الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. ليفربول ينفي اقترابه من التعاقد مع صلاح.. سر عضلات رونالدو.. واليجري يستسلم

صورة الخبر: صباحك أوروبي.. ليفربول ينفي اقترابه من التعاقد مع صلاح.. سر عضلات رونالدو.. واليجري يستسلم
صباحك أوروبي.. ليفربول ينفي اقترابه من التعاقد مع صلاح.. سر عضلات رونالدو.. واليجري يستسلم

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.
الصحف الاسبانية:
ماركا المدريدية:
الونسو يؤكد على بلوغ نهائي الابطال
أكد تشابي ألونسو ان على ريال مدريد بلوغ نهائي دوري الأبطال لهذا الموسم بعد الخروج من نصف النهائي ثلاث مرات متتالية ضد كل من برشلونة وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند على التوالي. ويحلم الريال بإحراز لقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخه، حيث تعاقد مع مورينيو لهذا الغرض لكنه فشل في قيادة النادي الملكي لمنصة التتويج بلقبها الذي يغيب عن خزائنه منذ العام 2002 بقيادة زين الدين زيدان. وقال ألونسو لكلوب ديل ديبورتيستا: “في السنوات الأخيرة، كان اللعب لريال مدريد والخروج من الأدوار نصف النهائية لدوري الأبطال مؤلماً جداً.” وأضاف مايسترو خط الوسط: “لذلك هدفنا هو التأهل للنهائي هذا العام وترك تلك الخسائر وراء ظهرنا.”
اس المدريدية:
السر وراء عضلات كريستيانو
سلطت الكثير من وسائل الاعلام امس الاضواء على كريستيانو و هو نائم على سرير طبي يتلقى التدليك من الاخصائيين، و كشف صحفي مقرب منه عن ابرز اسباب تألقه في الفترة الاخيرة. مانو سانز يشرح في تقريره و يتناول ابرز جوانب تألق رونالدو والاسباب التي أدت لنيل اللاعب احترام العالم أجمع. 2013 يبدو انه يشابه كثيراً موسم 2008 حينما توج رونالدو بالكرة الذهبية بثوب مانشستر يونايتد الانجليزي، ولكن الارقام الفلكية هذا الموسم جعلته مرشحاً بقوة لنيل جائزة الكرة الذهبية رفقة ليو ميسي وفرانك ريبيري. "69 هدف"، جعل العالم يقف احتراما لرونالدو الذي انهى الموسم بصدارة هدافي العالم، فما هي اسباب تألق رونالدو في الفترة الاخيرة؟ وهل سيبدأ موسم 2014 كما انهى الموسم الحالي؟ كلها اسئلة لن نعرف اجاباتها الا بلغة الاقدام في المستطيل الاخضر. يكمن السر في تناول رونالدو شيء خفيف بعد المباراة وذلك ليعوض العضلات عن السعرات الحرارية المفقودة، ثم يقوم بتناول وجبة خفيفة تحتوي على الكربوهيدرات بنسبة عالية، وهذا ما اعطى اللاعب بنية جسدية وقوة عضلية لا يستهان بها.. وهذا الآلية تتعلق في المباريات التي تكون خارج مدريد. وبعد المباريات التي يستضيفها سينتياجو بيرنابيو، يتبع كرستيانو رونالدو فلسفة مغايرة، حيث يتوجه لمنزله بعد المباراة مباشرة من أجل الدخول في حمام سباحة مجهز بالكامل، حيث يدخل لمدة 5 دقائق في بركة ماء تحتوي ماء ساخن تتراوح درجة حرارته بين 30-40 درجة مئوية، ثم يتوجه لأخذ حمام بارد. واثبتت الدراسات العلمية ان الشخص الذي يتبع "اسلوب التبريد" اي حمام ساخن يتبعه آخر بارد يساعد على تدفق الدم في الجسد، ويزيل رضوض العضلات.
سبورت الكاتلانية:
ريينا في الطريق الى كامب ناو
ذكرت مصادر لنا أن نادي برشلونة وضع اسم بيبي رينا كخيار ليكون حارس مرمى ثانيا للفريق في موسم 2014-2015.. وهناك شكوك كبيرة حول إستمرار الحارس الإحتياطي للبلاوجرانا خوسيه مانويل بينتو والذي سينتهي عقده نهاية هذا الموسم. وحسب نفس المصدر فإن الجهاز الفني للفريق وإدارة النادي ستتخذ قرار بشأن إستمرار بينتو من عدمه في الأسابيع المقبلة.. حيث أن الحارس الأندلسي متقدم في السن (38 عام) وخلال المباريات الأخيرة قدم أداء نوعا ما جيد بعد إصابة فيكتور فالديز. ويعتبر رينا المرشح الأبرز للقدوم من أجل خلافة بينتو حيث من المرتقب أن يتعاقد برشلونة مع الحارس الألماني مارك أندريه تير ستيجن كحارس أساسي بدلا من فالديز الذي سيغادر نهاية هذا الموسم.. ويلعب حاليا رينا في صفوف نابولي الإيطالي معارا من ليفربول الإنجليزي. ويعرف رينا جيدا النادي الكتالوني كونه نشأ في "لاماسيا" ولعب رفقة الفريق الأول للبرسا خلال موسم 2000-2001 وثم غادر إلى فياريال في صيف عام 2002. ومن جهة أخرى كشفت مصادرنا ايضا أن مستقبل بينتو سيكون مرتبطا بالفريق الكتالوني حيث إن لم يستمر في حراسة المرمى فإن النادي سيعرض عليه العمل في الجهاز الفني للفريق وعلى الأرجح سيرافق خوسيه رامون دي لا فونتي مدرب حراس المرمى للفريق الأول لبرشلونة. قادة النادي الكتالوني يدركون جيدا أهمية بينتو داخل غرفة خلع الملابس وخصوصا لدى ليو ميسي.. الحارس الأندلسي هو من اللاعبين المقربين للنجم الأرجنتيني.
موندو ديبورتيفو الكاتالونية:
انيستا في تدريبات البارسا الجماعية
انضم الأسباني أندريس إنييستا إلى التدريبات الجماعية لبرشلونة، في آخر أيام عام 2013 ، وذلك بجانب البرازيلي أدريانو كوريا بعد تعافيهما من الإصابات التي لحقت بهما في الآونة الأخيرة. وشارك إنييستا امس في التدريبات كاملة، بعدما كان قد تدرب منفردا قبلها ، وبالمثل شارك أدريانو الاثنين في مباراة "أبطال من أجل الحياة"، ليتدرب امس مع باقي زملائه. وشارك أيضا في التدريبات، اللاعبون الذي شاركوا في لقاء منتخبي كتالونيا والرأس الأخضر، والتي انتهت بفوز الأول 4-1. وغاب عن التدريبات ، اللاعبون الأجانب الذين يقضون عطلة نهاية العام في بلادهم، بجانب المصابين الذين لم يتعافوا بشكل كامل بعد.
الصحف الإيطالية:
كورييري ديلا سبورت:
هامشيك يعود الى نابولي
استعاد نادي نابولي صانع ألعابه السلوفاكي مارك هامسيك بعد فترة غياب بسبب الاصابة وأصبحت مشاركة اللاعب في لقاء سامبدوريا الاسبوع المقبل امراً شبه مؤكد. وقال اللاعب في تصريحات ببلده "أتحسن بصورة كبيرة وأصبحت مشاركتي بالمباريات أمراً قريباً للغاية". وأضاف هامسيك "لا أشعر بأي اّلم في قدمي مثلما كان الحال مسبقاً وأشعر اني جاهز للعب وقادر بدنياً على الركض". واستمر اللاعب السلوفاكي في حديثه قائلاً "أتمنى أن أكون ضمن خيارات المدرب بينيتيز الاسبوع المقبل في لقاء سامبدوريا وشخصياً أشعر أني سأدخل ضمن تفكيره".
ريا يبدأ العمل رسميا مدربا في لاتسيو و تحرك قضائي ضد بيتكوفيتش
بدأ المدرب ايدي ريا تدريب لاتسيو و ذلك للمرة الأولى استعداداً للقاء إنتر ميلان الاسبوع المقبل عند استئناف الكالشيو بالرغم من عدم إعلان النادي بشكل رسمي تعيين ريا أو اقالة المدرب بيتكوفيتش الذي يخوض معه النادي نزاعاً قضائياً خلال الايام القليلة المقبلة. وقال محامي النادي : لاتسيو بدأ في اتخاذ بعض الاجراءات القانونية ضد بيتكوفيتش ونحن في انتظار رده قبل أن نحدد خطوتنا القادمة لحفظ حقوق النادي". وأضاف المحامي "بيتكوفيتش قام بالاتفاق مع الاتحاد السويسري على تدريب المنتخب رغم سريان عقده معنا وهو ما دفعنا للتحرك ضده ، وفي الوقت الحالي لا يوجد أي فرصة كي نراه في ملعب تدريب الفريق في أي ظرف من الظروف". واستمر المحامي في حديثه قائلاً "لقد أعطيناه مهلة قدرها 5 أيام عمل حتى يرد على اسئلتنا وبناء على ما سيفعله سنحدد الخطوة المقبلة".
جازيتا ديلا سبورت:
اليجري يستسلم و يعلن الرحيل نهاية الموسم
أعلن ماسيميليانو أليجري رحيله مع نهاية العقد الذي يجمعه مع الميلان والذي ينتهي مع نهاية الموسم الحالي في يونيو القادم و في تصريح خاص لنا قال : "هذا هو الموسم الأخير لي على رأس الإدارة الفنية للميلان، عندما لا تكون هناك نتائج، دائما يكون الخطأ من المدرب والذي يكون الورقة الأولى التي يتم التضحية بها". واضاف: "مررنا بفترة صعبة،الأربعة شهور الماضية كانت كارثية، ولكني عملت دائما بحماس كبير للقيام بالأفضل وفق ما هو ممكن في الفريق،اتخذت قراري الثلاثاء و كنت أعرف أنني سأبقى للموسم الأخير في عقدي، فكرة البقاء لإنهاء المهمة أحببتها، ولكن قضاء أربع سنوات في نفس النادي فترة كثيرة". ويحتل ميلان المركز الثالث عشر في الدوري برصيد 19 نقطة مبتعدا بفارق 27 نقطة عن المتصدر يوفنتوس بعد 17 جولة، وكان هو الفريق الإيطالي الوحيد الذي بلغ دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وسيواجه أتليتكو مدريد الإسباني. وتبدو عدة أسماء مرشحة لتعويض اليجري في ميلان في الصيف القادم أبرزها اللاعب السابق للفريق الهولندي كلارنس سيدورف و هو الذي يتحمس له سيلفيو بيرلوسكوني مالك النادي بشدة و بينما ترشح عدة وسائل اعلام اسم فيليبو إينزاجي باعتباره يخوض تجربة تدريبية ناجحة مع شباب الميلان و على هذا الاساس سيتم تجديد شباب الفريق.
لافيتزي سعيد بباريس
اعرب الارجنتيني لافيتزي مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عن شكره لمسئولي انتر ميلان على اهتمامهم بضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية مؤكداً عدم رغبته في الرحيل وتفضيله الاستمرار مع فريق العاصمة الفرنسية. وقال لافيتزي في تصريحات للتلفزيون الفرنسي " من الرائع ان يهتم نادي كبير بحجم انتر ميلان بضمك ، انه شرف بكل تأكيد اشكر مسئولي الانتر عليه ". وأضاف لافيتزي " ارغب في الاستمرار مع باريس سان جيرمان ، لقد كنت جزءاً من مشروع النادي ولم اؤدي حتى الان بالشكل الذي يرضيني ولهذا ارغب في الاستمرار واثبات جدارتي واكون عند حسن ظن مسئوليه الذين طلبوا ضمي من نابولي ودفعوا الكثير نظير ذلك ". و اخيرا اضاف " اعلم ان الابواب مفتوحه لي في الدوري الايطالي وهو شىء يشرفني ولكني سعيد في باريس ، وعندما يخبرني المسئولين في فرنسا عن عدم حاجتهم لي سأفكر في العروض الايطالية وقتها ".
الصحف الانجليزية:
دايلي ميل:
بداية الدور الثاني من الدوري الممتاز
يستهل أرسنال الدور الثاني من الدوري الممتاز في غياب نجميه البارزين مسعود أوزيل وآرون رامسي عندما يلتقي اليوم فريق كارديف سيتي وذلك في أول ايام العام الجديد. ويأمل أرسنال في تحقيق الفوز على ضيفه ليحافظ على صدارة جدول المسابقة التي استعادها في نهاية سعيدة لعام 2013 . ويعاني أوزيل لاعب خط وسط الفريق والمنتخب الألماني من إصابة في الكتف يتوقع أن تبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين بينما أصيب رامسي في عضلة الفخذ وقد يغيب لفترة أطول قليلا من فترة غياب أوزيل. كما تحوم الشكوك حول مشاركة اللاعبين ناتشو مونريال وتوماس فيرمايلين مع أرسنال في هذه المباراة مما يضع المدرب الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني للفريق في مأزق حقيقي ولكنه ما زال واثقا في قدرة الفريق على مواصلة مسيرته الناجحة في الموسم الحالي. وحصد أرسنال في 2013 عددا من النقاط بالدوري الإنجليزي أكثر من أي فريق آخر. وقال فينجر ، بعد الفوز على نيوكاسل 1/صفر الأحد ، "هناك صلابة هائلة وروح رائعة في الفريق. على مدار سنوات ، كان الفريق شابا للغاية بدرجة لا تساعده على الصمود والمقاومة أمام الضغوط. ولكننا كنا ضمن فرق المقدمة دائما". ويواجه كارديف مهمة صعبة للغاية في مواجهة الفريق اللندني الذي سحق كارديف 3/صفر في عقر داره ذهابا علما بأن كارديف سيخوض لقاء الغد تحت قيادة مدربه المؤقت ديفيد كيرسليك بعد إقالة مالكي ماكاي. ويحل مانشستر سيتي ، صاحب المركز الثاني ، ضيفا على سوانسي سيتي في افتتاح مباريات المرحلة غدا ويتطلع مانشستر إلى مواصلة التحسن في مستواه والذي ظهر مؤخرا رغم فوز الفريق الصعب 1/صفر على كريستال بالاس يوم السبت الماضي. كما يحل تشيلسي ، صاحب المركز الثالث بفارق نقطتان خلف أرسنال ، ضيفا على ساوثهمبتون بعد فوزه الثمين للغاية على ليفربول 2/1 الأحد. وينتظر ألا يواجه تشيلسي صعوبات كبيرة في مواجهة ساوثهمبتون الذي حقق فوزا واحدا في آخر ثماني مباريات خاضها. ويفتقد تشيلسي في هذه المباراة جهود لاعبيه فرانك لامبارد وبرانيسلاف إيفانوفيتش بسبب الإصابات العضلية التي يعاني منها اللاعبان. ويحل إيفرتون ضيفا على ستوك سيتي بينما يستضيف ليفربول فريق هال سيتي في محاولة من ليفربول لاستعادة نغمة الانتصارات في البطولة بعد هزيمتين متتاليتين. وتختتم مباريات المرحلة بلقاء مانشستر يونايتد وتوتنهام اللذين لم يقدما المنتظر منهما في النصف الأول من الموسم رغم نجاح مانشستر في الفوز بآخر أربع مباريات خاضها.
بصراحة كنت استحق الطرد
تحدث صاموييل إيتو عن التدخل العنيف الذي حصل بينه وبين هيندرسون لاعب ليفربول في اللقاء الذي جمع الفريق وانتهى لصالح البلوز بهدفين مقابل هدف في الدوري. وقال النجم الكاميروني أنه أستحق الطرد على التدخل العنيف الذي تدخله على قدم هيندرسون حيث قال: "لم أعلم أنني سأضربه بهذه القوة وعلى مكان خطير قريب ركبته أحمد الله أنني لم يصاب". وأضاف: "ذهبت أليه بعد سقوطه على الأرض وأعتذرت أليه، لقد كان تدخلا ساذجاً". وتحدث أيضاً: "أعتقد أنني أستحق بطاقة حمراء على ويب (حكم اللقاء)، لا يشهرها ومن الطبيعي أنني لن أطرد نفسي". يذكر أن إيتوو سجل هدف الفوز لصالح فريقه في الدقيقة 34 ليحتل تشيلسي بهذا الفوز المركز الثالث خلف كل من المتصدر آرسنال والضيف مانشستر سيتي.
رودرجز مدرب ليفربول: صلاح ليس قريبا من ليفربول
علق بريندان روجرز ، علي الأنباء التي ترددت حول تعاقد "الريدز" مع المصري محمد صلاح جناح بازل السويسري ، خلال الساعات القليلة القادمة ، بأن ناديه لم يحسم بعد التعاقد مع أي لاعب. وقال رودجرز في تصريح محلي :"لا يوجد شيء يمكن أن أضيفه حول ضم لاعبين جدد لقائمة الفريق ، لا يوجد شيء وشيك." وأضاف مدرب ليفربول :"من الواضح أن فريق التعاقدات بالنادي مشغول بإعداد الملفات الخاصة بالتعاقد مع اللاعبين الذي نحتاج إليهم لتدعيم الفريق." ومضي رودجرز في تصريحه :"مالكو النادي يستثمرون الملايين والملايين في الفريق، ومع كل فترة انتقالات نحاول تدعيم الفريق بكل ما في وسعنا ، وسيكون الأمر خلال هذه الانتقالات في نفس الإطار." من جهة أخري ، نقلت مصادر صحفية تصريحا لوكيل صلاح ينفي فيه قرب انتقاله إلي ليفربول ، وتوقع أن يكون صلاح في المعسكر التدريبي الشتوي الذي يقيمه بازل في ماربيا الأسبانية خلال شهر يناير وشدد وكيل صلاح علي أن ليفربول ليس وحده الذي يسعي للتعاقد مع اللاعب، كاشفاً عن وجود اهتمام ملحوظ من ناديين أحدهما ألماني والأخر فرنسي. يذكر أن محمد صلاح (21) عاماً ، مرتبط بعقد مع النادي السويسري ينتهي في صيف (2016).
دايلي ميرور:
تشيلسي ملتزم بقواعد اللعب المالي النظيف
أكد نادي تشيلسي المملوك للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش التزامه بقواعد اللعب المالي النظيف الأوروبية على الرغم من عودته للخسارة في العام المالي الذي انتهى في يونيو 2013. وقال النادي في بيان الثلاثاء "على الرغم من الفوز بكأس الاندية الاوروبية فان التراجع في عائدات هذا النجاح مقارنة بالفوز بدوري أبطال أوروبا 2012 ساهم في الخسائر التي تحققت في العام المالي السابق وبلغت 49.4 مليون جنيه إسترليني " وتنص قواعد اللعب المالي النظيف على أن الاندية لا يجب أن تتحمل خسائر أكثر من 45 مليون يورو (37 مليون جنيه إسترليني) في العام إلا أن ستيف اتكينز مدير الاتصالات بالنادي قال لرويترز إنه بسبب القواعد المحاسبية المعقدة فإن الخسائر الفعلية لتشيلسي تبلغ 34 مليون جنيه. وقال تشيلسي في بيانه "عائدات المجموعة البالغة 255.8 مليون جنيه إسترليني خلال 12 شهرا تمثل رقما قياسيا بالنسبة للنادي على الرغم من الخروج من دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات الموسم الماضي." وأضاف "وصل إلى 19 % الارتفاع في العائدات التجارية ليبلغ 79.6 مليون جنيه بدلا من 67 مليون وهو ما يمثل مؤشرا واضحا على أن تشيلسي يسير في الطريق الصحيح فيما يتعلق بنمو الاعمال." ويعد العام الذي انتهى في يونيو 2012 هو الأول الذي يحقق فيه تشيلسي ارباحا منذ شراء رجل الاعمال الروسي ابراموفيتش النادي عام 2003. وأشار النادي "نحن نملك خامس أعلى عائد على صعيد اندية كرة القدم في العالم وفقا لارقام شركة ديلويت للمحاسبة." ويؤدي تشيلسي بشكل قوي هذا الموسم. ومع عودة جوزيه مورينيو لتولي المسؤولية كمدرب للمرة الثانية يحتل الفريق المركز الثالث في الدوري الانجليزي ووصل الى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي جالطه سراي التركي.
توقع هبوط لوتون بسبب مشاكله المالية الصعبة
أعلن نادي بولتون واندرارز أن ديونه بلغت 163.8 مليون جنيه إسترليني بعدما هبط من الدوري الممتاز في تذكرة بالخسائر المادية الفادحة للهبوط من البطولة. وقال فيل جارتسايد رئيس النادي في بيان "نتائج هذا العام تظهر الصعوبات ... بعد مرور أي ناد بفترة ناجحة في الدوري الممتاز. في حالتنا قضينا 11 عاما قبل ان نهبط الى دوري الدرجة الثانية." وأضاف "الهوة الشاسعة دوما بين بطولتي الدوري يجعل الانتقال صعب للغاية حتى في ظل ما يدفع من اموال للفرق التي تهبط من الدوري الممتاز."وتحصل الفرق الهابطة على أموال لمساعدتها في التخفيف من الضربة المالية التي تتلقاها نتيجة الهبوط من الدوري الممتاز. ويعد الدوري الانجليزي الممتاز من أكثر الصادرات البريطانية نجاحا إذ تقدر حقوق البث التلفزيوني لخارج البلاد للمواسم الثلاثة المقبلة بنحو ملياري جنيه إسترليني. ويحتل بولتون الذي هبط لدوري الدرجة الثانية في مايو 2012 المركز الثامن عشر ضمن دوري الدرجة الثانية الذي يضم 24 فريقا وسوف يستضيف ميدلسبره اليوم.

المصدر: يلا كوره

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. ليفربول ينفي اقترابه من التعاقد مع صلاح.. سر عضلات رونالدو.. واليجري يستسلم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3775

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة