الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: أي هاتف Galaxy S 4 مناسب لك ؟
أي هاتف Galaxy S 4 مناسب لك ؟

هذه السنة كانت سنة مختلفة بشكل كبير بالنسبة لـ Samsung، فقد إعتدنا أن تقوم الشركات بإطلاق نسخة واحدة من هاتفها الرائد في العام الواحد، و لكن منذ العام الماضي تغير الوضع مع Samsung و قامت بإطلاق هاتفين Galaxy SIII و هاتف Galaxy SIII mini النسخة الصغيرة من الهاتف الأصلي، و لكن هذا العام قامت Samsung بتقدم 5 نسخ لهاتف Galaxy S4 الرائد، مما يجعل البعض يتسائل مع هو الهاتف المناسب لي، في هذا التقرير سنمر مرور سريع على الهواتف المختلفة و نرجوا أن يساعدك التقرير في الإختيار المناسب.

Galaxy S4

SamsungGalaxy_S4_review_03-580-90

إذا كنا سنبدأ الحديث فلا أفضل من الحديث عن الهاتف الأصل و الأب الروحي لباقي الهواتف التي سنذكرها في هذا التقرير و هو Galaxy S4، و مقارنة بالباقين فإن هذا الهاتف الهاتف قد يعتبر الأقوى بينهم. الهاتف يأتي بشاشة 5 انش نوعها Super AMOLED بكثافة 1080p، معالج الهاتف ثماني أو رباعي الأنوية بحسب المنطقة، و يأتي بكاميرا 13MP ممتازة.

طبعا الهاتف ملئ بالتطبيقات المفيدة بالإضافة إلى قوته، فمثلاً يوجد تطبيق خاص باللياقة، و الكاميرا تحتوي على العديد من الأطوار المختلفة و لا ننسى التطبيق الخاص بالترجمة أيضاً. كما ذكرنا فإن هذا الهاتف هو الأقوى بين باقي الهواتف التي سنقوم بذكرها في هذا التقرير و لكنه كذلك الهاتف الأغلى بينهم بطبيعة الحال، فسعر الهاتف يبلغ 2699 ريال سعودي أو 2349 بحسب النسخة التي ستقوم بالحصول عليها هل 3G أم 4G، و لكن إذا كان السعر ليس عائقاً أمامك فأنصحك بالحصول على هذا الهاتف.

Galaxy S4 mini

Galaxy-S4-Mini-white_610x407

على الرغم من أنه قد يكون مشابهه للـ Galaxy S4 بالشكل و لكن لا توجد مقارنة بينه و بين الهاتف الأصلي في المواصفات، فالشاشة أصبحت أصغر و يبلغ حجمها 4.3 انش بكثافة 540×960، الكاميرا أصبحت 8MP من 13MP و المعالج معالج ثنائي الأنوية بتردد 1.7GHz.

طبعا المواصفات الأضعف يعني أن السعر سيكون مناسب للكثيرين بشكل أفضل، حيث أن سعر الجهاز في المنطقة 1699 ريال سعودي تقريباً.

Galaxy S4 Active

galaxy-s4-active-att-650x0

هذا الهاتف أقرب لهاتف Galaxy S4 الأصلي من ناحية المواصفات و لكنه أكثر صلابة و تحمل، فهذا الهاتف يأتي بشاشة حجمها 5 انش بكثافة 1080×1920 نوعها LCD، كاميرا أضعف 8MP و معالج ثنائي الأنوية بتردد 1.9GHz.

كما ذكرنا سابقاً فإن الشاشة أصبحت LCD و ليست Super AMOLED مما سيجعلك تلاحظ أن الألوان باهته قليلاً، و ستلاحظ يضاً وجود أزرار محسوسة من الأمام و جسم الهاتف من الخلف أكثر صلابة، صحيح أن الكاميرا أضعف و لكنك ستتمكن من التقاط صور تحت الماء و لن تواجهك مشاكل مع البلل.

Galaxy S4 Zoom

20130514081422_samsung-galaxy-S4-Zoom_0

قد يمكننا أن نقول أن هذا الهاتف هو هاتف Galaxy S4 mini و لكن بمواصفات أفضل قليلاً و كاميرا تعتبر رائعة، فالهاتف يقدم لنا كاميرا 16MP أي أنها أفضل من هاتف Galaxy S4 بالإضافة إلى إمكانية التقريب 10x optical zomm.

معالج ثنائي الأنوية بتردد 1.5GHz، و قد تكون الميزات الموجودة في الهاتف هى التقريب و التقاط الصور أثناء الحديث و مشاركتها بسرعة. غير هذا فإن جسم الهاتف السميك قد يجعلك تفكر بالذهاب إلى الـ Galaxy S4 الأصلي أو الذهاب إلى هواتف شركات أخرى إذا كنت مهتم بالتصوير كثيراً و سعره يبلغ 1899 ريال سعودي.

Galaxy S4 Google Edtion

Samsung-Galaxy-S4-Google-Edition-goes-up-for-pre-order-on-eBay

إذا كنت من الأشخاص الذين أحبوا هاتف Galaxy S4 و لكن لم تحب واجهة مستخدم touchwiz أو تعديلات سامسونج الخاصة على النظام فأعتقد أن هذا الهاتف مناسب لك، فالهاتف يقدم مواصفات هاتف Galaxy S4 لكن مع نظام Android خام.

الجهاز حتى الآن متوفر للطلب في الولايات المتحدة الأمريكية أو من خلال متجر Google Store و المعالج رباعي الأنوية، و حتى الآن لا توجد أخبار واضحة هل سيختلف المعالج في النسخة العالمية في حالة قامت Samusng و Google بإطلاقها.

هذا كان مرور سريع على مميزات و نقاط ضعف هواتف Galaxy S4 المختلفة، شاركونا في التعليقات أي واحد من هذه الهواتف ستقومون بالحصول عليه في حالة كنتم تخططون للحصول على هاتف من عائلة Galaxy S4.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أي هاتف Galaxy S 4 مناسب لك ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14749

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية