الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. بوفون قدوة لكاسياس.. ونابولي يجذب سيميوني

صورة الخبر: كاسياس وبوفون
كاسياس وبوفون

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية

لن نستسلم لبرشلونه

أكد كريم بنزيما أن ريال مدريد لن يستسلم بعد خسارة "الكلاسيكو" أمام برشلونة الذي ابتعد بفارق 4 نقاط في الصدارة، متمنياً أن يتعثر الأخير في مبارياته المقبلة.

وقال بنزيما "إن خسارة المباراة أمر مؤسف، كنا نريد الفوز"، علينا الأن أن نحافظ على إيماننا، ينتظر برشلونة بعض المباريات الصعبة، لا سيما أمام إشبيلية وفالنسيا، علينا أن نفوز في جميع مبارياتنا المتبقية، وأن نأمل في أن يتعثر برشلونة".

وأضاف: "أي شيء يمكن أن يحدث في الدوري الإسباني، نحن نرمي المنشفة، لن نستسلم، وما زلنا نركز على دوري الليغا ودوري أبطال أوروبا .
وعلى رغم خسارة ريال مدريد، قدّم بنزيما أداءً جيداً، لا سيما أنه مرر بطريقة فنية عبر كعب قدمه، كرة هدف ريال الوحيد إلى كريستيانو رونالدو. وأوضح المهاجم الفرنسي: "عندما تتمتع بالثقة في النفس، تحاول القيام بهذا النوع من الألعاب، وكان الأمر أفضل خيار لدي"، مؤكداً أنه سيظل يؤدي هذه النوعية من الكرات .

وتحدّث بنزيما عن عودة مودريتش قائلاً: "لقد خلقنا الفرص ولعبنا جيداً وكان مهم جداً وجود مودريتش، إنه يساند خط الهجوم دائماً، لقد افتقدناه جداً في غيابه .

وردّاً على سؤال عن مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا المقبلة أمام أتلتيكو مدريد، أجاب بنزيما بأنها ستكون "صعبة"، ولكن ريال مدريد "دائماً يتميز" في المسابقة القارية.

بوفون قدوتي

تحدث إيكر كاسياس للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي عن علاقة الصداقة التي تجمعه بنظيره الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون مشدداً على عدم حصول الحراس على التقدير المناسب في عالم كرة القدم .

الجدير بالذكر أن كلا الحارسين يعتبران من أعمدة نادييهما و منتخبيهما، حيث خاض كلاً منهما ما يربو على الـ300 مباراة رسمية مع ناديه و منتخبه حتى الآن.

وعن شعوره بقلة التقدير مقارنةً بباقي اللاعبين قال كاسياس "حارس المرمى لا تتم معاملته مثل بقية اللاعبين، فمن أجل اعتبار الحراس ضمن أفضل 3، 4 أو 5 لاعبين في العالم، ينبغي عليهم تقديم عاماً استثنائياً مليئاً بالألقاب، وهو الأمر الغير مطلوب من باقي اللاعبين في المراكز الأخرى من الملعب أن يحققوه من أجل الانضمام لنفس المكانة، سيكون شيئاً جيداً أن يتم تكريم الحراس دائماً للعمل الكبير الذي يبذلونه على أرض الملعب".

وعن تشابه مسيرتهما في كرة القدم، أضاف القديس لقد ساعدتني كثيراً حقيقة أن بوفون قد بدأ مشواره في كرة القدم بعمرٍ صغيرٍ جداً، فإذا ما رأيت حارساً صغيراً مثله يلعب في بارما و ينضم للمنتخب الإيطالي في سنٍ مبكرةٍ بسبب ثقة المدربين فيه، لا يمكنك سوى الإيمان بقدرتك على تحقيق نفس الشئ. مسيرتنا متشابهة جداً، فأنا أيضاً بدأت مشواري الاحترافي بعمرٍ صغيرٍ جداً بين الـ18 و الـ19، وكلانا ما زال يلعب حتى الآن.

واختتم كاسياس حديثه بشأن علاقة الصداقة التي تجمعه بالأخطبوط الإيطالي قائلاً "نتبادل المحادثات اللطيفة كلما سنحت لنا الفرصة لذلك، إنها صداقة تكونت على مدار سنواتٍ طويلة.

اتهامات موجهة الى خضيرة

يبدو أنَّ سامي خضيرة، تعافى تماماً من التهاب المعدة والأمعاء الذي لحقَ به في الأسبوع الماضي، وذلك بمشاركته في تدريبات المنتخب الالماني الثلاثاء.

وظهر خضيرة في تدريبات المانشافات استعداداً لخوض تصفيات يورو 2016 بعد أن كان قد تعرض لوعكة صحية قبل أسبوع حرمته من المشاركة مع ريال مدريد في الكلاسيكو بل وحتى السفر مع الريال إلى برشلونة .

وأثارت ديفنسا سنترال شيئاً من الجدل حول اللاعب مشيرةً إلى أنَّ النظرة السائدة تجاهه في ريال مدريد هو أنَّه غير ملتزم مع الفريق وأنَّ إصابته بالتهاب المعدة والأمعاء أيضاً مشكوك بها، وذلك بسبب معرفته بأنّه لم يعد ضمن خيارات أنشيلوتي .

وشارك خضيرة هذا الموسم في 624 دقيقة فقط في الأثناء التي غاب بها عن مجموع 24 مباراة من مباريات الفريق هذا الموسم ما بين إصابات وقرارات فنية من المدرب أنشيلوتي .

سبورت الكاتالونية

ميسي طالب بطرد رونالدو

أظهرت لقطات نشرتها وسائل الإعلام الإسبانية، مطالبات ليو ميسي بطرد البرتغالي رونالدو، بعدما اعتدى على خابيير ماسكيرانو، بدون كرة في الشوط الثاني من مباراة الكلاسيكو التي جمعت الغريمين، الأحد الماضي.

وأظهرت الكاميرات المخصصة لمتابعة النجم الأرجنتيني، خلال المباراة، حديثا بينه وبين مساعد الحكم ماتيو لاهوز، بعد التحام قوي من ماسكيرانو مع البرتغالي ليتوجه بعدها البرتغالي ليتحدث إلى ماسكيرانو الساقط على الأرض، ويوجه له ضربة بسيطة في رأسه، بالغ بعدها "ماسكي" في رد الفعل.

وبعدها توجه ميسي إلى مساعد لاهوز، مطالبا إياه بتوجيه عقوبة إدارية لرونالدو، وإخبار الحكم بما حدث بعد هذه اللقطة، قائلا "قد رأيت ما فعله. نعم أنت.. شاهدت اللقطة كاملة".

ورد عليه حكم الراية قائلا "لقد شاهدت الواقعة، ولكن الاعتداء لم يكن يحتاج إلى أي عقوبة، ولكن عرقلة ماسكيرانو كانت تستحق البطاقة الصفراء". وتابع "ولكن ما قام به رونالدو لم يكن يستحق العقوبة من وجهة نظري، ولكنني قد أخطئ في تقديري"، ليتركه اللاعب ويواصل اللعب بعدها.

البارسا يطمئن جمهوره بشأن ميسي

خفف نادي برشلونة ، من مخاوف بشأن اصابة ليو ميسي قائد الأرجنتين في القدم خلال مباراة الكلاسيكو .

وقال برشلونة إن ميسي لائق للبقاء مع الأرجنتين في واشنطن لخوض مباراة استعدادية لكأس أمريكا الجنوبية أمام السلفادور السبت.

وقال النادي في بيان : "يؤكد الجهاز الطبي في برشلونة بعد التشاور مع المسؤولين في الاتحاد الارجنتيني ان الفحوص التي خضع لها ليونيل ميسي اثناء اداء الواجب الوطني مع منتخب الارجنتين في واشنطن أظهرت انه لا يعاني من أي اصابة في قدمه اليمنى بعدما تلقى ضربة في مباراته الاخيرة بالدوري امام ريال مدريد".

وتستعد الأرجنتين لكأس أمريكا الجنوبية التي ستقام في تشيلي من 11 يونيو/حزيران حتى الرابع من يوليو/تموز وستخوض مباراة ودية اخرى امام الاكوادور في نيوجيرسي الثلاثاء المقبل.

سواريز : ليو هو الافضل

قال لويس سواريز بأنه لم ينتقل إلى برشلونة من أجل خطف الأضواء من ليوميسي، معتبراً إياه الرقم واحد في العالم .

و ذكرت مصادر مقربة من برشلونة ان تصريحات سواريز قد أدلى بها إلى إذاعة كتالونيا الأولى، حيث قال: "لا تحتاج لوقت طويل حتى تدرك كم هو لاعب عظيم، لم آتي هنا من أجل أخذ شيء ليس لي، لأننا نعلم بأن ميسي هو الرقم واحد".

وحول عدم تمرير نيمار في الكلاسيكو بعض الكرات، قال سواريز: "لم أغضب منه، أرى أنه أراد إنهاء الهجمة، نحن مهاجمون وعلينا أن نلعب بعض الأحيان بأنانية، متأكد من أنه سيتحصل على جائزة الكرة الذهبية".

وعن ارتفاع فارق النقاط مع ريال مدريد إلى أربع، قال سواريز: "نعلم أن التقدم بأربع نقاط على ريال مدريد يعتبر مهماً، لكن الدوري لم يحسم بعد، ولا نعلم ما الذي سيحدث، علينا أن نعتمد على أنفسنا".

واختتم بالحديث عن مواجهة باري سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، قائلاً: "لتحقيق لقب البطولة علينا أن نهزم الفرق القوية".

بيكيه يدفع الغرامة

امتثل جيرارد بيكيه للغرامة الموقعة بحقه من قبل القضاء لحديثه بشكل غير لائق وعدواني ينم عن الازدراء تجاه رجلي شرطة غرما شقيقه لركنه سيارته بصورة خاطئة، ودفع 10 آلاف و500 يورو، دون الطعن على الحكم.

وكانت أمام بيكيه مهلة لسداد الغرامة مدتها سبعة أيام، مع امكانية الطعن في الحكم، وكان سيتعرض للحبس إذا لم يقم بدفعها في المهلة المحددة.

وأدانت القاضية ماريا أسونسيون جونزاليس في حكمها "الأسلوب التحقيري والعنف اللفظي والتعبيري" الذي مارسه اللاعب تجاه رجلي الشرطة في الواقعة التي تعود لـ13 أكتوبر 2014.

وكان الشرطيان قد طالبا بغرامة قيمتها 10 آلاف و500 يورو أمام 900 طالبت بها النيابة، حيث ارتأت القاضية تلبية طلب رجلي الأمن بسبب الوضع الاقتصادي للاعب الذي يحصل سنويا على ما يقل عن ستة ملايين يورو.

الصحافة الألمانية:

بيلد

نيوير لن يلعب اليوم

أعلن يواخيم ليوف في فرانكفورت، أن مانويل نيوير سيغيب عن صفوف النازيونال مانشافت في مباراته الودية اليوم أمام نظيره الأسترالي بكايزر سلاوترن بسبب إصابته بتورم في الركبة.

وينتظر أن يستأنف نيوير التدريبات مع الفريق الخميس استعدادا للمباراة المقررة أمام المنتخب الجورجي في عقر داره بالعاصمة تبليسي الأحد ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) .
وقال ليوف: "لن تكون هناك مشكلة في مشاركته بمباراة الأحد المقبل إذا توخينا بعض الحذر الآن".

وأوضح لوف أنه لم يقرر بعد من سيعوض غياب نيوير حيث يفاضل حاليا بين الحارسين الآخرين بالفريق وهما رومان فايدنفيلر (بوروسيا دورتموند) ورون روبرت زيلر (هانوفر).

وأكد لوف أنه يعتزم الدفع بكل من هولجر بادشتوبر مدافع بايرن ميونيخ وإلكاي جيوندوجان صانع لعب بوروسيا دورتموند بعدما عادا لصفوف المنتخب استعدادا لهاتين المباراتين وذلك بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابات.

وقال المدرب إنه لم يكن متأكدا تماما من كيفية إعداد فريقه لهذه المباراة أمام أستراليا حيث يعتقد أنه يفكر بشكل كبير في الاعتماد على ثلاثة لاعبين في الدفاع رغم خسارته أمام أسبانيا صفر/1 وديا في نوفمبر الماضي عندما لعب بنفس الطريقة. وأوضح: "نسعى للتأكد من جاهزية جميع اللاعبين ذهنيا وبدنيا قبل مباراة الأحد المقبل (أمام جورجيا)".

ويستعد باستيان شفاينشتيجر للمشاركة في أول مباراة له مع المانشافت منذ الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية لمونديال 2014 بالبرازيل في يوليو الماضي. ويحمل شفاينشتيجر، العائد لصفوف الفريق بعد غياب طويل بسبب الإصابة، شارة القيادة للمرة الأولى في ظل اعتزال زميله فيليب لام اللعب الدولي. وقال لوف: "إنها إشارة مهمة أن يعود القائد لصفوف الفريق".

ويتمتع شفاينشتيجر بمستو متميز للغاية في الوقت الحالي كما عاد إلى لعب دوره البارز في صفوف بايرن. ويرى ليوف أن عودة شفاينشتيجر وجيوندوجان وبادشتوبر وماركو ريوس لاعب الوسط المهاجم بفريق بوروسيا دورتموند إلى صفوف المنتخب الألماني ستمنح الفريق رؤية وقوة أكبر مما كان عليه الفريق في أعقاب فوزه بلقب المونديال البرازيلي.

شارات سودا بمباراة استراليا

أعلن الاتحاد الألماني أن لاعبى النازيونال مانشافت سيرتدون شارات سوداء وسيتم الوقوف دقيقة للحداد قبل المباراة الودية أمام أستراليا اليوم ، تكريما لضحايا حادث الطائرة التي سقطت في جبل الالب الفرنسية.

وأوضح فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد أنه سيتم تكريم ضحايا الطائرة، وأغلبهم من الألمان، خلال المباراة الودية التي تقام في كايزرسلاوترن.

وقال نيرسباخ: "ندين بذلك للضحايا ولعائلاتهم، لنؤكد لهم أن عائلة كرة القدم تشاركهم أحزانهم".

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميرور

روني الافضل انجليزيا

حصل وين روني، على لقب أفضل لاعب إنجليزي في عام 2014، كما حصل دومينيك سولانكى لاعب تشيلسي للشباب، على لقب أفضل لاعب شاب.

ويستعد منتخب الأسود الثلاثة لخوض مباراة ليتوانيا المقرر لها الجمعة ، ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا “يورو 2016″.

ومنحت الجماهير الثنائي لقب الأفضل، بعد حصولهما على أعلى أعلى نسبة أصوات في الاستفتاء الذى أجراه الاتحاد الإنجليزي وتسلم الثنائي الجائزة امس الثلاثاء في تدريبات المنتخب.

رسالة كارييك

بعث صانع لعب مان يونايتد مايكل كاريك رسالة لزملائه في الفريق، مفادها أن نهضة الشياطين الحمر لم تنته بعد، مُشدداً على استكمال الصحوة المتأخرة التي بدأت منذ الفوز على نيوكاسل يونايتد في عقر داره قبل ثلاثة أسابيع، واكتملت بذبح المنافسين على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا "توتنهام وليفربول" في آخر أسبوعين.

وحذر ملك التكتيك من عواقب التراخي في المباريات الثماني المتبقية على نهاية الموسم، وذلك لتفادي خسارة المركز الرابع المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المُقبل، وقال لإذاعة توك سبورت "منذ بداية الموسم والمدرب يبحث عن طريقة اللعب المثالية بالنسبة لنا، وحدثت بعض التغييرات الطفيفة على الطريقة التي يريدها، ولكني أعتقد هذه الطريقة نجحت، ووضح ذلك أمام توتنهام وليفربول".

"لقد بذلنا قصارى جهدنا في الفترة الماضية، خاصة في مباراة توتنهام وفي الشوط الأول ضد ليفربول. النتائج كانت رائعة وبالتأكيد ستساعدنا على استعادة ثقتنا بأنفسنا مرة أخرى، الآن هناك شعور جيد بين الجميع في النادي، وشخصياً أرى أننا نسير في الاتجاه الصحيح، ونحن نؤمن أننا سنُنهي الموسم بشكل جيد".

وأتم "كنا على يقين بأننا سنتجاوز الأزمة، ولكن لا أعتقد أننا وصلنا للقمة حتى الآن، كل ما أستطيع قوله أننا في طريقنا لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، إن نتائجنا لم تكن جيدة في بداية الموسم، ولكننا حققنا نتائج جيدة في المباريات الماضية، ولا زلنا نتطلع إلى الأفضل".

تشيك سيرحل

ألمح بيتر تشيك إلى احتمال رحيله عن فريقه تشيلسي في فصل الصيف القادم، وذلك لاعتراضه على جلوسه المستمر على مقاعد البدلاء، مشيراً إلى أنه لن يَقبل بأي حال من الأحوال تمثيل دور الرجل الثاني لموسم آخر، بعد أن حافظ على مكانه في التشكيلة الأساسية لأسود غرب لندن على مدار العقد الماضي.

وخسر صاحب الـ32 عاماً مكانه في تشكيلة مورينيو الأساسية منذ بداية هذا الموسم، وتحديداً منذ عودة الشاب "تيبو كورتوا" إلى "ستامفورد بريدج" بعد انتهاء فترة إعارته مع أتليتكو مدريد التي استمرت لنحو ثلاثة مواسم، ما جعل تشيك يُفكر في مستقبله بعيداً عن غرب لندن، بالذات في فصل الشتاء الماضي، عندما اقترن اسمه بأكثر من نادٍ داخل وخارج إنجلترا، إلا أنه فَضل الانتظار مع تشيلسي حتى نهاية الموسم، وتأجيل حسم مستقبله لفصل الصيف.

ويبدو أن أفضل لاعب في التشيك في السنوات الماضية قد حسم أمره، خاصة في ظل تمسك مو بالاعتماد على كورتوا بشكل مستمر، وقال تشيك لوسائل الإعلام التشيكية "أنا لا أعرف فيما يُفكر النادي، ومن الواضح أن الجميع يتعامل معي أنا وتيبو على اعتبار أننا ثنائي، ولكن هذا السيناريو لا يُمكن أن يمتد لأكثر من موسم واحد فقط، وهذا لأنني أريد القيام بهذا الدور مرة أخرى".

"بالتأكيد سيكون هناك الكثير من التكهنات حول مستقبلي، ولكني لن أحسم مصيري إلا مع حلول فصل الصيف. من المهم جداً أن أجلس مع النادي ومع المدرب لننظر في الإيجابيات والسلبيات، وسوف نرى ما سيحدث، وبالتأكيد سوف نتوصل إلى الحل الأفضل لكل الأطراف".

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

ديبالا سيفضل اليوفي على الارسنال

سيكون باولو ديبالا نجم باليرمو محط اهتمام الكثير من كبار أندية القارة العجوز للانتقال لأحدها في الصيف القادم، حيث ربطته العديد من التقارير بالانضمام لأنديةٍ مثل: برشلونة الإسباني، مانشستر يونايتد الإنجليزي و أخيراً مواطنه أرسنال.

و قد أعلن ماوريزيو زامباريني رئيس نادي باليرمو أنه قد تلقى مؤخراً عرضاً ضخماً قيمته 40 مليون يورو من نادي مانشستر يونايتد، إلا أن هذا لم يثنِ الأرسنال عن مواصلة تصعيد ضغوطه من أجل الحصول على خدمات "ميسي الكالتشيو".

و قد ذكرت شبكة سكاي سبورت إيطاليا أن مسئولي الجانرز الذين استمروا في إرسال عروضهم لنظرائهم في الفريق الوردي يستعدون لمقابلة رئيس النادي الصقلِّي يوم الأربعاء أو الخميس المقبلين في مدينة ميلانو من أجل الوصول إلى اتفاق.

لكن يبدو أن هذه المفاوضات مصيرها الفشل، إذ ذكر التقرير أن قلب المهاجم الأرجنتيني الدولي الشاب اللاعب معلقٌ بالبقاء في إيطاليا، و تحديداً مع بطل الدوري الإيطالي يوفنتوس.

و سيحاول مسئولو السيدة العجوز تخفيض ثمن انتقال هداف باليرمو -الذي أحرز 12 هدفاً و صنع 8 في الدوري الإيطالي هذا الموسم- عن طريق التنازل لباليرمو عن نصف بطاقة مدافع منتخب إيطاليا تحت 21 عاماً إدواردو جولدانيجا، و الذي يتقاسم البيانكونيري نصف حقوقه مع فريق النسور.

مستثمرون يريدون انقاذ بارما

أفادت الأنباء الأخيرة القادمة من بارما أن المجموعة المالكة لنادي تورنتو إف سي وتورنتو رابتورز المشارك في الدوري الأميركي مُهتم بشراء نادي بارما الذي تم إعلان إفلاسه في الأسبوع الماضي بقرار المحكمة.

كان الاتحاد الإيطالي قد وضع خطة لكي ينجح فريق بارما في إكمال الموسم حتى النهاية ولعب جميع مبارياته وذلك عبر ضخ 5 ملايين يورو في حساباته لصرف مستحقات وأجور اللاعبين والعاملين وهى الخطة التي وافقت عليها رابطة دوري الدرجة الأولى بالفعل.

في الوقت ذاته أكد قائد الفريق "أليساندرو لوكاريلي بأن رئيس الفيدراتزيوني كارلو تافيكيو تحدث مع أحد الجهات الاستثمارية في أمريكا لشراء فريق ملعب الإفينيو تارديني.

و تذكر مصادر مقربة إن المجموعة في الأساس تعود أصولها لكندا وتُدعى "مابل ليفز للرياضة والترفيه" وهى نفسها التي تملك نادي تورونتو إف سي الذي يلعب في الدوري الأمريكي والذي قام بضم سيباستيان جيوفينكو في يناير الماضي، وهو النادي الذي لديه نشاطات أخرى في لعبة الهوكي وكرة السلة الأمريكية.

نابولي حاول اجتذاب اللوتشو

ذكرت شبكة سكاي سبورتس إيطاليا أن نابولي قام بعرض عقد مُميز للمدرب الأرجنتيني لفريق أتلتيكو مدريد "دييجو سيميوني" لقيادة الفريق بداية من الموسم القادم قبل أن يُمدد "إل تشولو" عقده حتى عام 2020 مع النادي الإسباني.

قاد دييجو بابلو سيميوني أتلتيكو مدريد للفوز ببطولة الدوري الإسباني في الموسم الماضي وصعد به لنهائي دوري أبطال أوروبا، وكان نادي مانشستر سيتي أبرز المنافسين على الحصول على خدماته قبل أن يُعلن حامل اللقب الليجا عن اتفاقه حول بقاء سيميوني لخمس سنوات أخرى في قياة الآتليتي.

وأوضحت شبكة سكاي أن البارتينوبي قام بتقديم عرضه لسيميوني تمهيدًا لرحيل رافائيل بينيتيز المرتقب عن النادي في نهاية هذا الموسم بغض النظر عن النتائج الذي يُحققها، وقدم نابولي لسيميوني عقدًا لمدة 3 سنوات يحصل فيه على 3 مليون يورو كراتب في الموسم الواحد.

ولكن نجم لاتسيو وإنتر السابق قام برفض العرض وشكر نادي نابولي على اهتمامه، والآن أصبح على أوريليو دي لاورنتيس مالك نابولي البحث عن اسم آخر يقود الفريق الجنوبي في الموسم الآخر، وربما يكون الاسم الأقرب هو مانويل بيليجريني مدرب مانشستر سيتي الحالي.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

مانشيني يواصل احباط مناصري الانتر

واصل مدرب الإنتر روبيرتو مانشيني مسلسل إحباط المشجعين، فبعد أن أشار إلى أن بصماته مع الفريق لن تَظهر قبل بضعة أشهر من الآن، جاء ليضرب المثل بأسطورة المدربين "سير أليكس فيرجسون" الذي احتاج لسبع سنوات كاملة من أجل بناء امبراطوريته في مسرح الأحلام، ليَقتل أحلام جماهير الأفاعي التي تنتظر عودة الانتصارات فيما تبقى من الموسم، على أمل حجز أحد المقاعد المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المُقبل.

مدرب مانشستر سيتي السابق الذي فاز مع أصحاب "جوسيبي مياتزا" بثلاثة ألقاب سيري آ (منهم لقب بأثر رجعي بسبب فضيحة الكالتشيو بولي)، بالإضافة إلى لقبي لكأس إيطاليا في ولايته الأولى مع الفريق التي استمرت لنحو أربعة أعوام، وتحديداً بين عامي 2004و2008، يُكافح من أجل إعادة الإنتر لفرق المقدمة في بلاد البيتزا، وحتى الآن لم يُحرز أي تقدم على أرض الواقع، حيث تراجع معه الفريق إلى المركز التاسع، وأصبح بعيداً عن الفرق التي تُنافس على المقاعد الأوروبية بعشر نقاط كاملة قبل انتهاء الموسم بعشرة أسابيع.

وسُئل غن موعد استفاقة الإنتر من سباته، فأجاب لتوتو سبورت "عندما جئت إلى هنا كان في اعتقادي أن المهمة ستكون صعبة، ولم أكن أعرف أن الأمور ستكون بهذه الدرجة من الصعوبة، ولكن فريق الإنتر الذي كان معي في ولايتي الأولى، اختلف تماماً"، مضيفاً "فيرجسون عمل لمدة سبع سنوات لوضع قدمه على الطريق الصحيح مع مانشستر يونايتد، وبالنسبة للإنتر، ربما لا يحتاج إلى سبع سنوات، ولكنه يحتاج لقليل من الوقت والصبر أيضاً".

"أنا لست ساحراً، علينا أن نعمل بجد، بينما في إيطاليا تريد إتمام كل شيء على الفور، ومع ذلك، علينا أن نبدأ من نقطة الصفر مرة أخرى، لقد قدمنا بعض العروض الجيدة، ولكن اليوم النتائج الجيدة لا تأتي، وهناك دائماً ميل للنظر إلى الأمور بطريقة سلبية، أود القول بأنني آسف لأن نتائج الإنتر لم تتحسن، ومع ذلك أنا لست في موقف صعب".

ديسترو لم يقنع الميلان

انضم ماتيا ديسترو إلى فريق ميلان في سوق الانتقالات الشتوية الماضية وكان بإمكانه فرصة ليُصبح اللاعب المُنقذ في خط هجوم الروسونيري ولكنه لم يُقدم الأداء المتوقع وسجل هدفين فقط في المباريات التي شارك فيها في الشهرين الماضيين مما يجعل مستقبله مع الديافولو ضبابيًا.

عدم إقناع ديسترو حتى الآن ربما يؤثر على فرصة شراء ميلان لعقده كاملة من روما - حيث وصل على سبيل الإعارة- مع إمكانية شراء العقد مُقابل 16 مليون يورو.

ووفقًا لتقارير شبكة سبورت ميديا سيت فإن ميلان لا يرغب بتحويل إعارة ديسترو إلى صفقة انتقال نهائي، والقرار النهائي من المفترض أن يرجع للمدير الفني "فيليبو إنزاجي" والذي لا يبدو من المرجع أن سيستمر على مقاعد البدلاء الموسم القادم.

توهير يقدم التهنئة

قام إيريك توهير بإرسال رسائل تهنئة لرؤساء الأندية الإيطالية التي استمرت في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

و افادت مصادر مقربة من نادي يوفينتوس بذكر ما يؤكد أن توهير رجل الأعمال الأندونيسي رئيس إنتر ميلان قام بإرسال رسائل تهنئة لأندريا أنيللي رئيس نادي يوفيتوس، لتأهل فريقه إلى الدور الربع نهائي من دوري الأبطال، وأندريا ديلا بالي رئيس نادي فيورنتينا، وأوريلو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي لتأهل فريقيهما إلى الدور ذاته من الدوري الأوروبي.

الجدير بالذكر أن إنتر ميلان خرج من دور الـ16 من الدوري الأوروبي بعد الخسارة ذهاباً وإياباً بنتيجة (5-2) أمام نادي فولفسبورج الألماني.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. بوفون قدوة لكاسياس.. ونابولي يجذب سيميوني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83213

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة