الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › البرازيل تقهر كولومبيا وتتأهل لنصف النهائي

صورة الخبر: البرازيل
البرازيل

تأهل منتخب البرازيل إلى الدور قبل النهائي بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا على ملاعبه، عقب فوزه الثمين 2- 1 على نظيره الكولومبي في دور ربع النهائي على ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو بمدينة فورتاليزا.

التقت اليوم الجمعة (04 تموز / يوليو) كولومبيا والبرازيل في المباراة الثانية في ربع نهائي مونديال البرازيل. فتتح قائد منتخب السامبا تياغو سيلفا النتيجة مبكرا في الدقيقة السابعة من متابعة للركلة الركنية التي نفذها نيمار داسيلفا. في الدقيقة 69 أحرز دافيد لويز الهدف الثاني للبرازيل عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة.

وقلص خاميس رودريغيز نجم المنتخب الكولومبي الفارق في الدقيقة 80 عبر ركلة جزاء، ليعزز موقعه في صدارة قائمة هدافي المونديال برصيد ستة أهداف، علما بأن هذا الهدف هو الأول لكولومبيا في مرمى البرازيل على الملاعب البرازيلية منذ عام 1995.

لقاء المانشافت وراقصي السامبا

وجاءت المباراة غاية في القوة والإثارة والمتعة، وكان الشوط الأول حميلا جدا، بعدما سيطر عليه البرازيليون تماما وأضاعوا عددا هائلا من الأهداف المحققة، فيما جاء الشوط الثاني متوسط المستوى، وإن شهد سيطرة مطلقة من جانب كولومبيا في الدقائق العشرة الأخيرة. ويعد هذا الفوز هو السادس عشر للبرازيل في تاريخ لقاءاتها المباشرة مع كولومبيا مقابل التعادل في ثماني مباريات والخسارة في مباراتين.

في الدور قبل النهائي تلتقي البرازيل مع ألمانيا يوم الثلاثاء القادم، بعدما حقق المانشافت فوزا صعبا 1/ صفر على فرنسا في وقت سابق اليوم الجمعة، ليلتقي الفريقان للمرة الثانية في تاريخهما بكأس العالم، بعدما سبق أن التقيا في المباراة النهائية لمونديال 2002 والتي انتهت لمصلحة منتخب السامبا بهدفين نظيفين أحرزهما النجم البرازيلي السابق رونالدو.

وهذه هي المرة الأولى التي تصعد فيها البرازيل للدور قبل النهائي منذ مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان التي شهدت تتويجها الخامس والأخير باللقب العالمي.

المصدر: DW

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البرازيل تقهر كولومبيا وتتأهل لنصف النهائي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30411

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة