الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › السعيد يقود الأهلي للفوز على الإسماعيلي في كلاسيكو "الصمت"

صورة الخبر: السعيد يقود الأهلي للفوز على الإسماعيلي في كلاسيكو "الصمت"
السعيد يقود الأهلي للفوز على الإسماعيلي في كلاسيكو "الصمت"

قاد عبد الله السعيد الأهلي للفوز على الإسماعيلي (1ـ0) في كلاسيكو الكرة المصرية الذي جرى على ملعب الكلية الحربية في لقاء مؤجل من المرحلة السابعة بالدوري المصري.

وسجل السعيد هدف الفوز للأهلي والمباراة الوحيد في ق(44) من ركلة حرة .

ولعب الأهلي منذ الدقيقة الـ 63 بعشرة لاعبين إثر طرد وائل جمعة للحصول على بطاقتين صفراويين، وهو ما سيؤثر على دفاع الفريق القاهري في المباريات المقبلة خاصة وأن الإصابات تضرب خط دفاع الفريق الأحمر.

ورفع الأهلي رصيده إلى20 نقطة في المرتبة الثانية خلف حرس الحدود المتصدر بـ 25، إلا أن الفريق القاهري لعب مباراتين أقل، فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند 14 نقطة وله مباراتين مؤجلتين.

وخاض الفريقين المباراة بدون جماهير تطبيقًا للعقوبة الموقعة على الأهلي من قبل لجنة المسابقات، وظهر آثار غياب الجماهير على الفريقين حيث خرجت المباراة دون المستوى وبالتحديد من الأهلي.

جاءت المباراة أقل من المتوقع، كان الإسماعيلي الطرف الأفضل فيها، وأضاع فرصة تحقيق التعادل في الشوط الثاني، وبالتحديد من أحمد علي الذي أضاع فرصة لا تضيع في ق(86).

إنذارات جريشة وهدف السعيد
جاء الشوط الأول خاليًا من أي إثارة، وكان أشبه بتقسيمة بين الفريقين، إلا أن الحكم جهاد جريشة أبى إلا أن يكون نجم هذا الشوط بإنذاراته المبكرة للاعبي الأهلي، وهو ما أثار الجهاز الفني للأهلي ضده وبالتحديد من مانويل جوزيه.

امتلك الاسماعيلي الكرة معظم فترات هذا الشوط بفضل الضغط على لاعبي الأهلي في مختلف أرجاء الملعب والكثرة العددية في وسط الملعب.

وكانت الفرصة الوحيدة في هذا الشوط لصالح الإسماعيلي عن طريق حسني عبد ربه الذي سدد ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء أخرجها شريف إكرامي في ق(23).

وباستثناء هذه الفرصة خلال الشوط من أي لمحات فنية وكان عبارة عن كر وفر بين لاعبي الفريقين، وأجرى جوزيه تغييره الأول في المباراة بسحب أحمد فتحي الذي طلب التغيير ونزول محمد ناجي "جدو" في ق (42).

وعلى عكس اتجاه اللعب، نجح عبد الله السعيد في الحصول على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها السعيد ونفذها بنجاح في ق(44).

طرد جمعة وفرص مهدرة

وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء نسبيًا من جانب الأهلي الذي أجرى تغييرًا ثانيًا بنزول محمد شوقي بدلاً من وليد سليمان، وكذلك الإسماعيلي الذي هاجم وضغط ما أتاح للأهلي استغلال المساحات في نصف ملعب الدراويش .

وحرم الحكم المساعد ضياء السكران الأهلي من هدف ثان مع مطلع الشوط الثاني، عندما أشار بتسلل عبد الله السعيد رغم أنه كان يوجد لاعبا يغطيه بأكثر من ياردة وهو ما أثار الجهاز الفني للأهلي، كما أن السعيد في منتصف ملعبه ما يعني أنه لا يوجد تسلل على الإطلاق حتى ولو لم يكن هناك من يغطيه.

وفشل عبد الله السعيد في استغلال تمريرة بينية رائعة من محمد ناجي "جدو" من الناحية اليسرى، لتصل للسعيد الذي يمر من المدافع، ويسددها بسهولة في يد محمد صبحي في ق(61).

وأشهر جهاد جريشة حكم اللقاء بطاقة حمراء في وجه وائل جمعة في ق(62)، بعدما عرقل مهاب سعيد من على حدود منطقة الجزاء، لينال البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء.

وأراد مانويل جوزيه الحفاظ على نقاط المباراة، فأجرى تغييره الثالث بسحب مهاجمه الوحيد عماد متعب ونزول شهاب الدين أحمد ليكون له الكثرة العددية في وسط الملعب ق(68).

وأتيحت فرصة ذهبية للبديل محمد محسن أبو جريشة عندما مرر له عبد الحميد سامي كرة بينية رائعة داخل منطقة الجزاء ركلها أبوجريشة تمر بجوار القائم الأيمن لشريف إكرامي في ق(80).

وأتيحت ذات الفرصة لأحمد علي عندما أرسل أحمد سمير فرج كرة من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، قابلها أحمد علي بغرابة خارج المرمى الذي كان خاليا أمامه في ق(85).

ومرت الدقائق التالية بهجوم للإسماعيلي وتراجع الأهلي في وسط ملعبه للحفاظ على هدفه، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنقاط المباراة الثلاث.

المصدر: كورابيا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعيد يقود الأهلي للفوز على الإسماعيلي في كلاسيكو "الصمت"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64311

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة