الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الريال يحكم قبضته على صدارة الليجا بفوز مقنع على ليفانتي

صورة الخبر: كريستيانو رونالدو ومارسيلو
كريستيانو رونالدو ومارسيلو

فاز ريال مدريد اليوم على ضيفه ليفانتي بثلاثية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب سانتياجو برنابيو بالجولة الـ27 من عمر الليجا.

ونجح الريال في السيطرة على مجريات المباراة منذ بدايتها وكان بامكانه زيادة حصيلته التهديفية لولا سوء التوفيق والرعونة في بعض الأحيان، في حين أن ليفانتي بدا هزيلا ومتفكك الخطوط في أغلب أوقات اللقاء.

كاد رونالدو يسجل الهدف الأول (ق5) عقب تلقيه تمريرة مرتفعة في العمق من الأرجنتيني أنخل دي ماريا إلا أن حارس ليفانتي، الكوستاريكي نيلور نافاس، تألق ونجح في التصدي لتسديدته.

ومع أول فرصة حقيقية ثانية نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في التقدم للملكي برأسية حولها من ركنية للأرجنتيني أنخل دي ماريا لتسكن الشباك (ق11).

أوشك دي ماريا على اضافة الهدف الثاني (ق17) عقب تلقيه بينية من الفرنسي كريم بنزيمة جعلته ينفرد بمرمى ليفانتي إلا أن الحارس نافاس تمكن من ايقافه.

استمرت محاولات الملكي لاضافة الهدف الثاني مع أخطاء ليفانتي المتكررة في العمق الدفاعي، ليقوم الويلزي جاريث بيل بتمريرة ماكرة وصلت إلى الفرنسي كريم بنزيمة الذي سددها ليشتتها الحارس مجددا (ق23).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وقف الحظ السيء مجددا أمام بنزيمة حيث ارتطمت رأسيته التي حول بها عرضية مارسيلو في القائم.
وعقب انطلاق أربع دقائق من الشوط الثاني أضاف البرازيلي مارسيلو الهدف الثاني للريال عقب تلقيه تمريرة من الـ"دون" حيث قام بتمويه دفاع ليفانتي وسددها ماكرة بيمناه في الزاوية البعيدة لتسكن الشباك.

واصل سوء التوفيق الوقوف في وجه "الديك الفرنسي" بنزيمة الذي سدد الكرة من زاوية صعبة للغاية (ق57) إلا أن الحارس نجح في ابعادها مجددا.

شهدت المباراة طرد لاعب ليفانتي، المدافع ديفيد نافارو (ق63) عقب تدخل عنيف من الخلف قام به مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين.

واستمر مسلسل الـ"نحس" الملازم لبنزيمة منذ بداية المباراة برأسية أخرى ترتطم بالعارضة (ق72).

وتكفل نيكوس كارابيلاس باحراز الهدف الثالث في مرماه عقب محاولته تشتيت عرضية أرسلها بنزيمة إلا أنه وضعها في شباك ليفانتي (ق81).

ومجددا وقفت العارضة أمام رأسية أخرى من كريستيانو قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة، لتحرم الملكي من زيادة غلة الأهداف، تبعتها تسديدة أرضية صاروخية من خارج منطقة الجزاء لبيل في الوقت بدل الضائع إلا أنها مرت بجوار القائم.

بهذا الفوز ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 67 نقطة لينفرد مجددا بالصدارة بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو الوصيف وأربع نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 36 نقطة في المركز التاسع مؤقتا.

المصدر: يلا كورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الريال يحكم قبضته على صدارة الليجا بفوز مقنع على ليفانتي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77311

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة