الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. بلاتيني ورئيس بايرن يهاجمان الفيفا.. وكوينتراو إلى أولدترافورد

صورة الخبر: صباحك أوروبي.. بلاتيني ورئيس بايرن يهاجمان الفيفا.. وكوينتراو إلى أولدترافورد
صباحك أوروبي.. بلاتيني ورئيس بايرن يهاجمان الفيفا.. وكوينتراو إلى أولدترافورد

اعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية. .

اسبانيا

ماركا المدريدية

كريستيانو الذهبي

كما كان متوقعا ، وضع كريستيانو رونالدو حدا لهيمنة ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية وتوج بها رسميا خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي (فيفا) للعام الماضي ، والذي أقيم في قاعة "كونجرس هاوس" بمدينة زيوريخ السويسرية وسط حضور كوكبة من عمالقة كرة القدم حول العالم. تفوق رونالدو بذلك في المنافسة التي خاضها مع ميسي و فرانك ريبيري على جائزة أفضل لاعب خلال عام 2013 ، ليكون التتويج الثاني للنجم البرتغالي بعد أن فاز بالجائزة مرة واحدة من قبل في عام 2008 قبل أن يحتكرها ميسي لأربعة أعوام متتالية (2009 و2010 و2011 و2012) ، بينما لم يسبق لريبيري التتويج بها. وبات رونالدو ثاني لاعب برتغالي في التاريخ يتوج بالجائزة مرتين بعد الراحل إيزيبيو الذي حقق هذا الإنجاز عام 1965 ، وانخرط النجم البرتغالي في البكاء عقب تسلمه الجائزة من قبل بلاتر وبجانب بيليه وميشيل بلاتيني رئيس اليويفا ، الذي كان قد وصف تصويت هذا العام بأنه الأصعب في تاريخ الجائزة نظرا لإنجازات المرشحين الثلاثة.

الفوز كان متوقعا ولكن

لم يكن فوز كريستيانو بلقب الكرة الذهبية مفاجأة لاحد رغم حرص مسئولي الفيفا و بمقدمتهم بلاتر على محاولة اخفاء النتيجة حتى اعلانها و كان الحاضرون في صالة الاجتماعات الكبرى يدركون تماما ان كريستيانو هو من فاز بها لكن لكي لا يصبح الحفل بلا طعم سعى الفيفا كي يضفي نوعا من الغموض حتى اعلان النتيجة الرسمية بل ان بيليه تلاعب بالحضور عند اعلانه الاسم و قال : من تتوقعون انتم .. نعم انه كما تفكرون ثم نطق اسم كريستيانو و الذي انهمك في البكاء الشديد و لم يستطع ان يقول الا بعض كلمات بالبرتغالية ثم غلبه البكاء من جديد
اولي هوينيس يهاجم الفيفا بسبب ريبيري

شن اولي هاينس رئيس مجلس ادارة بايرن ميونيخ حملة من النقد على الفيفا حيث اكد وجود "مؤامرة" لحرمان نجم فريقه، الفرنسي فراك ريبيري من الفوز بالكرة الذهبية، وقال هوينيس في تصريحات صحفية، "أعتقد أن هناك أشخاص تدخلوا كي لا يفوز بالكرة الذهبية، حيث إن فوز بايرن بكل شيء لا يتفق مع خطط شخص أو شخصين". وأكد هوينيس على أحقية لاعبه بالفوز بالكرة الذهبية، بعد أن ساهم مع فريقه بالفوز ببطولة الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، فضلا عن قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى المونديال. وأشار "أرى أن فرانك هو الأحق بالجائزة. لا يوجد رياضي لعب بمستوى ثابت كما فعل ريبيري سواء في البايرن أو مع منتخب بلاده".
ا س المدريدية

برشلونه يهنيء كريستيانو

هنأ فريق برشلونة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على فوزه بجائزة الكرة الذهبية 2013 وقال برشلونة ، عبر حسابه الرسمي على تويتر ، "الفائز بجائزة الكرة الذهبية هو كريستيانو رونالدو. تهاني برشلونة". وفاز كريستيانو بالكرة الذهبية على حساب ليونيل ميسي و فرانك ريبيري للمرة الثانية في مسيرته بعد أن توج بها عام 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد. وحصد كريستيانو بالتحديد ألف و365 نقطة (27.99%)، بينما حصد ميسي ألف و205 نقطة (24.72%)، وحل الفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونخ) ثالثا بحصوله على ألف و127 نقطة (23.36%). وأنهى كريستيانو احتكار ميسي للجائزة طوال أربعة أعوام في الفترة من 2009 وحتى 2012. وتساوى رونالدو بفوزه بالكرة الذهبية مرتين مع الألمانيين فرانز بيكنباور (1972 و1976) وكارل هاينز رومينيجه (1980 و1981)، والإنجليزي كيفن كيجان (1978 و1979)، والبرازيلي رونالدو (1997 و2002)، والإسباني الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو (1957 و1957).

يوفي يحاول استمالة بن زيمة

يحاول يوفنتوس الايطالي التعاقد مع كريم بنزيما خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد نهاية الموسم الجاري عبر استغلال صفقة بيع لاعب وسطه الفرنسي بول "بوجبا". وذكرت مصادر لنا أن رغبة ريال مدريد في التعاقد مع الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول ستفتح الباب أمام إدارة "السيدة العجوز" لضم المهاجم الفرنسي. وأضافت أن اليوفي يخطط للاستفادة من عائد بيع بول بوجبا وميركو فوشينتش للتعاقد مع كريم بنزيمة ودعم الخط الأمامي للفريق مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني فيرناندو يورينتي. وأشارت إلى أنه من ضمن الأسماء المرشحة أيضًا للانضمام إلى صفوف يوفنتوس في الصيف المقبل، كل من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، و دييجو كوستا مهاجم أتليتكو مدريد.

سبورت الكاتلانية :

عدة اصوات فقط ابعدت ميسي

بعد أن فاز كريستيانو بالكرة الذهبية كشفت الفيفا عن أصحاب المركز الثاني والثالث. رونالدو حصد المركز الأول بفوزه بنسبة أصوات بلغت 27.99 %، تلاه ليو ميسي بحصولة على نسبة 24.72 % من الأصوات، ثم حل فرانك ريبيري ثالثا بنسبة 23.36 % بالرغم من تتويجه مع بايرن ميونيخ ب 5 بطولات.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يفوز بها كريستيانو رونالدو بالجائزة بعد أن توج بها عام 2008 حينما كان يلعب في صفوف فريق مانشستر يونايتد.

بلاتيني يهاجم الفيفا .. كان يريد ريبيري

اكد ميشيل بلاتيني أن جائزة الكرة الذهبية يجب أن يعاد النظر في طريقة منحها لأن هناك خلل واضح. وقال بلاتيني: "عندما لا يفوز إسباني بالكرة الذهبية في 2010 ولا يفوز فرانك ريبيري بالكرة الذهبية في 2013 فبالتأكيد هناك خلل واضح". لكنه أضاف: "كريستيانو رونالدو هو كرة ذهبية جيدة لكننا سنجد في السنة القادمة ايضا ميسي ورونالدو وبعد سنتين رونالدو وميسي". وأكد بلاتيني أنه ليس ضد اللاعبين لكونهما الأفضل في العالم على الصعيد الفردي لكن كرة القدم لعبة جماعية وهناك فرق ومنتخبات تحصد الألقاب ويجب أن تمنح لنجومها أيضا الجائزة كما تم في سنوات خلت.

انشيلوتي يعترف بخطأ بيع اوزيل

أعترف اكارلو أنشيلوتي أن قرار ناديه ببيع عقد صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل، لنادي أرسنال الإنجليزي ، كان خاطئاً. وقال أنشيلوتي في تصريح لصحيفة " ديلي أكسبريس " الإنجليزية، :" أعتقد أننا ارتكبنا خطئاً كبيراً ببيع عقد مسعود أوزيل في الصيف الماضي لأرسنال." وكان أرسنال قد أشتري عقد أوزيل مقابل 50 مليون يورو ، و عاد النادي في وجوده للمنافسة علي لقب الدوري الإنجليزي. وعن رحيل الأرجنتيني جونزالو هيجواين عن الفريق إلي نابولي ، علق المدرب الإيطالي بالقول:" لدينا مهاجمون رائعون ، ولم نكن بحاجة للتعاقد مع بدلاء بعد رحيل هيجواين".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

بيلد الالمانية افسدت الحفل على بلاتر

كشفت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية قبل ساعة من اعلان اسماء الفائزين عن إسم اللاعب الذي سيحقق جائزة الكرة الذهبية وأكدت الصحيفة الألمانية أن كريستيانو رونالدو حصل على أكبر عدد من النقاط في التصويت الذي شارك فيه قادة ومدربي المنتخبات وأيضا الصحافيين و جاء الخبر على هواتف جميع الحاضرين في القاعة الكبرى للحفل نقلا عن الصحيفة و حاول مسئولو الفيفا الاسراع في فقرات الحفل كي لا يفسد ما نشرته الصحيفة الاعلان الرسمي .. وجاء وراء رونالدو كل من الفرنسي فرانك ريبيري نجم البايرن و ليو ميسي لكن الاختلاف هنا في الترتيب حيث جاء ليو ثانيا و ريبيري ثالثا وبذلك فإن الألقاب التي حققها ريبيري مع البايرن لم تكن كافية لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم وخصوصا أن أرقام رونالدو في عام 2013 كانت خيالية بتسجيله 69 هدفا في 59 مباراة.

والجدير بالذكر أن تمديد فترة التصويت في شهر نوفمبر الماضي أثار الجدل وأيضا كان في صالح كريستيانو والذي قاد منتخب بلاده ضد السويد للتأهل إلى نهائيات كأس العالم وبأداء كان مؤثرا حيث أحرز في مبارتين أربعة أهداف.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

زولا ينصح كونتي بالرحيل

نصح جيانفرانكو زولا زميله انتونيو كونتي بخوض تجربة التدريب خارج ايطاليا بالرغم من كونه قادر على اعادة تجربة الاسكتلندي اليكس فيرجسون في يوفنتوس والبقاء مع الفريق سنوات طويلة مثلما بقي السير 27 عاماً مدرباً لمانشستر قبل ان يعتزل الصيف الماضي. وقال زولا : كونتي يملك كل الامكانيات التي تجعله يعيد تجربة السير اليكس فيرجسون ولكن مع يوفنتوس ولكن من خلال خبرتي انصحه بخوض تجربة التدريب خارج ايطاليا ". وأضاف زولا " أعتقد ان يوفنتوس لديه من الحكمة والقدرة على الاحتفاظ بالفرنسي بوجبا ولكن هناك عروض تجعلك تغير رأيك ، فمثلاً لو كنت مسئولاً في توتنهام لرفضت بيع جاريث بال ولكن مع عرض قيمته 100 مليون يورو ، بالتأكيد ستغير كل خططك ".

واستمر المدرب معلقاً على لقاء فريقه السابق كالياري ضد يوفنتوس المتصدر " ايقاف يوفنتوس في الوقت الحالي امر صعب للغاية ولكن كرة القدم لا تخضع للتوقعات ولكن ما يزعجني هو السماح فقط ل 5 اّلاف مشجع للحضور في ملعب سانت اليا بسردينيا فكرة القدم دون ملاعب ممتلئه لا تعني شىء ".

بيراردي في قمة السعادة

بسعادة كبيرة ، أكد دومينكو بيراردي مهاجم ساسولو الشاب انه يعيش افضل لحظات حياته وذلك بعد احرازه رباعية " سوبر هاتريك " في مرمى الميلان قاد بها فريقه للفوز بنتيجة 4-3 واصفاً بانها ليلة لن تُنسى في مشواره الكروي ستظل عالقة بذهنه للابد. وقال بيراردي بعد المباراة " انا سعيد باحرازي 4 أهداف ولكن سعادتي اكبر بقيادة الفريق للفوز وحصد نقاط المباراة كاملة والفريق كان في امس الحاجه لهذه النقاط ". وأضاف " أنا اعيش افضل لحظات حياتي وتلك الليلة لن تُمحى ابداً من ذاكرتي وستظل عالقة بذهني للابد وقد طلبت قميص كاكا من أجل احد اصدقائي الذي طلب مني الحصول عليه ولكني سأكون فخوراً بان امتلك هذا القميص ولو للحظات قليلة حتى يحصل عليه صديقي ". واستمر المهاجم ً " سجلت الهدف الثالث و فرحت به كثيرا لاني اعتقد انه الاكثر تعبيراً عن طريقة لعبي ولكني بالطبع سعيد بكل الأهداف ، و اهدي هذه الاهداف لاسرتي وصديقتي والمدرب دي فرانشيسكو وزميلي اتشيربي

جازيتا ديلا سبورت

باربارا كسبت و اقالت اليجري

أعلن ميلان إقالة مدربه ماسيميليانو أليجري بسبب تراجع النتائج. وقال النادي بطل أوروبا سبع مرات في بيان "يرغب ميلان في الإعلان عن إعفاء ماسيميليانو اليجري وطاقمه من مهامهم على أن يسرى القرار بشكل فوري.ميلان يود توجيه الشكر لأليجري وطاقمه على وقتهم مع النادي ويتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل." وتأتي إقالة أليجري بعد أقل من 24 ساعة من خسارة الفريق 4-3 أمام ساسولو في الدوري رغم تقدمه 2-صفر. وتركت الهزيمة ميلان في المركز الحادي عشر في الدوري برصيد 22 نقطة من 19 مباراة متأخرا بفارق 20 نقطة عن نابولي الذي يأتي في المركز الثالث وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا.

ولم يفز الميلان مع أليجري سوى في خمس مباريات بالدوري هذا الموسم. وثارت تكهنات في الفترة الأخيرة حول مستقبل أليجري الذي يقضي موسمه الرابع مع الفريق وسط توقعات برحيله في نهاية الموسم. لكن جاءت نهاية مشوار أليجري بعدما قالت بابرا برلسكوني مديرة النادي وابنه سيلفيو رئيس النادي إن أداء الفريق لم يكن مقبولا. واضافت "كانت ليلة محبطة تؤكد ضرورة إجراء تغيير. ليس مقبولا بالنسبة لجماهيرنا مشاهدة مثل هذا الأداء."

وذكرت تقارير أن كلارنس سيدورف لاعب ميلانو ومنتخب هولندا السابق يبقى أبرز المرشحين لخلافة أليجري رغم عدم امتلاكه خبرة تدريبية في ظل أنه يبقى لاعبا ضمن صفوف بوتافوجو البرازيلي. وتولى أليجري تدريب ميلان في 2010 وقاده لإحراز لقب الدوري في موسمه الأول واحتلال المركز الثاني في العام التالي. لكن الاوضاع تغيرت بشكل كبير بعدما باع النادي أبرز لاعبيه في 2012 لتعويض معاناته من ديون كبيرة واحتل المركز الثالث الموسم الماضي. ورغم التراجع الكبير الحاد هذا الموسم يبقى ميلان الفريق الايطالي الوحيد المتبقي في دوري أبطال اوروبا وسيلعب مع اتليتيكو مدريد الاسباني في دور الستة عشر الشهر المقبل.

فيورنتينا على وشك الحصول على اندرسون

اقترب فيورنتينا من الحصول على خدمات اللاعب البرازيلي اندرسون لاعب وسط مانشستر يونايتد الانجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية على سبيل الاعارة. واشارت مصادر صحفية بريطانية ان الصفقة قريبه من الاتمام بصورة رسمية في ظل خروج اللاعب البرازيلي من خطط المدرب دافيد مويس مدرب مانشستر يونايتد والذي تولى تدريب الفريق مطلع الموسم الحالي حيث لم يشارك اللاعب سوى في 4 مباريات فقط هذا الموسم. وكان اندرسون قد انتقل إلى مانشستر يونايتد قادماً من بورتو البرتغالي في صيف عام 2007

انجلترا

دايلي ميل

سواريز اللاعب الاكثر اثارة بالعالم

وصف الاميركي جون هنري مالك ليفربول مهاجم فريقه وهداف الدوري الإنجليزي حتى الآن الدولي الأورجوياني لويس سواريز باللاعب الأكثر إثارة في العالم. وقال هنري الذي يملك أيضا نادي بوسطن سوكس للبيسبول : الأمريكيون لا يعرفون أن ليفربول حينما يواجه مانشستر يونايتد يكون حجم المشاهدة عبر شاشات التلفاز حوالي مليار نسمة ، وهذا في مجرد مباراة بالدري ، و يعد ذلك تسعة أضعاف حجم جمهور البسيبول في جميع أنحاء العالم."

أضاف هنري في مقارنة بين ديفيد أورتيز الذي أسهم في فوز الفريق ببطولة العالم العام الماضي ، ولويس سواريز مهاجم ليفربول :" لدينا ما هو أفضل من ديفيد أورتيز ، اسمه لويس سواريز ، هو يتصدر قائمة هدافي الدوري ، وهو لاعب كرة القدم الأكثر إثارة في العالم الآن."
يذكر أن سواريز مدد عقده مع ليفربول حتى (2018) ، بعد أن رفع النادي راتبه إلى 200 ألف جنيه إسترليني اسبوعيا

ليسكوت اعارة الى ويستهام

ذكرت مصادر صحفية أن مان سيتي توصل لاتفاق مع ويستهام يونايتد يقضي بانتقال مدافعه الدولي جوليان ليسكوت على سبيل الإعارة لغاية نهاية الموسم الحالي . و اضافت أن ليسكوت (31 سنة) سينتقل للفريق الإنجليزي على سبيل الإعارة لكن أيضا ببند يضمن رحيله نهائيا في نهاية الموسم بعقد جديد مدته 3 سنوات في حال اقتناع ويستهام باداءه . ولم يعد الدولي الإنجليزي يضمن مكان في تشكلة المدرب بيليجريني وفقد حتى مكانه في منتخب الاسود الثلاثة ويبحث عن فرصة جديدة للعودة للملاعب ومحاولة إقناع روي هودجسون ليمنحه فرصة المشاركة في كأس العالم بالبرازيل .
دايلي ميرور

هاينكس تفوق على فيرجسون

حصل الالماني يوب هاينكيس الذي قاد بايرن ميونيخ الى الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا) على جائزة افضل مدرب للرجال
وتنافس هاينكيس الذي انهى مسيرته الصيف الماضي، مع مواطنه يورجن كلوب (بوروسيا دورتموند) والسير اليكس فيرجوسون الذي وضع بدوره حدا لمسيرته بعد ان اشرف على مان يونايتد مدة 26 عاما.

فيرجسون رفض الذهاب الى زيوريخ

كشف ممثل عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن السير أليكس فيرجسون، الذي كان مرشحا لجائزة أفضل مدرب في 2013 غاب عن حفل الكرة الذهبية "لأسباب شخصية". وكان من المقرر أن يشارك فيرجسون في المؤتمر الصحفي الذي يسبق الاعلان عن الفائز بالجائزة إلى جانب المرشحين الاخرين، الألمانيان يوب هاينكس المدرب السابق لبايرن ميونيخ و يورجن كلوب، مدرب بروسيا دورتموند. ورغم أن الفيفا لم يكشف عن أسباب غياب فيرجسون، فإن تقارير اخبارية تحدثت عن تواجد "السير" في جزر باربادوس لقضاء العطلات. وقرر فيرجسون ختام مسيرته التدريبية التي قاد خلالها "الشياطين الحمر" على مدار 26 عاما، وتوج خلالها الفريق الإنجليزي ب49 لقبا.

نصري جزع بسيط بالركبة

يتوقع سمير نصري الغياب عن المباريات لمدة نحو ثمانية اسابيع بعد اصابة خطيرة في الركبة مني بها اثناء مباراة فاز بها مان سيتي على نيوكاسل يونايتد 2-صفر الاحد. وقال نصري في تويتر : "أشكر الجميع على اهتمامهم ودعمهم لي، أعتقد ان النبأ السار ان غيابي سوف يستمر لمدة نحو ثمانية اسابيع."

كوينتراو الى اولد ترافورد

أكدت مصادر صحفية ان فابيو كوينتراو الجناح الايسر لريال مدريد الاسباني سينتقل الى مان يونايتد الانجليزي على سبيل الاعارة خلال ايام. واشارت المصادر ان نجم النادي متخوف من ان يقوده الجلوس الطويل على مقاعد البدلاء تحت قيادة المدرب الايطالي السيد كارلو انشيلوتي، من عدم امكانية مشاركته في مونديال البرازيل 2014 رفقة المنتخب البرتغالي. وعلمت المصادر ان الشياطين الحمر قريبون من التخلي عن كابتن الفريق، الفرنسي باتريس ايفرا الذ اصبح "كاهل" ولا يقوى على تلبية طموحات كتيبة مويس. والمحت المصادر الى وضع بند يتيح خيار شراء فابيو كوينتراو بعد انتهاء اعارته.

المصدر: يلا كوره

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. بلاتيني ورئيس بايرن يهاجمان الفيفا.. وكوينتراو إلى أولدترافورد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69535

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة