الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الأهلي يجمل صورته في الدوري بأداء جيد وثلاثية في أسوان

صورة الخبر: مؤمن زكريا يحتفل مع لاعبي الأهلي
مؤمن زكريا يحتفل مع لاعبي الأهلي

حقق فريق الأهلي فوزه الخامس هذا الموسم في بطولة الدوري المصري على حساب أسوان بنتيجة (3-1) في المباراة التي أٌقيمت ضمن منافسات الجولة الحادية عشر على ملعب برج العرب في الأسكندرية.

وقدم فريق جوزيه بيسيرو أداء طيب في المباراة وسجل ثلاثة أهداف وأهدر مثلها على الأقل ليجمل صورته السيئة في الدوري هذا الموسم ويرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس من 8 مباريات بفارق نقطة عن الزمالك صاحب المركز الرابع والذي لعب نفس عدد المباريات.

ملخص الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بقوة وحصل على ركلة حرة على الجهة اليمنى في الدقيقة 2 لعبها فتحي عرضية متقنة حولها دفاع أسوان لضربة ركنية لم يستفد منها الأهلي.

ومن انطلاقة رائعة للاعب محمد حمدي الذي انطلق على الجهة اليمنى ومرر إلى اللاعب مؤمن زكريا في منطقة الجزاء في الدقيقة 13 ليقابلها بتسديدة قوية إلى شباك أسوان معلناً عن هدف الافتتاح.

وكاد إيفونا أن يسجل في الدقيقة 14 بعد مجهود فردي رائع ومرور من مدافعي أسوان لينفرد بالحارس ويرواغه لكنه لم ينجح في المرور بعد انقضاض الحارس على الكرة وتصديه لمحاولة إيفونا.

ومن ركلة حرة مباشرة في وسط الملعب لعب فتحي كرة عرضية في منطقة جزاء أسوان بالدقيقة 25 لكن نجح الدفاع في إبعادها قبل أن يحولها أحد لاعبي الأهلي لشباك أسوان، أتبعها وليد سليمان بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.
وسجل اللاعب شكري نجيب هدف التعادل لفريق أسوان في الدقيقة 33 بعد مرتدة سريعة وصلت إلى اللاعب وسط الثنائي محمد هاني ومحمد نجيب ليتخلص من الثنائي وينفرد ويسدد كرة أرضية عانقت شباك إكرامي.

ومن ركلة حرة على الجهة اليسرى لعب أحمد فتحي عرضية غير متقنة في الدقيقة 37 ليبعدها الدفاع وترتد إلى مؤمن زكريا الذي سدد بيسراه كرة علت العارضة.

وسيطر الأهلي على الدقائق المتبقية ولعب عدة عرضيات من الجانبين حتى سجل مؤمن زكريا هدفاً ثانياً في الدقيقة 45+3 بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق وليد سليمان قابلها مؤمن برأسية متقنة إلى شباك أسوان.

ملخص الشوط الثاني

كاد مؤمن زكريا أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 47 بعد انطلاقة من الجهة اليسرى انتهت بتسديدة قوية بيمناه مرت بجوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة "هاتريك" على نجم المباراة.

ومن عرضية متقنة من اللاعب حسين السيد كاد إيفونا أن يسجل في الدقيقة 51 بعدما حول الكرة بيمناه باتجاه المرمى لكنها ارتطمت بالقائم وذهبت إلى ضربة مرمى ليضيع هدف جديد على الأهلي.

أسوان كان قريباً من التعادل في الدقيقة 62 بعد عرضية من الجهة اليسرى قابلها شكري نجيب بتسديدة بيمناه مرت بجوار القائم الأيمن لشريف إكرامي بقليل.

وشهدت الدقيقة 68 هدفاً ثالثاً للنادي الأهلي بعد تحرك جيد من وليد سليمان وتمريرة إلى مؤمن زكريا الذي مرر بالكعب إلى إيفونا الذي رواغ ببراعة الدفاع وانفرد وسدد بيسراه كرة ارتطمت بالقائم وعانقت الشباك.

وهدد عبد الله السعيد مرمى أسوان في الدقيقة 82 بعد انطلاقة في دفاعات الضيوف من الجهة اليسرى وتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وصنع حسام غالي ببراعة فرصة هدف رابع في الدقيقة 87 بعد انفراد في منطقة الجزاء لقائد الأهلي انتهى بتمريرة بالكعب إلى مؤمن زكريا الذي سدد بقوة لكن المدافع شتتها قبل معانقة الشباك لينتهي اللقاء بثلاثية حمراء.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأهلي يجمل صورته في الدوري بأداء جيد وثلاثية في أسوان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97411

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة