الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › بالفيديو.. سحر رمضان ولمسة أنتوي يقودان الأهلي لتجاوز ريكرياتيفو بدوري الأبطال

صورة الخبر: رمضان صبحي
رمضان صبحي

تمكن الأهلي من الفوز على ريكرياتيو دي ليبولو الأنجولي في مباراة الإياب لدوري الـ32 من دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت اليوم السبت على استاد الجيش ببرج العرب.

وافتتح رمضان تسجيل أهداف الأهلي من مجهود فردي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 10، ثم أضاف أنتوي الهدف الثاني في الدقيقة 83، ليكون مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة 2-0.

وتأهل الأهلي لمواجهة يانج أفريكانز التنزاني في دور الـ16، والذي وصل إلى تلك المرحلة على حساب الجيش الرواندي.

الشوط الأول

ظهرت أول هجمة سريعة ومنظمة من الأهلي في الدقيقة 7، وبداية من تبادل الكرات بين رمضان صبحي وعبد الله السعيد، ثم تمريرة إلى صبري رحيل الذي لعب عرضية أخرجها دفاع ريكرياتيفو، ليجدها أحمد فتحي أمامه ويسددها بيمينه بعيدا عن المرمى.

وتمكن رمضان صبحي من تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 10 بعدما مرة من مدافع داخل منطقة الجزاء، وخدع آخر ثم وجد ثغرة بجانب الزاوية الضيقة لحارس المرمى، فسددها ببراعة لتمر إلى المرمى.

واستقبل مؤمن زكريا تمريرة طويلة في الدقيقة 12 من وسط الملعب واستقبلها داخل منطقة الجزاء، وأخرج المدافع من المنافسة على الكرة، ثم سددها ضعيفة وذهبت سهلة للحارس.
وأتي الظهور الخطير الأول من ريكرياتيفو عن طريق كرة ثابتة في الدقيقة 17 أمام منطقة الجزاء لعبت عالية داخل المنطقة، وحاول حسام غالي ابعادها، لكن ذهبت إلى مهاجم ريكرياتيفو الذي لعبها بالرأس بعيدا عن المرمى.

ولعب رمضان صبحي عرضية إلى ماليك ايفونا في الدقيقة 25 واستقبلها الجابوني بالرأس وسط غياب تمام للرقابة الدفاعية وأراد أن يضعها في الزاوية البعيدة لكن أتت بجوار القائم الأيسر.

وأتي ظهور هجومي رائع من الأهلي في الدقيقة 30 بعدما مرر ايفونا الكرة لرمضان صبحي في الجانب الأيسر، الذي أعادها له بعرضية هوائية، واستقبلها الجابوني بالرأس لكنها أتت أيضا بجانب القائم الأيسر.

وقام داريو كاردوزو بتهديد الأهلي مجددا في الدقيقة 34 من خلال كرة ثابتة سددها مباشرة نحو المرمى لكن تمكن أحمد عادل من التصدي لها.

ولعب عبد الله السعيد كرة بينية رائعة إلى مؤمن زكريا في الدقيقة 38، الذي حاول التمرير نحو ايفونا لكنه لعبها بعيدة تماما وذهبت إلى مدافع ريكرياتيفو الذي شتتها سريعا.

وشهدت الدقيقة 42 خطأ فادح من ريكاردو باتيستا حارس ريكرياتيفو، حيث حاول تسديد الكرة لكنه سقط أرضا ليجدها حسام غالي أمامه وحاول وضعها في المرمى لكنه سددها في جسد الحارس، وتحولت إلى رمية تماس.

الشوط الثاني

قام رمضان صبحي بتمرير الكرة إلى عبد الله السعيد في منطقة الجزاء بالدقيقة 48، لكن استطاع حارس المرمى أن يتصدى لها قبل استحواذ السعيد عليها.

ولعب حسام غالي بينية مميزة لمحمد هاني داخل منطقة الجزاء، الذي حاول أن يمرر الكرة لإيفونا لكن استطاع مدافع ريكرياتيفو تحويلها لركنية، في الدقيقة 55.

وشهدت الدقيقة 58 كرة خطيرة للأهلى عن طريق رمضان صبحى الذى راوغ مدافع ريكرياتيفو من داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية تصطدم بالدفاع وتخرج لركنية

ولعب وليد سليمان كرة بينية رائعة إلى ماليك ايفونا في الدقيقة 64، ولجأ الجابوني إلى سرعته واستطاع أن ينفرد بالمرمى لكن محاولته لمراوغة الحارس لم تنجح واستطاع الاستحواذ عليها.

وحصل صبري رحيل على بينية من جانب مؤمن زكريا وقام بلعب عرضية أرضية من حدود منطقة الجزاء في الجانب الأيسر لكنها ذهبت إلى دفاع ريكرياتيفو الذي قام بتشتيتها.

وشن ريكرياتيفو هجمة خطيرة في الدقيقة 78 بعدما أرسل تمريرة هوائية رائعة إلى لويس فيليبي الذي استلمها على الصدر، وسددها إلى المرمى للتحول إلى ضربة ركنية.

وشهدت الدقيقة 79 استبدال ماليك ايفونا، ومشاركة جون انتوي بدلا منه.

وبدأ حسام غالي تمريرة إلى رمضان صبحي الذي لعب بالكعب إلى وليد سليمان، ثم لعب عرضية أرضية لأنتوي أمام المرمى الخالي ليسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 83.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. سحر رمضان ولمسة أنتوي يقودان الأهلي لتجاوز ريكرياتيفو بدوري الأبطال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27678

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة