الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › طائرة الشباب تتجاوز عجمان في الدوري وتتأهل إلى «البلاي أوف»

صورة الخبر: طائرة الشباب تتجاوز عجمان في الدوري وتتأهل إلى «البلاي أوف»
طائرة الشباب تتجاوز عجمان في الدوري وتتأهل إلى «البلاي أوف»

حق فريق الكرة الطائرة بنادي الشباب بركب المتأهلين إلى المرحلة الثانية «البلاي أوف» لمسابقة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على مستضيفه عجمان 3/2 ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة، قبل الأخيرة للمرحلة الأولى للمسابقة، في مباراة قوية شهدت إثارة وندية معتادة في مواجهات الفريقين معاً.

وحافظ الشباب على مركزه في المركز الثاني، برصيد 30 نقطة، خلفاً للعين الذي كان قد ضمن تأهله من الجولة السابقة، في حين حصل عجمان على نقطة رفع بها رصيده إلى 21 في المركز السابع، وفقد الأمل في التأهل إلى المرحلة النهائية، وسيخوض مرحلة تحديد المراكز من الخامس إلى التاسع.

هذا في الوقت الذي عزز فيه فريق العين صدارته لقمة الترتيب بالفوز ضمن منافسات هذه الجولة على مستضيفه أيضاً النصر بنفس النتيجة 3/2 ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الأول منفرداً، كما حافظ النصر على مركزه الثالث في جدول الترتيب برصيد 27 نقطة.

وكان العميد يرغب في حسم بطاقة تأهله من هذه الجولة مباشرة في حالة تحقيقه الفوز، لذا كانت المباراة في قمة الإثارة وظلت نتيجتها متأرجحة بين الفريقين، علماً بأن النصر كان الأقرب بفوزه بالشوطين الأول والثاني، قبل أن ينجح العين في حسم الأشواط الثلاثة التالية لمصلحته، وجاءت نتائج الأشواط 18/25 و22/25 و25/23 و23/17، والشوط الخامس 17/15 لصالح الزعيم.

وضمن مباريات نفس الجولة، تشبث الوصل بالمركز الرابع في الترتيب والمؤهل إلى «البلاي أوف»، وذلك بفوزه على الأهلي 3/1، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة، في حين توقف رصيد الأهلي عند 18 نقطة في المركز الثامن.

وفي المقابل بدد الجزيرة طموحات ضيفه بني ياس في اللحاق بركب المقدمة، وتغلب عليه 3/صفر، ليرفع العنكبوت رصيده إلى 24 نقطة ويتقدم للمركز الخامس بدلاً من بني ياس، فيما تراجع السماوي إلى المركز السادس ويتوقف رصيده عند 22 نقطة. ومن المنتظر ان يتم حسم آخر مقعدين متأهلين للمرحلة الثانية، في الجولة الثامنة عشرة، الأخيرة في المرحلة الأولى، حيث سيتأهل فريقان من بين فرق النصر والوصل والجزيرة، ليلحقا بالعين والشباب اللذين ضمنا تأهلهما، وستكون أهم مواجهتين في الجولة الأخيرة لقاء الشباب مع الجزيرة، والوصل مع النصر باعتبارهما يجمعان الفرق الثلاث الساعية لحجز بطاقة التأهل، في حين يلتقي العين مع حتا، وبني ياس مع الأهلي، في لقائين لتحسين المراكز.

المصدر: وليد فاروق - البيان الرياضى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طائرة الشباب تتجاوز عجمان في الدوري وتتأهل إلى «البلاي أوف»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33208

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة