الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › رسمياً .. الإعلان عن تشكيل رابطة أندية المحترفين

صورة الخبر: صورة من الموقع الرسمي للأهلى لمؤتمر الإعلان عنة رابطة الأندية المحترفة
صورة من الموقع الرسمي للأهلى لمؤتمر الإعلان عنة رابطة الأندية المحترفة

أعلن المستشار محمود فهمى رئيس لجنة رابطة أندية المحترفين رسمياً عن إنطلاق "رابطة الأندية المحترفين" وذلك فى مؤتمر صحفي شهد حضور ممثلي عن أندية الدورى الممتاز.

وقال فهمي فى تصريحات نقلها الموقع الرسمى للنادى الأهلى إنه بعد مناقشات مستفيضه لمذكرة اللجنة المكلفة بإيجاد الشكل القانونى الأمثل لرابطة أندية المحترفين استقر رأى ممثلى الأندية وبما يتوافق مع قانون الرياضة ولائحة الاتحادين المصرى والدولى على مسمى (رابطة أندية المحترفين) وتبنى ممثلى الأندية هذا الاسم لوروده فى المادة (9) الفقرة (ثالثاً) من لائحة الاتحاد المصرى.

وأكد محمود فهمى أنه مفوض من قبل ممثلى الأندية بالأعلان رسمياً عن انطلاق "رابطة اندية المحترفين" تحت هذا المسمى وأن ممثلى الأندية المشاركين فى المناقشات اتفقوا على أنه يكون لهذه الرابطة نظام أساسى مستقل ومجلس إدارة وجمعية عمومية لها استقلالية مالية وتجارية تحافظ على كل حقوق الرابطة بالشكل المناسب مع وضع لائحة ونظام أساسى لهذه الرابطة يعرض على الاتحاد المصرى لكرة القدم وجمعيته العمومية وبما يتفق مع اللائحتين الخاصة بالاتحادين المصرى والدولى لكرة القدم.

وأكد المستشار محمود فهمى أن هناك بعض المقترحات التى تتوافق مع المادة 18 من نظام الفيفا التى تقر باعتراف الاتحاد الإقليمى بالروابط وضرورة أن يحدد النظام الأساسى للاتحاد للإقليمى نطاق وحقوق وواجبات الروابط والمجموعات مشيراً غلى أنه هناك ان هناك اقتراحات بإدراج مسمى "رابطة أندية المحترفين" فى اللائحة الخاصة باتحاد الكرة.

وأن اللجنة مستمرة فى عملها لتقديم بعض المقترحات الأخرى وهناك اجتماعاً آخر يوم 20 مايو سيتم خلاله تقديم ورقة عمل نهائية بالمواد المقترحة التى سلمت لممثلى الأندية لدراستها وإبداء الرأى فيها خلال أيام وقبل انعقاد الاجتماع المقبل .

المصدر: القاهرة - ياللاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رسمياً .. الإعلان عن تشكيل رابطة أندية المحترفين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة