الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › كريستيانو يفتح طريق برشلونة نحو الليجا بتعادل مخيب للريال مع فالنسيا.. فيديو

صورة الخبر: حسرة الفريق الملكي والدون كريستيانو
حسرة الفريق الملكي والدون كريستيانو

وجه فالنسيا ضربة إلى ريال مدريد في توقيت صعب وتعادل معه في عقر داره 2/2 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم ليصبح برشلونة على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب.

وتقدم فريق الخفافيش بثنائية عن طريق: باكو وفيجيو "ق 19 و26"، قبل أن يسجل بيبي وإسكو للريال "ق 56 و84".

وخاض ريال مدريد المباراة متأثرا بصدمة الهزيمة أمام يوفنتوس الإيطالي 1-2 في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي وجاء التعادل اليوم على ملعب "سانتياجو برنابيو" ليبدد فرصته بشكل كبير في انتزاع اللقب ويضرب معنويات الفريق قبل لقاء الإياب أمام يوفنتوس يوم الأربعاء المقبل.

وشهد اللقاء إهدار البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعبي العالم ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وكان ريال مدريد الفريق الأفضل والأخطر هجوميا في أغلب فترات المباراة لكن الحظ عانده بشكل كبير خاصة في الشوط الأول عندما تصدى القائم والعارضة لأربع كرات وأهدر كريستيانو رونالدو ضربة جزاء ، كما أضاع لاعبوه عدة فرص في الشوط الثاني كانت كفيلة بتحقيق فوز كبير.

وحصد ريال مدريد نقطة واحدة ليرفع رصيده بذلك إلى 86 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف غريمه برشلونة ، قبل مرحلتين فقط على نهاية المسابقة ، بينما رفع بلنسية رصيده إلى 73 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف أتلتيكو مدريد ليحافظ على أمله في المنافسة على المركز الثالث والتأهل مباشرة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وأنهى بلنسية الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما باكو ألكاسير وخافي فويجو في الدقيقتين 19 و26 ثم تعادل ريال مدريد في الشوط الثاني بهدفين سجلهما بيبي وإيسكو في الدقيقتين 56 و84 .
هدد بلنسية مرمى ريال في اللحظات الأولى حيث سدد باكو ألكاسير كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن إيكر كاسياس تصدى لها وحولها إلى ركنية لم تستغل.

ولجأ بلنسية إلى الدفاع من وسط الملعب مع التركيز على قطع التمريرات عن كريستيانو رونالدو وفرض رقابة على النجم الويلزي جاريث بيل.

وأهدر بلنسية فرصة أخرى في الدقيقة العاشرة حيث سدد ألكاسير كرة ساقطة (لوب) خطيرة لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وكاد ريال مدريد أن يتقدم في الدقيقة 14 من كرة خطيرة سددها بيل من ضربة حرة لكن الحظ عانده وتصدت لها العارضة.

وعاند الحظ جاريث بيل مرة أخرى بعدها بثلاث دقائق حيث سدد من أمام المرمى إثر ضربة حرة لكن العارضة تصدت للكرة كما تصدت لكرة أخرى سددها رونالدو برأسه بعدها بثوان.

وتلقى ريال مدريد صدمة في الدقيقة 19 حيث مرر خوسي جايا عرضية انقض عليها ألكاسير وأسكنها الشباك متحديا الرقابة اللصيقة من جانب سيرخيو راموس وبيبي ، ليتقدم بلنسية 1-صفر .

وكاد رونالدو أن يتعادل بعدها بدقيقة واحدة بتسديد كرة خلفية مزدوجة لكنها اصطدمت بالمدافع شكودرن موستافي.

وأجرى كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد تبديلا إضطراريا في الدقيقة 26 حيث أشرك آسيير إياراميندي بدلا من توني كروس الذي اشتكى من ألام الإصابة.

وبعدها بثوان ضاعف بلنسية محنة لريال وأضاف الهدف الثاني في شباكه حيث سدد دانييل باريخو كرة من ضربة حرة قابلها خافي فويجو بلمسة مهارية برأسه أسكنتها الشباك.

سيطر التوتر شيئا ما على بعض عناصر ريال مدريد وظهرت العصبية على النجم جاريث بيل خلال تدخله بعنف مع باريخو الذي سقط متألما لكنه واصل اللعب بعدها.

وفي الدقيقة 40 حرم القائم ريال مدريد من هدف آخر ، حيث صنع خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" هجمة رائعة وتبادل الكرة مع بيل ثم سدد لكن الكرة اصطدمت بالقائم الايمن للحارس.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول ، حصل ريال مدريد على ضربة جزاء بداعي تعرض جاريث بيل لدفعة داخل منطقة الجزاء ، وتقدم رونالدو لتنفيذها لكن الحارس دييجو ألفيس تصدى للكرة وسط ذهول من جانب لاعبي الريال ، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلنسية 2-صفر .

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث تبادل الفريقان المحاولات الهجومية وتألق ألفيس حارس بلنسية مجددا في الدقيقة 50 حيث سدد رونالدو كرة خطيرة من ضربة حرة وتصدى لها ألفيس قبل أن تصل إلى رأس خافيير هيرنانديز.

هاجم ريال مدريد بشراسة وشكل ضغطا متواصلا على مرمى بلنسية لدقائق حتى فك بيبي النحس أخيرا وأحرز الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 56 عندما تلقى الكرة من ضربة ركنية وصوبها إلى داخل الشباك.

شهدت الدقائق التالية صحوة هجومية لبلنسية على أمل استعادة تقدمه بفارق هدفين لكن غياب التنظيم عن الهجمات ، واليقظة الدفاعية للريال حالا دون تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى كاسياس.

وفي الدقائق الأخيرة ، توالت محاولات ريال مدريد بحثا عن التعادل لكن بلنسية بدا مكتفيا بالفوز بفارق هدف ووجه تركيزه بشكل كبير إلى الجانب الدفاعي.

لكن قبل ست دقائق من النهاية ، تألق إيسكو وراوغ الدفاع خارج حدود منطقة الجزاء ثم سدد كرة خادعة وجدت طريقها إلى داخل الشباك ، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد في ظل تألق لافت من حارس بلنسية لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

المصدر: يلا كورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كريستيانو يفتح طريق برشلونة نحو الليجا بتعادل مخيب للريال مع فالنسيا.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43672

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة