالة سواحل كاليفورنيا. وهو حيوان إسفنجى آكل للحوم، تشبه أذرعه رمح صيد الحيتان.

هذا بالإضافة إلى ثعبان غير سام اكتشف فى أمريكا الوسطى من قبل العاملين فى معهد زنكنبيرج فى ألمانيا، أطلق عليه العلماء اسم «سيبون نوالامينا».

كما تم إدراج صرصور مضىء يعيش بالقرب من بركان تونجوراوا فى الإكوادور على قائمة الأنواع الجديدة، وذلك بعد 70 عاما من اكتشافه، لكن هذه الحشرة -المعروفة علميا باسم لوسيهورميتيكا لوكاى - التى بفضل توهجها يمكنها تخويف الحيوانات المفترسة، ربما تكون قد انقرضت بالفعل لثوران البركان فى عام 2010. وفى مكان آخر فى القائمة، قال العلماء إن فطرا أسود يهدد لوحات ما قبل التاريخ فى كهوف لاسكو فى فرنسا. وقد تم توصيف الفطر الذى اكتشف لأول مرة فى عام2001 بطريقة علمية فى عام 2012 وأطلق عليه اسم أوكروكونيس أنومالا.

كما أثارت صورة لحشرة نشرت على موقع فليكر «بوابة إلكترونية للصور»، فضول علماء الأحياء. وقد انتهى بهم المطاف بتعريف الحشرة الطائرة المضيئة على أنها نوع جديد من الحشرات وأطلقوا عليها اسم «سيماتشريسا جيد» على اسم «جيد» ابنة المصور.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العلماء يكتشفون قردة ترقص في الصباح وصرصورا مضيئا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16003

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية