الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › أسماك الويفير ترعب السياح في بحر الشمال

صورة الخبر: أسماك الويفير
أسماك الويفير

بدأت أعداد أسماك الويفير بالتزايد السريع في سواحل بحر الشمال. لدغات اسماك الويفير تحتوي سموما يمكنها التأثير على الإنسان، ما جعل السياحة في هذه المناطق في خطر بوجود هذه الأسماك.

أسماك الويفير تنتمي إلى فصيلة البيرش وذات عيون كبيرة نسبية وجسم نحيف وتعيش في المياه السطحية. تبدو الويفير للوهلة الأولى أسماكا بريئة وجميلة لكنها من أخطر الأسماك التي تعيش في أوروبا، وفق ما جاء في مقال على موقع شبيغل أونلاين الإلكتروني. في سواحل بحر الشمال القريبة من ألمانيا وهولندا بدأت أعداد هذه الأسماك بالتزايد بصورة كبيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تزيد من نسبة تكاثر الأسماك. وكالة الأنباء الهولندية (أ. د.) أشارت إلى أن قوات الإنقاذ في سواحل بحر الشمال تسجل نحو خمس حالات تسمم يوميا بسبب هجمات أسماك الويفير. في حين كانت تسجل خمس حالات فقط في طيلة موسم الصيف في الأعوام الماضية، حسب ما ذكر موقع شبيغل أونلاين.

لدغات أسماك الويفير هي في الغالب ليست مميتة لكنها تحتوي على سموم تتكون من مواد تسبب أوراما وألما في جسم الإنسان. أما الذين يعانون من حساسية من سموم أسماك الويفير فقد يتعرضون إلى وجع رأس وحالات إغماء. ألأطباء ينصحون بمعالجة مناطق اللدغ بمياه حارة للتقليل من تأثير السموم. أما سبل القضاء على أسماك الويفير أو التقليل من تكاثرها فالطقس وحده كفيل بذلك، إذ أن أسماك الويفير لا يمكنها العيش في درجات حرارة دون الاثنين مئوية، ومناطق سواحل بحر الشمال باردة جدا معظم أيام السنة ودرجات الحرارة هناك تنخفض عن 2 مئوية.


المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسماك الويفير ترعب السياح في بحر الشمال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52412

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية