الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › اتفاق بين نوكيا والكاتيل على الاندماج

صورة الخبر: نوكيا
نوكيا

أعلنت شركتا نوكيا الفنلندية والكاتيل-لوسنت الفرنسية لمعدات الاتصالات اليوم الأربعاء اتفاقهما على الاندماج في صفقة تقدر بعدة مليارات من اليورو.
ووفقا للاتفاق فإن نوكيا ستقدم عرضا لشراء أسهم الكاتيل-لوسنت من بورصتي باريس ونيويورك مقابل 55ر0 سهم من أسهم الكيان الجديد لكل سهم من أسهم الشركة الفرنسية. ووفقا لهذه الصفقة تقدر قيمة الكاتيل-لوسنت بحوالي 6ر15 مليار يورو (5ر16 مليار دولار).
وبحسب البيان المشترك فإن سعر العرض الذي تم وضع تفاصيله في مذكرة تفاهم، يزيد بنسبة 28% عن متوسط سعر سهم الكاتيل-لوسنت خلال الشهور الثلاثة الماضية.
وقد وافق مجلسا إدارة الشركتين على الصفقة المنتظر اتمامها خلال النصف الأول من العام المقبل بعد موافقة الأجهزة الرقابية ومساهمي نوكيا.
وفي حالة اتمام الصفقة سيمتلك مساهمو الكاتيل-لوسنت 5ر33% من أسهم الكيان الجديد في حين يمتلك مساهمو نوكيا 5ر66% منها. وسيكون مقر رئاسة الكيان الجديد في فنلندا مع الاحتفاظ بوجود قوي في فرنسا.
كان سياسيون فرنسيون قد أعربوا عن قلقهم من تأثير الصفقة على نشاط الكاتيل-لوسنت في فرنسا حيث تجري الشركة أغلب أبحاثها فيها كما أنها توفر عددا كبيرا من الوظائف للفرنسيين.
يذكر أن شركة معدات الاتصالات الفرنسية تضم حوالي 52 ألف عامل في مختلف أنحاء العالم وبلغت إيراداتها في العام الماضي 2ر13 مليار يورو (94ر13 مليار دولار). ويبلغ عدد العاملين في نوكيا حوالي 57 ألف عامل في مختلف أنحاء العالم.
كانت نوكيا أكبر شركة لإنتاج الهواتف المحمولة في العالم حتى ظهور الهواتف الذكية من جانب آبل وغيرها من الشركات الأخرى التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد مثل سامسونج. وقد باعت نوكيا قطاع إنتاج الهواتف المحمولة بالكامل إلى شركة مايكروسوفت الأمريكية.
وبعد اتمام صفقة مايكروسوفت أصبحت نوكيا تعمل حاليا في قطاع معدات شبكات الاتصالات وخدمات الشبكات

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اتفاق بين نوكيا والكاتيل على الاندماج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39102

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية