الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › اريكسون تكشف عن مجموعة جديدة من حلول الاتصال بين الآلات القائمة على الحوسبة السحابية

صورة الخبر: اريكسون تكشف عن مجموعة جديدة من حلول الاتصال بين الآلات القائمة على الحوسبة السحابية
اريكسون تكشف عن مجموعة جديدة من حلول الاتصال بين الآلات القائمة على الحوسبة السحابية

في إطار الجهود الرامية إلى تلبية الطلب المتنامي على تقنية الاتصال بين الآلات “M2M”، وقعت إريكسون اتفاقية مع شركة ساب ايه جي لتسويق وبيع حلول وخدمات الاتصال بين الآلات القائمة على تقنيات الحوسبة السحابية بصورةٍ مشتركة إلى المؤسسات وذلك من خلال شبكة من المشغلين في مختلف أنحاء العالم. وستعتمد الحلول على عروض متخصصة بالبرمجيات كخدمة “SaaS” من إريكسون وساب ضمن تقنية الاتصال بين الآلات “M2M”.

وبفضل قوة الخدمات والحلول والتكنولوجيا والبنية التحتية لمشغلي الشبكات من إريكسون، والتي يجري تشغيلها من خلال منصة إريكسون لربط الأجهزة ومنصة تمكين الخدمات، وحلول الأعمال المؤسسية التي تقدمها ساب ويجري تشغيلها عبر منصة “HANA®”، سيكون في مقدور الشركات العثور على طرق أفضل وأكثر ابتكاراً لتلبية احتياجات العملاء بصورةٍ أسرع من ذي قبل. وجرى الإعلان عن الاتفاقية على هامش المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تجري فعالياته بين 25 و28 فبراير الجاري في مدينة برشلونة الإسبانية.

وتواجه الشركات بعض المعوّقات التي تعترضها عند تبنيها لحلول الاتصال بين الآلات، ومنها نقص العروض المتكاملة المخصصة لصناعاتٍ متعددة، ونقص حلول تغطية الاتصالات العالمية الملائمة التي تحتاجها المؤسسات متعددة الجنسيات. وتتعاون إريكسون مع ساب لتوفير عروض اتصالات تعتمد على تقنيات الحوسبة السحابية إلى المشغلين للتخلص من هذه المعوّقات، وذلك بالتزامن مع إضافة فوائد الاستثمار الأدنى المدفوع مقدماً وتسريع عملية التسويق. كما ستساعد هذه الحلول والخدمات الجديدة على تعزيز كفاءة المؤسسات في تنفيذ العمليات الرئيسية لدى الشركات، مثل الصيانة، والخدمات التي يجري توفيرها عن بعد، والجرد، وإدارة الخدمات اللوجستية والمواصلات الطرقية، والبيع وإدارة تجربة العملاء.

وسيجري توفير البنية التحتية المشتركة لتقنية الاتصال بين الآلات والحلول الصناعية الخاصة من خلال المشغلين كخدمة للمؤسسات، مع الإشارة إلى أن إريكسون وساب تناقشان هذا النموذج مع المشغلين حالياً.

وفي هذا الإطار، قال بير سيمونسن، الرئيس التنفيذي لشركة “Telenor Connexion”: “إننا في Telenor Connexion نرى بأن تقنية الاتصال بين الآلات باتت جزءاً إستراتيجياً أساسياً متنامياً ضمن عمليات ومنتجات عملائنا. ويشكّل هذا التعاون المشترك بين ساب وإريكسون عنصراً رئيسياً في تسهيل تطبيق العملاء لحلول الاتصال بين الآلات، وبما يكفل تعزيز القيمة ودعم تجربة العملاء. وبالإضافة إلى ذلك، سيوفر التعاون فرصاً كبيرة للوصول إلى عملاء جدد في الصناعات والأسواق المختلفة”.

من جانبها، قالت ليندا بورتون، مديرة مبيعات الجملة في شركة “Three” المملكة المتحدة: “نلاحظ طلباً متنامياً على الحلول الشاملة لتقنية الاتصال بين الآلات. وتوفر هذه الشراكة، إلى جانب ريادة Three على مستوى السوق وتجربتها في مجال البيانات المتنقلة، حلاً قوياً للعملاء المؤسسيين”.

هذا وتتمتع ساب بمكانة متميزة لتزويد سوق المؤسسات بحلول الحوسبة السحابية المتنقلة الرائدة وعمليات تحليل البيانات الكبيرة، بالإضافة إلى تجربة عميقة في جمع تلك التقنيات لتشكيل حلول فريدة وقوية في 24 قطاعاً صناعياً.
وفي معرض تعليقه على الاتفاقية، قال جيم هيغمان سنيب، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة ساب ايه جي: “يعتبر إعلان اليوم خطوةً أولى نحو توفير رؤية مشتركة من ساب وإريكسون للابتكار مع عملائنا حول العالم ومساعدتهم على توفير الحلول المرجوّة لتقنية الاتصال بين الآلات. كما سنزيل معاً العوائق التي تمنع تبني العملاء لحلول تقنية الاتصال بين الآلات، وذلك من خلال توفير حل بسيط ومعقول التكلفة وسريع التطبيق. وستستفيد المؤسسات من هذا العرض الذي يزودها بكل ما تحتاج إليه للاتصال بالآلات، ويساعدها على تحويل أحجام البيانات الكبيرة إلى عملية معرفية فورية تعزز صنع القرار”.

وإلى جانب الحلول والتقنيات، ستوفر إريكسون خدماتها الاستشارية وخدمات دمج الأنظمة والخدمات المدارة، واختبار الأجهزة والتطبيقات المكمّلة، وخدمات التحقّق لتسهيل استخدام موارد شبكية متنقلة تمتاز بكفاءتها وسرعة تسويقها وضمان تجربة مستخدم محسّنة بالشكل الأمثل. وقد يختار المشغلون، كمزودي تقنية الاتصال بين الآلات، مستوياتٍ مختلفة من الطموحات، والتي تتراوح بين المزود الأساسي لتقنية الاتصال بين الآلات إلى شريك النظام الإيكولوجي.

وتجدر الإشارة إلى أن مجتمع مشغلي منصة إريكسون لربط الأجهزة ومنصة تمكين الخدمات يشهد نمواً سريعاً، في ظلّ الإعلانات الأخيرة لشركات 3UK وMegafon وSwisscom وTeliaSonera وXL Axiata.

من جانبه، قال هانز فيستبرغ، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إريكسون: “ستزيد إيرادات الخدمة العالمية للاتصال بين الآلات عن 200 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2017. وتوفر هذه الشراكة لنا فرصةً للاستفادة من بعض هذه الإمكانيات. ومن خلال توفير الخدمات وأجهزة التحكم إلى جانب الحلول التي تستفيد من تجربة إريكسون في صناعة الاتصالات وخبرة ساب في فئة المؤسسات، ستعثر الشركات على طرقٍ أفضل وأكثر ابتكاراً لتلبية احتياجات العملاء بسرعةٍ أكبر. كما سيسمح بناء النظام الإيكولوجي بتوفير طريقةٍ جديدة أمام عملائنا المشغلين لتلبية احتياجات الأسواق الجديدة والمؤسسات”.

ويجمع النموذج المشترك لدخول السوق بين أصول ساب وإريكسون ومشغلي الاتصالات المتنقلة، الأمر الذي يسمح للمؤسسات بربط أصولها المؤسسية بشكلٍ فعال في العمليات المنتشرة في عدّة دول، إلى جانب تأمين تكامل تام مع عمليات الشركات الحالية، فضلاً عن دعم سيناريوهات الاتصالات المتنقلة وسيناريوهات الوقت الحقيقي.

ويعني هذا أن المؤسسات التي تحتاج إلى حلٍّ لوجستي شامل ومتكامل – بما في ذلك تقنية الاتصال بين الآلات، والتطبيقات وخدمات الحوسبة السحابية – تستطيع الحصول على حلٍّ شامل من مشغل الاتصالات المتنقلة الذي يعتمد على الشراكة بين ساب وإريكسون.

وفي مثالٍ آخر، فإن المؤسسات التي تحتاج إلى حلٍّ مخصص لآلات البيع الذكية بما في ذلك تقنية الاتصال بين الآلات والتطبيقات وخدمات الحوسبة السحابية، ستكون قادرةً على التعاقد مع عروض ساب وإريكسون، كخدمة يقدمها مشغل الاتصالات المتنقلة الذي يدعم الصفقة. ويمكن تضمين المكونات الأخرى والتطبيقات العمودية من كلا الشركتين لتوفير قيمة مضافة وتوسيع نطاق الحل المقدم إلى العميل.

المصدر: مصراوى | عماد سيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اريكسون تكشف عن مجموعة جديدة من حلول الاتصال بين الآلات القائمة على الحوسبة السحابية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63850

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية