الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › برشلونة يتأهب لتجاوز خيتافي جولة جديدة من الصراع على لقب الليجا بين عملاقي إسبانيا

صورة الخبر: برشلونة
برشلونة

يسعى برشلونة إلى مواصلة زحفه نحو لقب الدوري الإسباني عندما يستقبل خيتافي على ملعب كامب نو في إطار المرحلة الـ34 التي تنطلق اليوم. وقبل انتهاء المسابقة بخمس مراحل، يتصدر الفريق الكاتالوني الترتيب برصيد 81 نقطة متفوقا على غريمه التقليدي ريال مدريد بنقطتين.
ويعول برشلونة كالمعتاد على ترسانته الهجومية المؤلفة من الثلاثي الرهيب ميسي ونيمار وسواريز الذين سجلوا 97 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات برصيد 47 للأرجنتيني، و31 للبرازيلي و19 للأوروجوياني.
ويستطيع هذا الثلاثي بلوغ حاجز الـ100هدف أي العدد نفسه من الأهداف التي سجلها الثلاثي ميسي "38 هدفا" وصامويل إيتو "36" وتييري هنري "26" موسم 2008 / 2009 في صفوف برشلونة أيضا.
وإذا حصل هذا الأمر فسيكون فأل خير على برشلونة، لأنه في المرة الأولى نجح الفريق في تحقيق الثلاثية "الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا"، وتأمل كتيبة المدرب الحالي لويس أنريكه في تكرار هذا الإنجاز.
ويعد مشوار برشلونة المتبقي في الدوري المحلي اسهل من مشوار ريال مدريد حيث يلتقي قرطبة السبت المقبل.
ويخوض ريال مدريد بدوره مباراة سهلة ضد الميريا حيث يسعى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تعزيز صدارته لترتيب الهدافين التي يحتلها حاليا برصيد 39 هدفا متقدما على ميسي بفارق ثلاثة أهداف.
وفي استمرار غياب الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جاريث بايل، سيلعب المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز أساسيا مرة جديدة علما أنه كان بطل آخر مباراتين لفريقه، الأولى عندما سجل هدف المباراة الوحيد في مرمى الجار اللدود أتلتيكو مدريد في إياب ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا مانحا بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، قبل أن يضيف ثنائية في مرمى سلتا فيجو وذلك في مدى أربعة أيام فقط.
وتعد المباراة في غاية الأهمية للريال لأنه سيواجه امتحانين صعبين بعدها ضد إشبيلية خارج ملعبه السبت المقبل وضد فالنسيا على ملعب سانتياجو برنابيو الأسبوع المقبل.
ويلتقي أتلتيكو مدريد مع فياريال خارج ملعبه وبالنسبة إليه فإن المحافظة على المركز الثالث في غاية الأهمية لأن ذلك يعني التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علما أنه حل وصيفا للبطولة القارية الموسم الماضي.
وفي المباريات الأخري، يلتقي أتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع قرطبة، وايبار مع إشبيلية، وسيلتا فيجو مع ملقة، والتشي مع ديبورتيفو لاكورونا، ورايو فايكانو مع فالنسيا، وغرناطة مع إسبانيول.

المصدر: الوطن اون لاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برشلونة يتأهب لتجاوز خيتافي جولة جديدة من الصراع على لقب الليجا بين عملاقي إسبانيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76963

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة