الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › إنشاء أول محطة طاقة شمسية «عائمة»

صورة الخبر: محطة طاقة شمسية
محطة طاقة شمسية

قررت السلطات الإسترالية تدشين مشروع هو الأول من نوعه، حيث قامت بإنشاء أول محطة لإنتاج الطاقة الشمسية على حوض مخصص لمعالجة مياة الصرف في جنوب أستراليا.

وقالت السلطات إن الغرض من إنشاء تلك المحطة هو توليد الطاقات الكهربائية اللازمة لتشغيل منشأة معالجة مياة الصرف، ونقل قدرات إلى بلدة «جيمس تاون» القريبة من مشروع الصرف الصحى.

وبحسب موقع «باور تكنولوجي» فإن المحطة الجديدة لا تختلف جذريا عن المحطات التقليدية في وسائل العمل ونقل الطاقة، غير أنها مصممة لتطفو على سطح الماء عن طريق أستخدام أنابيب معالجة بمادة البولي ايثيليلن، وستولد المحطة الجديدة الطاقة بكفاءة تزيد بنسبة 57 % عن المحطات الأرضية.

ومن المزمع تشغيل المشروع في شهر إبريل القادم لتوفير قدرات تعادل تُقدر بـ4 ميجاوات، وتتعاون كلاً من شركة «أنفراتكنولوجى» ووكالة جنوب أستراليا الحكومية لتنفيذ المشروع الرائد.

وتوفر المحطة الجديدة، التي تتكون من 900 خلية شمسية، ميزة إضافية، حيث ستقوم بتقليل مُعاملات تبخر المياة الناتجة عن حرارة الشمس إلى نحو 90%.

وكانت الهند قد أعلنت في وقت سابق عزمها إنشاء أول محطة طاقة شمسية عائمة بقدرة 50 ميجاوات، إلا أن الصعوبات الفنية والتمويلية حالت دون تنفيذ المشروع، لتصبح «أستراليا» هي الدولة الرائدة في تنفيذ المحطات الشمسية العائمة.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنشاء أول محطة طاقة شمسية «عائمة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44159

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية