الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › أستراليا "الأسرع" في ارتفاع الحرارة

صورة الخبر: الخبراء يحذرون من المشاكل التي قد تنتج عن التغير المناخي.
الخبراء يحذرون من المشاكل التي قد تنتج عن التغير المناخي.

أعلنت منظمة الكومنولث للأبحاث العلمية والصناعية في أستراليا، الثلاثاء، أن البلاد ستشهد ارتفاعا في درجة الحرارة ربما يتجاوز خمس درجات مئوية بحلول نهاية القرن، وهي زيادة تتجاوز ارتفاع درجات الحرارة عالميا.

وفي أشمل تحليل لها لتداعيات تغير المناخ، رسمت المنظمة أسوأ سيناريو لارتفاع يصل إلى 5.1 درجة مئوية بحلول عام 2090، ما لم تتخذ إجراءات كفيلة بخفض الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري.

وقال كيفن هنيسي، كبير الباحثين بمنظمة الكومنولث للأبحاث العلمية والصناعية في أستراليا "ثمة ثقة كبيرة للغاية في أن الأيام الشديدة الحرارة ستتكرر. كما أن لدينا ثقة كبيرة في أن منسوب مياه البحار سيرتفع وأن مياه المحيطات ستصبح أكثر حموضة وسيتراجع سمك طبقات الجليد".

ويتناقض هذا التحذير المخيف، الصادر عن وكالة تمولها الحكومة، مع السياسة الرسمية لرئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، الذي وصف في عام 2009 علوم التغير المناخي بأنها "هراء".

وألغى أبوت العام الماضي ضريبة خاصة بتسعير الكربون -أي إعادة تحميل عبء الضرر الناجم عن الانبعاثات الغازية على المسؤولين عنها والذين يمكنهم التقليل من الانبعاثات- كما ألغى اللجنة المستقلة الخاصة بالمناخ قائلا إن موجات الجفاف الحادة التي حلت بالبلاد في الآونة الاخيرة وألحقت الضرر البالغ بمربي الماشية "ليست بالشيء الجديد على أستراليا".

ورفضت أستراليا -وهي واحدة من أكبر دول العام من حيث حجم الانبعاثات الغازية بالنسبة إلى عدد السكان- الانضمام إلى الولايات المتحدة واليابان وفرنسا وآخرين في المساهمة في صندوق الأمم المتحدة للمناخ الأخضر.

المصدر: عربيه نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أستراليا "الأسرع" في ارتفاع الحرارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53416

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية