الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › المتنافسون على كأس العالم ٢٠١٨ و ٢٠٢٢ يستغلون القرعة للترويج لملفاتهم

صورة الخبر: رئيس الاتحاد الإنجليزى يتوسط بيكهام وكابيللو
رئيس الاتحاد الإنجليزى يتوسط بيكهام وكابيللو

وسافر العديد من النجوم مثل الإنجليزى ديفيد بيكهام والنجمين السابقين البرتغالى لويس فيجو والهولندى رود خوليت إلى كيب تاون، لاستغلال فرصة هذا الحدث الرائع من أجل الترويج لملفات بلادهم لطلب تنظيم إحدى البطولتين. وكان من بين الضيوف الحاضرين أيضا فى كيب تاون المدرب الإيطالى فابيو كابيللو، المدير الفنى للمنتخب الإنجليزى.

وحضر كل من فيجو وبيكهام وخوليت وكابيللو إلى المركز الإعلامى المقام فى مقر إقامة السياسية هيلين زيل، رئيسة حكومة إقليم الكيب الغربى، التى حرصت على الترحيب بكل من الصحفيين والضيوف.

وقالت زيل «رأينا ما تمثله بطولة كأس العالم بالفعل للعالم كله. لقد دفعت البطولة جنوب أفريقيا إلى التركيز بأكملها على هدف واحد والتركيز نحو المستقبل. عملنا فى اتجاه غرض واحد كما ساهمت بطولة كأس العالم كثيرا فى بناء الأمة».

وأضافت «رأيتم استاداتنا الجميلة والبنية الأساسية ورأيتم أن بإمكاننا استضافة كأس العالم». وأعربت عن أملها فى حظ سعيد لجميع الملفات التى تطلب تنظيم نهائيات كأس العالم ٢٠١٨ و٢٠٢٢. وقالت زيل «تعلمنا الكثير من بطولة كأس العالم ٢٠٠٦ بألمانيا ونريد أن نعلمكم الكثير».

وحصلت الملفات العشرة المتنافسة على حق تنظيم أى من البطولتين على فرصة لاستعراض ملفاتها من خلال عرض فيديو قصير المدة على أن تكون البداية من نصيب ملف التنظيم المشترك بين إسبانيا والبرتغال.

ويليه على الترتيب ملفا أستراليا وقطر والملف المشترك بين هولندا وبلجيكا ثم ملفات كوريا الجنوبية وروسيا واليابان وإندونيسيا والولايات المتحدة وإنجلترا.

وكان أقوى استعراض من بين هذه الملفات من نصيب الممثلة الأسترالية العالمية الشهيرة نيكول كيدمان، التى تحدثت عن الملف الأسترالى، وقالت إن استضافة كأس العالم فى هذه القارة ستقدم «كأس عالم بلا مخاوف».
ووعدت كيدمان بكرة قدم رائعة فى مكان رائع، وأشارت إلى أن ذلك سيكون أفضل اختيار من أجل اللعبة الجميلة.

وقال خوليت إن هولندا وبلجيكا يمكنهما استضافة البطولة بنجاح من خلال التنظيم المشترك بينهما خاصة أنهما سبق لهما استضافة كأس الأمم الأوروبية عام ٢٠٠٠ بالتنظيم المشترك أيضا.

وأضاف خوليت، الفائز مع المنتخب الهولندى بلقب كأس الأمم الأوروبية عام ١٩٨٨، «كنا من بين المؤسسين للاتحاد الدولى لكرة القدم الـ«فيفا» ولذلك نستحق تنظيم كأس العالم. إننا بلد صغير ولكننا قدمنا الكثير إلى العالم وإلى كرة القدم.. وأعتقد أيضا أن العالم يستحسن طريقة لعبنا».

أما النجم البرتغالى الشهير واللاعب الدولى السابق لويس فيجو، الذى يشارك فى الترويج لملف التنظيم المشترك بين البرتغال وإسبانيا، فأعرب عن أمله فى منح بلاده حق التنظيم.

وقال «كل من البلدين (البرتغال وإسبانيا) لديه تراث كروى رائع وكبير كما استضافا من قبل بطولتى كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية. سيقدمان الكثير لنهائيات كأس العالم. أثق فى ذلك».

ويختار الفيفا فى ديسمبر ٢٠١٠ الدولة المضيفة لكل من بطولتى كأس العالم ٢٠١٨ و٢٠٢٢ علما بأن بطولة كأس العالم ٢٠١٠ ستقام فى جنوب أفريقيا، بينما حظيت البرازيل بحق تنظيم بطولة عام ٢٠١٤.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المتنافسون على كأس العالم ٢٠١٨ و ٢٠٢٢ يستغلون القرعة للترويج لملفاتهم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12108

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة