الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الأهلي يواجه الشرطة الليلة بحثًا عن الفوز فقط .. ولقاء جماهيري بين المحلة والمصري

صورة الخبر: المدرب الفنى للنادى الاهلى حسام البدرى
المدرب الفنى للنادى الاهلى حسام البدرى

يشهد استاد المقاولون العرب أحد أهم مباريات الأسبوع الثانى للدورى حين يستضيف اتحاد الشرطة الأهلى فى التاسعة والنصف مساء اليوم، ويسعى الفريقان لحصد نقاط المباراة الثلاث لاستثمار بدايتهما فى الأسبوع الأول الذى حصل فيه الأهلى على ثلاث نقاط سهلة أمام غزل المحلة، بينما خطف الشرطة نقطة غالية أمام حرس الحدود.

وتتعدد أسباب أهمية المباراة خاصة بالنسبة للأهلى، حيث يسعى لاستمرار الانتصارات فى ظل القيادة الفنية لحسام البدرى لمزيد من الثقة وتوفير الاستقرار للفريق، بالإضافة إلى رغبة لاعبى الأهلى فى الفوز على الشرطة وعدم تكرار ما حدث فى الموسم الماضى بالخسارة أمامهم مباراة والتعادل فى الأخرى.

واستعد حسام البدرى المدير الفنى للأهلى جيدا لهذه المباراة، حيث شاهد مباراة الشرطة الماضية أمام حرس الحدود ووقف على نقاط القوة لديهم وكان أهمها التنظيم الدفاعى المحكم للفريق المنافس وخضع اللاعبون فى المران الأساسى على تدريبات تعتمد على خلخلة هذا الدفاع.

ووضح من الاستعدادات الأخيرة أن حسام البدرى سيلجأ إلى السيطرة على منطقة وسط الملعب بزيادة الكثافة العددية فيه للضغط على دفاعات الشرطة بوجود حسام عاشور وأحمد حسن وأحمد فتحى ثلاثى خط الوسط.

ووضع البدرى يده على التشكيل الذى سيخوض المباراة ووضح اهتمامه الزائد بالحارس الشاب أحمد عادل عبدالمنعم ومنحه الفرصة كاملة فى حراسة المرمى أمامه أربعة لاعبين فى الدفاع وائل جمعة وشريف عبدالفضيل وأحمد على وسيد معوض، أمامهم أربعة لاعبين فى الوسط حسام عاشور وأحمد حسن وأحمد فتحى ومحمد أبوتريكة، وهانى العجيزى وأسامة حسنى فى الهجوم.

ويخوض الأهلى المباراة مفتقدا لجهود العديد من نجومه للإصابة خاصة فى خط الهجوم وهى المشكلة التى أرّقت الجهاز الفنى طوال الفترة الماضية ويعد الليبيرى فرانسيس دى فوركى وأحمد بلال مهاجما الفريق هما أبرز الغيابات التى من الممكن أن تؤثر على المستوى التهديفى للأهلى فى مباراة اليوم.

وعقد حسام البدرى جلسة مع اللاعبين فى المران الأخير وشدد على ضرورة التركيز خلال المباراة، محذرا من قوة الفريق المنافس والذى كلفهم خسارة خمس نقاط فى الموسم الماضى بالخسارة أمامهم مباراة والتعادل فى المباراة الأخرى، وشدد البدرى على أنه لن يسمح بتكرار ما حدث فى العام الماضى.
على الجانب الآخر، يدخل اتحاد الشرطة اللقاء بآمال وطموحات الموسم الماضى الذى نجح فى الحصول على 4 نقاط من الأهلى، وأكد طلعت يوسف المدير الفنى للفريق أنه استعد جيدا لهذه المباراة بخوض لقاءين وديين أمام تليفونات بنى سويف والعربى الكويتى خسر فى الأولى وفاز فى الثانية، مشيرا إلى أنه لم يهتم بالنتائج بقدر الاهتمام بالطريقة التى خاض بها المباراتين من أجل الوقوف على المستوى الفنى والبدنى لجميع اللاعبين، بالإضافة إلى اختيار التشكيلة المثلى التى سنخوض بها مباراة الأهلى.

ورفض يوسف التقليل من شأن النادى الأهلى، مشيرا إلى أن النادى حرص على تدعيم صفوفه مؤخرا وخاض مباراة قوية بقيادة حسام البدرى المدير الفنى الجديد أمام غزل المحلة فى الدورى الممتاز وقدم اللاعبون عرضا جيدا، مؤكدا ثقته فى لاعبى الشرطة لتقديم عرض قوى ومشرف خاصة أنه حرص خلال الفترة الماضية على إزالة الرهبة من قلوبهم بعد التعادل الأول أمام حرس الحدود فى بداية الدورى الممتاز.

كان الجهاز الفنى قد أحاط تدريبات الفريق الأخيرة بسياج من السرية ورفض الإعلان عن التشكيلة الأساسية التى سيخوض بها الفريق المباراة مبديا تخوفه من انسياق الحكام خلف التصريحات الإعلامية التى يقوم بها النادى الأهلى بأن اتحاد الشرطة يكسب فقط بدعم التحكيم مثلما حدث فى الموسم الماضى.

من جانبها وعدت الإدارة اللاعبين بمكافأة مجزية فى حالة الفوز بالمباراة بخلاف ما تنص عليه اللائحة المالية التى وضعها الجهاز الفنى للفريق.

كما يلتقى فى السابعة والربع مساء اليوم فريقا غزل المحلة والمصرى باستاد غزل المحلة بحثا عن الفوز بعد أن نالا الثنائى هزيمة فى بداية الدورى من الأهلى والإنتاج الحربى ويأمل غزل المحلة فى تحقيق الفوز لإقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره التى لن ترضى عن الفوز بديلا لرد الاعتبار أمام المصرى الذى هزم المحلة ثلاث مباريات الموسم الماضى.

ووضح من خلال التدريبات أن الخشاب سيلعب المباراة بطريقته المعتادة 3/5/2 بشقيها الدفاعى والهجومى، وذلك لعمل توازن بين الدفاع والهجوم وعمل كثافة عددية للاعبين فى منطقة وسط الملعب.

على الجانب الآخر، يدخل بيرتى بيشكى المدير الفنى للمصرى اللقاء على أمل إرضاء الجماهير فى بورسيعد عقب الهزيمة التى منى بها فى الأسبوع الأول أمام الإنتاج الحربى الوافد الجديد، ويسعى إلى تقديم عرض قوى والخروج مبكرا من الصراعات والسقوط فى دوامة الهبوط مبكرا، خاصة أنه استقر على عقد معسكرات خارجية بعيدا عن بورسعيد حتى يوفر للاعبين أكبر قدر من الراحة والهدوء، ويعول الكثير على عناصر الخبرة الموجودة بالفريق مثل عاشور الأدهم وجورج أواه ومحمود سمير وحمادة يوسف وحيدر أبوبكر.

يغيب عن لقاء اليوم كل من المعتصم بالله محمد وأحمد أمين، كما أخرج الجهاز الفنى كلا من محمد جودة وعمرو الدسوقى لأسباب غير مفهومة.

ويستضيف طلائع الجيش على ملعبه فريق حرس الحدود فى السابعة والربع مساء اليوم فى إطار مباريات الجولة الثانية من مسابقة الدورى الممتاز.
يدخل الفريقان المباراة وهدفهما تحقيق الفوز للانطلاق نحو المنافسة على المسابقة بعدما فقدا نقطتين فى مباراتهما فى الجولة الأولى، حيث تعادل الطلائع أمام المقاولون العرب، فى حين فرط الحرس فى الفوز على ملعبه أمام اتحاد الشرطة وتعادلا إيجابيا.

يدخل الطلائع المباراة وعينه على الفوز بعد عودة نجومه الغائبين عن المباراة الماضية حسام عبدالعال وصلاح أمين.

وتعد المباراة صعبة لكلا الفريقين خاصة أنها دائما ما تتسم بالندية والأهداف الغزيرة مثلما حدث فى مباراتهما فى الدور الأول الموسم الماضى بتعادلهما 2/2.

وركز فاروق جعفر المدير الفنى للفريق خلال فترة توقف المسابقة على أداء عدة مباريات فى محاولة جادة لإيجاد عنصر التجانس والانسجام بين جميع اللاعبين بعدما ضم الطلائع 11 لاعبا خلال الفترة الماضية ويعتمد جعفر على الغانى بابا أركو هداف الدورى الموسم المنقضى بجانب طلعت محرم وخلفهما المخضرم عبدالستار صبرى، ويغيب عن المباراة عرفة عباس ومحمود شيكو للإصابة، والتوجولى دودزى للإيقاف.

فى المقابل يسعى لاعبو حرس الحدود لمصالحة إدارة النادى وتحقيق الفوز بعدما فشل فى تحقيق أى انتصار بعد نيله لقب السوبر، حيث تعادل الحرس على ملعبه فى مباراتين أمام الشرطة بالدورى والملعب المالى بالكونفيدرالية وخسر فى نفس البطولة أمام فريق أول أغسطس الأنجولي ، مما دعا طارق العشرى المدير الفنى إلى اتهام لاعبيه بالغرور نتيجة الفوز بالسوبر وهددهم بالاستبعاد فى حال ظهورهم بمستوى سيئ خلال المباراة.

وركز العشرى خلال التدريبات الماضية على اللعب بطريقة هجومية لمفاجأة الطلائع بالثنائى الهجومى أحمد عبدالغنى والنيجيرى جون جامبو وخلفهما أحمد عيد عبدالملك.

ويستضيف فريق الجونة عند السابعة والربع مساء اليوم المنصورة فى إطار مباريات الجولة الثانية من الدورى الممتاز على ملعب الجونة بالغردقة.
يدخل الفريقان اللقاء بحثا عن الثلاث نقاط فى الظهور الأول لهما فى الدورى الممتاز خاصة بعد العروض القوية، التى قدماها الثنائى أمام الإسماعيلى وبترول أسيوط فى الجولة الأولى ويمتلكان نقطة فى جدول المسابقة.

من جانبه أكد إسماعيل يوسف المدير الفنى للفريق ثقته فى اللاعبين لخوض مباراة قوية أمام فريق المنصورة خاصة فى ظل العرض القوى، الذى قدمه الأخير أمام الإسماعيلى فى الأسبوع الأول من الدورى الممتاز، ونجح الإسماعيلى فى تعويض تأخره أمامه بهدفين للتعادل نظرا لعدم خبرة لاعبيه.

وأشار إلى أن الفريق يخلو من الإصابات أو الغيابات باستثناء وائل رياض، الذى أجرى عملية الرباط الصليبى بألمانيا، ويسعى إلى تحقيق نتيجة إيجايبة مستغلا عاملى الأرض والجمهور وعناصر الخبرة الموجودة بالفريق مثل رامى عادل وعمرو سماكة ورضا متولى وشريف إكرامى وأحمد عمران بالإضافة إلى الثنائى الإكوادورى المحترف بصفوف الفريق.

على الجانب الآخر، يدخل المنصورة اللقاء بحثا عن الاستمرار وسط الكبار وتقديم عروض قوية خاصة بعد المباراة الأولى أمام الإسماعيلى فى الجولة الأولى للمسابقة، وكان الأقرب للفوز لو خبرة لاعبى الأخير.

كان الجهاز الفنى للفريق بقيادة محمد حلمى حرص خلال التدريبات الأخيرة على التركيز على التسديد من الخارج والكرات العرضية، التى يتقنها الثنائى أحمد الساعى وإبراهيم مرزوق، وطالب المدافعين بضرورة الرقابة اللصيقة مع مهاجمى الجونة.

يغيب عن لقاء اليوم كل من مصطفى مسعد وأحمد فضل وأحمد حسن والسيد على ومحمد فوزى وأحمد أنور نظرا لعدم اقتناع الجهاز الفنى بإمكانات البعض بالإضافة إلى عدم قيد الآخرين فى الفريق.

من جانب آخر ، يلتقى اليوم فريق الإنتاج الحربى مع فريق بترول أسيوط فى الجولة الثانية من منافسات الدورى العام على ملعب السلام فى السابعة والربع من مساء اليوم.

ويسعى طارق يحيى المدير الفنى للإنتاج لاستغلال نشوة الانتصارات المتتالية، التى حققها الفريق خلال المباراتين الوديتين فى فترة توقف الدورى مع دمنهور والأهلى بنتيجة 3/2 و2/0 على الترتيب، واطمأن خلالهما طارق يحيى على عناصر الفريق والبدلاء استعدادا لمباراة اليوم، التى يدخلها الفريق بهدف الفوز بنقاطها الثلاث وحرص طارق يحيى وجهازه المعاون على مطالبة اللاعبين بإحراز هدف مبكر والسيطرة على منطقة وسط الملعب لتحقيق الفوز على الخصم، الذى يجيد اللعب بشكل منظم، وحث يحيى لاعبيه على أهمية اللعب السريع وعدم الاحتفاظ بالكرة كثيرا للوصول إلى مرمى ناصر فاروق حارس البترول.

ويدخل الإنتاج اللقاء مكتمل الصفوف بعد شفاء مدافعه محمد أبوحديدة من الإصابة وقرر الجهاز الفنى الدفع بنفس العناصر، التى خاضت لقاء الجولة الأولى أمام المصرى البورسعيدى حفاظا على درجة الانسجام بين اللاعبين.

يدخل بترول أسيوط اللقاء بحثا عن العودة إلى أسيوط بأى نقاط خاصة بعد فشله فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الجونة فى الأسبوع الأول من الدورى الممتاز على ملعبه ووسط جمهوره ويسعى إلى استغلال نقص خبرة لاعبى الإنتاج الحربى نظرا لصغر الأعمار السنية لمعظمهم، كان الجهاز الفنى للفريق قد شاهد مباراة الإنتاج الحربى والمصرى فى بداية الدورى للوقوف على نقاط الضعف والقوة خاصة أن بعض عناصره غير معلومة بالنسبة له.

وتخلو قائمة الفريق البترولى من أى غيابات بعد عودة الإيقافات والإصابات وإن كان المصابين سيتم إشراكهم فى المباراة بناء على رؤية الجهاز الفنى.

وأخيرا ، يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الاتحاد السكندرى فى السابعة والربع مساء اليوم اختبارا صعبا، حينما يستضيف المقاولون العرب على ملعب استاد حرس الحدود بالمكس فى إطار الجولة الثانية من مسابقة الدورى بعد الهزيمة التى تعرض لها فى المباراة الافتتاحية أمام بتروجيت، ولم تشهد استعدادات الفريق للقاء أى جديد خلال فترة توقف الدورى. ويغيب عن لقاء اليوم محمد ناجى «جدو» للإيقاف ويوسف عبدالرحيم ومحمد إبراهيم للإصابة.

على الجانب الآخر، يدخل المقاولون العرب اللقاء بحثا عن العودة بنتيجة إيجابية للقاهرة أو تحقيق الفوز خاصة بعد التعادل الغريب أمام طلائع الجيش فى الأسبوع الأول من الدورى فى الدقيقة الأخيرة من المباراة، بالإضافة إلى معاناة الفريق من الإصابات الكثيرة الموجودة بصفوف الفريق أبرزها موسى كبيرو عبدالله مهاجم الفريق ومدحت رمضان الذى تعرض لكسر مضاعف فى قصبة القدم فى مباراة الطلائع الأولى.

ولم تشهد استعدادات الفريق سوى إقامة مباراة ودية واحدة أمام أسوان حرص خلالها على منح الفرصة للاعبين البعيدين عن المشاركة والبدلاء خوفا من تعرض اللاعبين للإصابة، ويعول الجهاز الفنى على اللاعبين أصحاب الخبرة مثل محمد العقباوى وتامر عبدالوهاب ورامى ربيع ورضا الويشى وإيهاب المصرى وأحمد زهران.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأهلي يواجه الشرطة الليلة بحثًا عن الفوز فقط .. ولقاء جماهيري بين المحلة والمصري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8415

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة