الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › «الاتصالات» تطرق أبواب أمريكا والصين

صورة الخبر: «الاتصالات» تطرق أبواب أمريكا والصين
«الاتصالات» تطرق أبواب أمريكا والصين

تعتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرق أبواب السوقين الأمريكية والصينية، فى مجال صناعة الإلكترونيات، خلال النصف الأول من 2016.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إنه من المقرر أن تبدأ «الاتصالات» بزيارة السوق الصينية فى الربع الأول، يليها السوق الأمريكية خلال الربع الثانى، عبر وفد يضم ممثلين عن شركات مصرية لم تحدد بعد، بجانب آخرين عن الوزارة والهيئات التابعة لها.

ومن المنتظر أن يزور الرئيس الصينى «شى جين بينج» مصر منتصف الشهر الحالى، بعد قيام السيسى بزيارة بكين خلال سبتمبر الماضى فى إطار علاقات الشراكة المتبادلة، وإعلان 2016 عامًا ثقافيًا بمناسبة مرور 60 سنة على العلاقة بين البلدين.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه من المرتقب توقيع مجموعة من الاتفاقيات الثنائية مع عدد من الشركات الصينية والأمريكية، بغرض تبادل الخبرات الفنية فى تصنيع الإلكترونيات محليا، وفتح أسواق جديدة أمام الشركات المصرية لتصدير منتجاتها من الدوائر الإلكترونية، وجذب استثمارات أجنبية جديدة للسوق المصرية.

وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على هامش افتتاحه فعاليات معرض ومؤتمر «كايرو آى سى تى» 2015 خلال الشهر الماضى، مبادرة قومية للنهوض بصناعة الإلكترونيات تحت عنوان «مصر المستقبل»، وتستهدف زيادة عوائدها لـ3 مليارات دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة، علما بأن وزارة الاتصالات أطلقت إستراتيجية تصنيع الإلكترونيات فى 2013، للوصول بحجم صناعتها إلى 70 مليار دولار خلال عام 2020.

وعلى صعيد مشروع المناطق التكنولوجية الجديدة، أضاف المصدر المسئول بالوزارة إنه جار إنهاء إجراءات تراخيص أراضى أول منطقتين تكنولوجيتين محليا فى مدينتى «برج العرب» بالإسكندرية، وأسيوط، بالتوازى مع وضع اللمسات النهائية لتدشين الشركة القابضة لإدارة وتنمية المناطق السبع المقررة إقامتها على مستوى محافظات الجمهورية.

وتخطط الحكومة لتدشين قرى ذكية تقع على مساحات تتراوح بين 450 و500 فدان فى 7 مدن، وهى: أسوان وبنى سويف وأسيوط والعاشر من رمضان والسادات وبرج العرب والإسماعيلية، باستثمارات 25 مليار جنيه.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الاتصالات» تطرق أبواب أمريكا والصين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82481

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق