الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › أبطال أفريقيا على موعد مع التاريخ أمام الإنجليز الليلة

صورة الخبر: المنتخب المصرى بطل أفريقيا
المنتخب المصرى بطل أفريقيا

تتجه أنظار ملايين الجماهير المصرية عندما تشير عقارب الساعة إلى تمام العاشرة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة إلى العاصمة الإنجليزية لندن وتحديدا إلى إستاد ويمبلى لمتابعة المباراة الودية الدولية التى ستجمع المنتخب المصرى بطل أفريقيا بنظيره الإنجليزى فى إطار استعدادات الأخير لمنافسات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا التى ستنطلق فى يونيو المقبل.

وعلى الرغم من أن المباراة تأتى فى إطار أجواء احتفالية إلا أنها فى نفس الوقت تكتسى بأهمية كبيرة بالنسبة للطرفين، فالمنتخب المصرى الفائز بلقب كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات على التوالى أعوام 2006 و2008 و2010 يسعى لتأكيد جدارته بزعامة القارة السمراء وتقديم صورة طيبة يوجه من خلالها رسالة إلى العالم أن الفراعنة هم أسياد أفريقيا فى كرة القدم، كما أن المباراة تعتبر فرصة ذهبية لهذا الجيل من اللاعبين والجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة للتأكيد على أحقية الفراعنة فى تمثيل العرب فى بطولة كأس العالم المقبلة بعدما شاءت الأقدار أن يستمر الغياب المصرى عن أكبر البطولات العالمية للعام العشرين على التوالى.

أما فى المقابل، فالمنتخب الإنجليزى الذى يعتبر الأعرق فى تاريخ اللعبة يخوض مباراته الليلة أمام بطل أفريقيا وعينه على بطولة كأس العالم التى ستنطلق منافساتها يونيو المقبل، والتى سيواجه خلالها منتخبات الجزائر وأمريكا وسلوفينيا، لذا فهو يبحث عن أقصى استفادة ممكنة من لقاء الفراعنة اليوم فى محاولة لدراسة معالم الفريق الجزائرى من خلال نفس المدرسة فى كرة القدم وهو المنتخب المصرى، وهو ما سيعطى المباراة طابعا تنافسيا بعيدا عن الأجواء الودية التى تغلف المباراة من الخارج.

ويدخل المنتخبان اللقاء بكامل قوتهما الضاربة، حيث يمتلك الفريقان العديد من الأوراق الرابحة القادرة على التألق الليلة، فبالنسبة للفريق المصرى يعتبر عمرو زكى مهاجم هال سيتى الإنجليزى هو الأشهر والأبرز لدى الجماهير الإنجليزية وتعول عليه الجماهير المصرية كثيرا فى المواجهة المرتقبة، إلى جانب محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألمانى وعماد متعب، وحسنى عبد ربه، وحسام غالى، وأحمد فتحى، ووائل جمعة وهانى سعيد، بالإضافة لحارسه المخضرم عصام الحضرى.

وعلى الجانب الآخر، يحتفظ الفريق الإنجليزى بمجموعة من النجوم هم الأبرز على الساحة الكروية العالمية هم ديفيد بيكهام لاعب ميلان الإيطالى وجون تيرى، وفرانك لامبارد لاعبا تشيلسى الإنجليزى وستيفن جيرارد لاعب وسط ليفربول وثيو والكوت، وجيرمين ديفوه وبيتر كراوتش، وإيميل هيسكى، وواين رونى.

المنتخب المصرى اختتم استعداداته للمباراة المرتقبة بمران رئيسى على إستاد ويمبلى، شارك فيه جميع اللاعبين باستثناء محمود فتح الله الذى تأكد غيابه عن مواجهة اليوم، وحرص خلاله الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى على تحفيظ اللاعبين خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى المنافس الإنجليزى مع التركيز على تضييق المساحات أمام لاعبى إنجلترا المعروفين بسرعة الانتشار والضغط من وسط الملعب. وعقب المران شاهد الجهاز الفنى للفريق مع اللاعبين مباراة إنجلترا وكرواتيا فى تصفيات كأس العالم الأخيرة لدراسة الفريق الإنجليزى عن قرب، وطالب شحاتة لاعبيه بالجدية والالتزام فى المباراة وتحقيق نتيجة إيجابية تليق ببطل العرب وأفريقيا.

التشكيل المتوقع:
مصر: عصام الحضرى فى حراسة المرمى، وائل جمعة وأحمد فتحى وهانى سعيد فى الدفاع، أحمد المحمدى وحسنى عبد ربه وأحمد حسن وحسام غالى وسيد معوض فى الوسط، وعماد متعب وعمرو زكى فى الهجوم.
إنجلترا: روبرت جرين فى حراسة المرمى، وجون تيرى، وجوليان ليسكوت فى الدفاع، وليتون باينس، وشوكروس وجاريث بارى وفرانك لامبارد، وستيفن جيرارد فى الوسط، وبيتر كراوتش وجيرمين ديفو، وواين رونى فى الهجوم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبطال أفريقيا على موعد مع التاريخ أمام الإنجليز الليلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29577

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة