الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › تورونتو يشعل المنافسة على صدارة "الشرقية".. وأوكلاهوما إلى "البلاي أوف" دون أن يلعب

صورة الخبر: تورونتو رابتورز فتيل المنافسة على صدارة
تورونتو رابتورز فتيل المنافسة على صدارة

اشعل تورونتو رابتورز فتيل المنافسة على صدارة المنطقة الشرقية بفوزه على اورلاندو ماجيك 105-100 امس الاحد على ملعب "اير كندا سنتر" وامام 19800 متفرج في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ويدين تورونتو رابتورز بفوزه الى ديمار ديروزان صاحب 25 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و4 متابعات، والارجنتيني لويس سكالا الذي سجل 20 نقطة مع 8 متابعات.

وهو الفوز ال48 لتورونتو رابتورز في 69 مباراة وبات بحاجة الى فوز واحد لحجز بطاقته الى البلاي اوف، بيد ان الاهم من ذلك انه اصبح على بعد فوز واحد ايضا من كليفلاند كافالييرز متصدر المنطقة (49 فوزا و20 خسارة) والذي كان مني بخسارة مذلة امام ميامي هيت 101-122 اول من امس السبت.

وعلق نجم كليفلاند كافالييرز "الملك" ليبرون جيمس الذي يمني النفس بقيادة فريقه الى اللقب الاول في تاريخه، على الخسارة قائلا: "الطريقة التي هزمنا بها ميامي هيت هي مصدر قلق".

ولم يكن فوز تورونتو رابتورز سهلا وحسمه في الربع الاخير بعدما كسبه 25-18، قالبا تخلفه بفارق سلة في نهاية الربع الثالث.

وهو الفوز الرابع على التوالي لتورونتو رابتورز والثالث عشر في 17 مباراة منذ مباراة كل النجوم منتصف فبراير الماضي.

وقال سكالا: "نريد الفوز بالمباريات، نريد صدارة المنطقة، ونريد على الخصوص ان نصل الى البلاي اوف في القمة".
في المقابل، مني اورلاندو ماجيك بخسارة مؤلمة هي الثالثة على التوالي وال40 مقابل 29 انتصارا، فابعدته كثيرا عن المراكز المؤهلة الى البلاي اوف حيث تراجع الى المركز الثاني عشر وبات يتخلف بفارق 8 انتصارات عن شيكاغو بولز صاحب المركز الثامن الاخير المؤهل الى البلاي اوف.

دالاس يستعيد سكة الانتصارات

واستعاد دالاس مافريكس سكة الانتصارات بعد 5 هزائم متتالية بتغلبه على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 132-120 على ملعب "اميركان ايرلاينز سنتر" وامام 20351 متفرجا.

ويعود الفضل في فوز دالاس الى عملاقه المخضرم الدولي الالماني ديرك نوفيتسكي (37 عاما) الذي سجل 40 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وديرون وليامس صاحب 31 نقطة مع 16 تمريرة حاسمة.

وعزز دالاس مافريكس موقعه في المركز الثامن للمنطقة الغربية برصيد 35 فوزا ومثلها هزائم بيد انه يواجه تهديدا كبيرا من يوتا جاز التاسع والذي تغلب على ميلووكي باكس 94-85 على ملعب "بي ام او هاريس برادلي سنتر" وامام 14124 متفرجا.

وعلق نوفيتسكي الذي سجل 40 نقطة للمرة العشرين في مسيرته الاحترافية، موقف فريقه قائلا: "وضعنا لم يتغير، يتعين علينا القتال حتى النهاية من أجل التأهل الى البلاي اوف".

ولحق نوفيتسكي بثلاثة اساطير وحدهم سجلوا على الاقل 40 نقطة او اكثر حتى الان بعد ان تخطوا السابعة والثلاثين من العمر، وهم مايكل جوردان وكريم عبد الجبار وكارل مالون.

في المقابل، برز بقي بورتلاند ترايل بلايزرز سادسا في المنطقة ذاتها برصيد 36 فوزا و35 خسارة.

اوكلاهوما الى البلاي اوف دون ان يلعب

وحقق نيو اورليانز بيليكنز فوزا ثمينا على ضيفه لوس انجليس كليبرز 109-105 على ملعب "سموثي كينغ سنتر" وامام 17407 متفرجين بيد انه سيخسر جهود نجمه انطوني ديفيس حتى نهاية الموسم كما ان الاخير قد يغيب عن المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في ريو دي جانيرو.

وتعرض ديفيس صاحب معدل 3ر24 نقطة في المباراة الواحدة الى اصابة في ركبته اليسرى يوم الجمعة الماضي في المباراة ضد بورتلاند ترايل بلايزرز وسيضطر الى الخضوع لعملية جراحية.

وقال مدرب نيو اورليانز الفين غينتري: "لن نلجأ الى خدماته هذا الموسم، واذا طلبت منت المراهنة، فانه لن يشارك في دورة ريو الاولمبية".

واضاف "انها مسألة يمكننا تسويتها الان حتى يكون جاهزا الموسم المقبل، لديه ايضا مشكلة في الكتف".

وكان اوكلاهوما سيتي ثاندر المستفيد الاكبر من نتائج المنطقة الغربية امس حيث حجز بطاقته الى البلاي اوف دون اي يلعب.

وبات اوكلاهوما سيتي ثاندر (48 فوزا و22 خسارة) ثالث فريق يتأهل الى البلاي اوف عن المنطقة الغربية بعد غولدن ستايت ووريرز متصدرها (66 فوزا و7 هزائم) وسان انطونيو سبيرز وصيفه (59 فوزا و10 هزائم)، ورابع فريق في الدوري بعد كليفلاند كافالييرز متصدر المنطقة الشرقية (49 فوزا و20 خسارة9.

وفاز بوسطن سلتيكس على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 120-105 على ملعب "ويلز فارغو سنتر" وامام 15103 متفرجين بفضل 26 نقطة و8 تمريرات حاسمة لايسياه توماس، وساكرامنتو كينغز على مضيفه نيويورك نيكس 88-80 على ملعب "ماديسون سكوير غاردن" وامام 19812 متفرجا بفضل ديماركوس كوزينس صاحب 24 نقطة و20 متابعة.

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تورونتو يشعل المنافسة على صدارة "الشرقية".. وأوكلاهوما إلى "البلاي أوف" دون أن يلعب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة