الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الأرجنتين أبرز الغائبين عن كأس العالم للشباب في القاهرة

صورة الخبر: شباب الأرجنتين يغيبون وكبارها يعانون
شباب الأرجنتين يغيبون وكبارها يعانون

يعتبر المنتخب الأرجنتيني الشاب لكرة القدم، أبرز الغائبين عن بطولة كأس العالم للشباب الـ 17 والتي تقم في القاهرة هذا العام، بعدما فشل في حجز مقعد له في البطولة، خلال بطولة أمريكا الجنوبية للشباب الأخيرة، والتي أقيمت في فنزويلا من الحصول على أي من المراكز الأربعة الأولى المؤهلة للبطولة.

ولم تشفع الألقاب الستة التي حققها منتخب شباب التانغو في البطولة، لتكون بطولة هذا العام خالية من صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز، والذي يأتي بعده المنافس التقليدي المنتخب البرازيلي الذي حقق لقب البطولة أربع مرات.

ويشارك في البطولة 24 فريقاً من قارات العالم، موزعة على قارة آسيا بأربعة مقاعد، وأربعة مقاعد لقارة إفريقيا، وأربعة لقارة أمريكا الشمالية وأربعة لأمريكا الجنوبية، وستة منتخبات أوروبية، إضافة إلى مقعد لأوقيانوسيا والبلد المنظم.

وسيطرت منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية علي البطولة منذ انطلاقها عام 1977 في تونس، حيث توزعت الألقاب بين المنتخبات الأوربية والأمريكية، فيما ظلت بقية منتخبات العالم مجرد ضيف شرف، وهو تقريبا نفس حال بطولة كأس العالم للكبار.

وتعتبر الأرجنتين الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، بعد أن فاز منتخبها باللقب ست مرات من بين 16 بطولة أقيمت حتى الآن، وجاءت البرازيل في المركز الثاني بأربع بطولات، وفاز منتخب البرتغال بالبطولة مرتين فيما فازت منتخبات إسبانيا وألمانيا والاتحاد السوفيتي ويوغسلافيا باللقب مرة واحدة.

ويمثل العرب في هذه البطولة منتخب الإمارات الذي يشارك بصفته بطلا لقارة آسيا، بعدما فاز في البطولة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، عام 2008، فيما يشارك المنتخب المصري عن البلد المنظم.

وحقق المنتخبان العربيان المشاركان أفضل إنجازات الكرة العربية في البطولة، بعدما حقق المنتخب المصري المركز الثالث في البطولة التي أقيمت في الأرجنتين عام 2001، فيما استطاع شباب الإمارات تحقيق نفس الإنجاز في البطولة التي أقيمت في الإمارات عام 2003.

المصدر: سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأرجنتين أبرز الغائبين عن كأس العالم للشباب في القاهرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41424

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة