الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › الأمم المتحدة تطالب بتعزيز موارد الطاقة النظيفة

صورة الخبر: الأمم المتحدة تطالب بتعزيز موارد الطاقة النظيفة
الأمم المتحدة تطالب بتعزيز موارد الطاقة النظيفة

دعا بان كي مون الأمين للأمم المتحدة إلى توفير الطاقة النظيفة لمكافحة الفقر وتغير المناخ لاسيما في ظل المطالب المتزايدة بشأن خفض الانبعاثات الغازية المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وجاءت مطالب كي مون بناءً على تقرير قدمته المجموعة الاستشارية يفيد بأن توفير الطاقة النظيفة وتحسين فعاليتها سيكون عاملاً أساسياً لتعزيز الازدهار العالمي ومكافحة تغير المناخ، وذلك بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا" الخميس.

وأوضح التقرير أن وضع نظام فعال للطاقة يساهم في خفض معدلات الفقر وتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية ويعزز من التنمية الصناعية في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

ودعا تقرير المجموعة الاستشارية التي شكلها بأن العام الماضي وتضم 20 من رجال الأعمال والأكاديميين وممثلين عن الأمم المتحدة والمجتمع المدني الدول إلى الالتزام بتمكين دول العالم من الحصول على خدمات يعتمد عليها وغير مكلفة ودائمة من الطاقة من مصادر ذات انبعاث أقل بحلول 2030، الحد من كثافة استخدام الطاقة.

وأشار التقرير إلى ضرورة قيام الدول النامية والصناعية ببناء وتعزيز قدراتها، وإجراءات وضوابط فيما يتعلق باستخدام الطاقة، ما يساعد على الحد من الكثافة بنحو2.5% سنوياً والحد من انبعاث غاز الكربون في العقود القادمة.

وبحسب البنك الدولي فإن الدول التي لا تتمتع بنظام طاقة فعال يمكن أن تخسر 2% من نموها المحتمل سنوياً بسبب انقطاع الكهرباء والاستخدام غير الفعال لمصادر الطاقة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأمم المتحدة تطالب بتعزيز موارد الطاقة النظيفة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5974

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية