الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الأهلي "يكتسح" الشرطة بسباعية تاريخية ويطرق أبواب صدارة الدوري

صورة الخبر: لاعبو الأهلي يحتفلون أثناء المباراة
لاعبو الأهلي يحتفلون أثناء المباراة

حقق النادي الأهلي انتصاراً تاريخياً على فريق الشرطة بنتيجة (7-3) في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الدوري المصري في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة في البطولة.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 22 نقطة ليرتقي للمركز الثالث ويصبح على بعد نقطة واحدة من الصدارة التي يتقاسمها المقاصة والداخلية واللذان لعبا 12 مباراة في حين خاض الأحمر 10 مباريات فقط.

سجل إيفونا هدفين ورامي ربيعة مثلهما، وكل من رمضان صبحي وصالح جمعة وعماد متعب هدف، وصنع اللاعب صالح جمعة 4 أهداف من السباعية.

ملخص الشوط الأول

بدأ الأهلي التهديد مبكراً في الدقيقة 3 بعد انطلاقة من إيفونا في منطقة الجزاء أبعدها الدفاع، وارتدت الكرة بعد لحظات بتسديدة قوية من صالح جمعة علت العارضة.

وهدد الشرطة مرمى الأهلي بقوة في الدقيقة 5 بانفراد من الجهة اليسرى انتهى بتسديدة من محمود أجوجو لكن أنقذها حجازي قبل أن تعانق الشباك ليحفظ التعادل السلبي.

ومن انطلاقة جديدة في الجهة اليسرى توغل صالح جمعة في منطقة جزاء الشرطة ليسدد قذيفة بيسراه ارتطمت بمدافع الشرطة وتحولت لركنية في الدقيقة 14 لم يستفد منها الأهلي.
وتوغل الجابوني ماليك إيفونا في منطقة جزاء الشرطة في الدقيقة 18 ليرواغ ويسدد قذيفة علت العارضة بقليل ليستمر التعادل السلبي وتفشل كل محاولات الأهلي في الوصول لهدف مبكر.

ونجح إيفونا في تسجيل هدف أحمر أخيراً في الدقيقة 22 بعد عرضية من وليد سليمان في منطقة الجزاء بعد صراع مع الحارس إلى إيفونا الذي ارتقى وحول الكرة برأسه إلى الشباك.

وعادل الشرطة ليتعادل في الدقيقة 23 برد سريع من ركنية لعبت عرضية قابلها اللاعب محمود أجوجو برأسية إلى شباك إكرامي ليعيد المباراة لنقطة البداية.

وسقط ريكو على حدود منطقة جزاء الأهلي بعد تداخل مع حسام عاشور ليحصل الشرطة على ركلة حرة خطيرة في الدقيقة 36 نفذها اللاعب ريكو بتسديدة علت عارضة إكرامي بقليل.

ونجح اللاعب محمود أجوجو في تسجيل هدفه الثاني في المباراة في الدقيقة 38 بعد انطلاقة وسط مدافعي الأهلي ربيعة وحجازي ليسدد قذيفة في شباك إكرامي.

وجاء الرد سريعاً من صالح جمعة بعد دقيقة واحدة فقط بانطلاقة على حدود منطقة الجزاء وتسديدة قوية بيمناه عانقت شباك حارس الشرطة ليعيد الأهلي للتقدم.

وفي الدقيقة 41 حصل رمضان صبحي على الكرة وتوغل في منطقة الجزاء ليراوغ ويسدد إلى شباك الشرطة ليمنح الأهلي رابع أهدافه في المبااراة ليستمر الضغط الهجوم والرغبة الكبرى في تحقيق الفوز، لكن صافرة النهاية أوقفت الأهداف في الشوط الأول.

ملخص الشوط الثاني

وانطلق وليد سليمان في الدقيقة 48 من الجهة اليمنى ولعب عرضية متقنة قابلها إيفونا برأسية باتجاه المرمى لكنها علت العارضة ليضيع الهدف السادس مبكراً.

وأهدر إيفونا هدفاً في الدقيقة 52 بعد انطلاقة وتفوق على مدافع الشرطة لينفرد ويسدد بيمناه في حالة انفراد مع الحارس لكن الكرة ارتطمت بقدم حارس المرمى وتحولت إلى ضربة ركنية.

ولعب صالح جمعة عرضية من الجهة اليسرى في الدقيقة 58 ليقابلها رامي ربيعة برأسية قوية عانقت شباك حارس الشرطة ليعلن عن هدف سادس ويستمر مسلسل الأهداف الأحمر.

وسجل اللاعب صلاح ريكو هدفاً للشرطة في الدقيقة 70 من ركلة جزاء بعد تغييرات من المدرب البرتغالي بيسيرو بخروج إيفونا وعاشور ونزول فتحي ومتعب.

صالح جمعة واصل صناعة الأهداف في المباراة ليصنع الهدف الرابع له في المباراة والسابع للأهلي بعد مراوغة كل دفاع الشرطة وتسديدة في الدقيقة 77 ارتطمت بالعارضة وارتدت لمتعب الذي حولها بسهولة للشباك من على خط المرمى.

وبعد الهدف السابع تراجع الأهلي وتوقف الطوفان الهجومي وتأثر الفريق بالتغييرات التي أجراها مدربه لينتهي اللقاء في النهاية بفوز تاريخي للأحمر بسبعة أهداف مقابل ثلاثة.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأهلي "يكتسح" الشرطة بسباعية تاريخية ويطرق أبواب صدارة الدوري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60585

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة