الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › الجمعة 20 فبراير.. غرة جمادى الأولى فلكيا وعدته 29 يوما

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

صرح الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية, بأن غرة شهر جمادى الأولى للعام الهجري 1436 ستوافق فلكيا يوم الجمعة العشرين من شهر فبراير الحالي, وأن عدة الشهر ستكون 29 يوما, مشيرا إلى أن هلاله سيولد في تمام الساعة الواحدة والدقيقة 47 فجرا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس.

وقال في تصريح اليوم الخميس إنه يلاحظ فى سماء القاهرة وجميع العواصم والمدن العربية والإسلامية أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس يوم الرؤية في تلك الدول, الذي سيوافق يوم الأربعاء 18 فبراير الحالي.

وأضاف أن القمر سيغرب قبل غروب الشمس “يوم الرؤية” في مدينة القاهرة بـ25 دقيقة وفي باقي محافظات الجمهورية بمدد تتراوح ما بين 24 و 27 دقيقة, وفي مكة المكرمة بـ 27 دقيقة, وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية الإخرى يغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح ما بين 17 و40 دقيقة, وبذلك يكون يوم الخميس 19 فبراير الحالى هو المتمم لشهر ربيع الآخر.

وأوضح عودة أن القمر سيكون مع كواكب نبتون والزهرة والمريخ واورانوس على صفحة السماء عند غروب الشمس فى مدينة القاهرة يوم استطلاع هلال شهر جمادى الأولى فى يوم 18 فبراير، ويمكن الاستفادة من وجود بعض الكواكب بجوار الهلال الجديد للاستدلال على صفحة السماء يوم الرؤية.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجمعة 20 فبراير.. غرة جمادى الأولى فلكيا وعدته 29 يوما (1)

كريمان‏05 ‏فبراير, ‏2015

الشهور تمر سريعا على الأمة الأسلامية يارب بلغنا رمضان واكتب لنا زيارة بيتك يارب أحنا وأهلنا والناس الطيبين كل عام والمسلمين بخير

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28206

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية