الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الإسماعيلي والزمالك..«كلاسيكو» الباحث عن الصدارة والساعي للتعويض

صورة الخبر: الإسماعيلي والزمالك
الإسماعيلي والزمالك

تستأنف الخميس مباريات الجولة الـ11 من الدوري المصري، بمواجهة تجمع بين فريقي الإسماعيلي الباحث عن الفوز لتعويض النقاط الست المخصومة منه خلال المسابقة، والزمالك الساعي للعودة إلى صدارة البطولة من جديد.

ويحتل الإسماعيلي المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 12 نقطة، في الوقت الذي يأتي فيه الزمالك ثانياً برصيد 21 نقطة، خلف إنبي المتصدر حالياً برصيد 23 نقطة، عقب فوزه بثلاثية نظيفة على طلائع الجيش.

صدارة الزمالك مُرة للإسماعيلي..

يبحث نادي الزمالك خلال مباراته اليوم أمام الإسماعيلي عن تحقيق الفوز السادس على التوالي للفريق، من أجل العودة مجدداً إلى صدارة المسابقة التي خطفها إنبي كالعادة، في ظل الصراع الدائر بين القلعة البيضاء والفريق البترولي في الأسابيع الأخيرة.

وسيكون فوز الزمالك بالمباراة بمثابة العودة مجدداً لتصدر جدول ترتيب الدوري المصري، وهو ما سيؤدي في نفس الوقت إلى احساس الإسماعيلي بمرارة الخسارة الأولى خلال مشواره في المسابقة على مدار الأسابيع العشرة السابقة.

وعلى الرغم من الترتيب المتراجع للإسماعيلي في جدول ترتيب المسابقة خلال الموسم الجاري، إلا أن الفريق لم يخسر أية مباراة حتى الآن، حيث نجح في تحقيق الفوز في أربع مباريات، وتعادل في ست مواجهات أخرى، في ظل معاناته بخصم ست نقاط من رصيده بالبطولة.

فخ الخسارة الأولى للقلعة البيضاء..

على الجانب الآخر، لا يختلف الزمالك كثيراً عن الإسماعيلي، حيث لم يتلق فريق القلعة البيضاء أيضاً أية خسارة طيلة مبارياته التسع السابقة، حيث يتبقى للفريق مباراة مؤجلة أمام نادي إنبي متصدر المسابقة الحالي من الجولة الأولى للبطولة المصرية.

ويسعى لاعبو الإسماعيلي إلى نصب فخ للزمالك في مباراة اليوم، من أجل مواصلة مشوارهم الخالي من الخسارة خلال البطولة، إضافة إلى تسجيل الخسارة الأولى للقلعة البيضاء خلال مشواره بالموسم الحالي، وهو ما لم يتمكن أي فريق من تحقيقه منذ بداية المسابقة.

إصابة وإيقاف وتغيير فني..

شهدت قائمة الإسماعيلي للمباراة عدد من التغييرات عن نظيرتها في المباريات السابقة، حيث يغيب عن الفريق الظهير الأيسر أحمد سمير فرج لرأي فني خاص بالمدير الفني البرازيلي هيرون ريكاردو، إلى جانب غياب اللاعب كريم الضو بداعي الإصابة.

وجاء غياب الثنائي في الوقت الذي دخل فيه حسني عبد ربه قائد الدراويش في القائمة على الرغم من عدم مشاركته في تدريبات الفريق الأخيرة، بسبب مرض شقيقه، إلى أن ريكاردو قرر الاعتماد على عنصر الخبرة المتمثل في لاعب الوسط المخضرم خلال المباراة.

أما قائمة الزمالك فلم تشهد سوى تغيير وحيد عن سابقتها، حيث قرر البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الدفع باللاعب إسلام جمال في قائمته بدلاً من البوركيني محمد كوفي الموقوف لمدة ثلاث مباريات، في الوقت الذي يستمر فيه غياب صالح موسى ورضا العزب وعبدالله سيسيه وياسر إبراهيم ومصطفى فتحي لأسباب فنية.

سيطرة زملكاوية كسرها الدراويش..

شهدت المواجهات الأخيرة بين الزمالك والإسماعيلي سيطرة من الأول، حيث ألتقى الفريقان خلال الخمس سنوات الأخيرة في تسع مباريات كان آخرها مبارتي الموسم الماضي، وهما اللتان نجح الدراويش من خلالهما في كسر السيطرة البيضاء على مواجهات الفريقين الأخيرة.

واستطاع الإسماعيلي أن يحقق الفوز ذهاباً وإياباً في الموسم الماضي، حيث فاز في مباراة الدور الأول بالقاهرة بهدف نظيف عن طريق اللاعب إبراهيم حسن، قبل أن يفوز في الدور الثاني بنفس النتيجة أيضاً، لكن الهدف جاء عن طريق الغاني جون أنطوي.

وقبل مبارتي الموسم المنقضي، سيطر الزمالك على مواجهات الفريقين، حيث فاز الفريق في مباراة الدور الأول لموسم 2012 / 2012 بهدفين نظيفين، قبل أن يفوز في لقاء الدور الثاني بهدفين مقابل هدف واحد، بعد أن ألغيت مباراة موسم 2011 / 2012 بسبب مجرزة بورسعيد، وكانت النتيجة تشير حينها للتعادل بهدفين لكل فريق.

وفي موسم 2010 / 2011، نجح الزمالك في الفوز بمباراة الدور الأول من المسابقة بثلاثة أهداف لهدفين للإسماعيلي، قبل أن يتعادل الفريقان سلبياً في مباراة الدور الثاني، بعد أن حققا نفس النتيجة السلبية خلال مباراة الدور الثاني من موسم 2009 / 2010.

هدف واضح..

وضع كلا المديرين الفنيين للفريقين هدف الفوز واضحاً أمامها، حيث أكد الثنائي ريكاردو وباتشيكو أن تحقيق الانتصار في المباراة هو هدف الإسماعيلي والزمالك، من أجل مواصلة مشوارهما بالمسابقة بدو تلقي أية خسارة لأطول فترة ممكنة.

ويرغب باتشيكو في قيادة الزمالك لتحقيق فوزه السادس على التوالي مع الفريق، حيث نجح البرتغالي في قيادة الفريق لتحقيق الانتصارات خلال المواجهات الخمس الماضية، منذ أن تولى مسؤولية الفريق رسمياً خلفاً لمحمد صلاح المدير الفني المؤقت خلال مباراة وادي دجلة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين؟

أما ريكاردو فيبحث عن تحقيقه للانتصار الثاني على التوالي، للحفاظ على نظافة سجل الإسماعيلي من الخسائر، إلى جانب الابتعاد عن التعادلات، حيث يعد الدراويش هو أكثر فريق تحقيقاً للتعادلات بالدوري المصري بست مباريات.

بطاقة المباراة..

الفريقان: الإسماعيلي والزمالك

المكان: ستاد الإسماعيلية

المناسبة: الجولة 11 من الدوري المصري

التوقيت: السادسة مساءً بتوقيت القاهرة

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإسماعيلي والزمالك..«كلاسيكو» الباحث عن الصدارة والساعي للتعويض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64965

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة