الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › البدناء يحصلون على رواتب أعلى من النحفاء

صورة الخبر: خالد فهمي وزير البيئ
خالد فهمي وزير البيئ

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، أن الوزارة تقوم حاليًا بتنفيذ مشروع حماية البيئة للقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام الصناعي، الذي يعد من أهم المشروعات بجهاز شؤون البيئة وهو مشروع مشترك بين الحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني وجهاز شؤون البيئة كجهة منفذة للمشروع، ويهدف إلى دعم الصناعة المصرية للالتزام بالقوانين البيئية.
وأوضح فهمي، في تصريحات له، اليوم الأحد، أن المشروع يقدم منحة لا ترد لدعم مشروعات التحكم في التلوث الصناعي بالمنشآت الصناعية بالقطاعين الخاص والأعمال العام وهي 20% للشركات الكبرى و30% للشركات الصغيرة والمتوسطة وكذا تقديم الدعم الفني للشركات وإعداد الدراسات اللازمة لها. مشيرًا إلى أن المشروع قام بتمويل عدة مشروعات للتوافق البيئي في مجال الحد من ملوثات الهواء ومعالجة مياه الصرف الصناعي في الدلتا والصعيد.
كما قامت وحدة تنفيذ المشروع بتنظيم عدة ورش عمل ضمن خطة التسويق للحزمة التمويلية خلال عام 2014 في المدن الصناعية والمحافظات المختلفة (مدينة النوبارية و6 أكتوبر ومدينة السادات وبني سويف وأسيوط) وذلك بحضور الشركات الصناعية والفروع الإقليمية لجهاز شئون البيئة وممثلي المحافظات وجمعيات المستثمرين في المدن الصناعية.
وتم خلال ورش العمل شرح فرص حصول الشركات على منح لا ترد لتنفيذ مشروعات مكافحة التلوث بها والوصول للتوافق البيئي وخاصةً الشركات الصغيرة والمتوسطة وبناء على هذه الورش تقوم عدد من الشركات بالمشاركة في مشروعات مكافحة التلوث وخاصة مكافحة الصرف على ترعة الخضراوية بقويسنا ومكافحة تلوث الهواء في مدن الصعيد.

اقرأ المزيد هنا: http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=06072014&id=0104be07-cc12-4d4a-a636-b3ef7ae06c75

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البدناء يحصلون على رواتب أعلى من النحفاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71780

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية