الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تقرير.. فييرا على أبواب الأهلي

صورة الخبر: جورفان فييرا
جورفان فييرا

فتح خبر إقالة محمد يوسف من تدريب الأهلي وتعيين فتحي مبروك خلفا له حتى نهاية الموسم الباب حول اسم المدير الفني الأجنبي الذي سيتولى تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل، مع تزايد أسهم البرتغالي-البرازيلي جورفان فييرا في تولي المهمة.

ويتولى فييرا حاليا تدريب المنتخب الكويتي، وسبق له العمل في مصر كمدير فني للزمالك خلفا لحسن شحاتة الموسم الماضي، وكذلك الاسماعيلي في بداية الالفية الثالثة.

مقدمات

صرح محمود طاهر رئيس النادي الأهلي في حواره مع "يالاكورة" قبل فوزه برئاسة الأهلي انه يميل لتعيين مديرا فنيا أجنبيا للأهلي دائما مثلما كان يقول صالح سليم ان المدرب المحلي لا يصلح للأهلي.

طاهر الشيخ عضو مجلس إدارة الأهلي قد أكد أيضا في تصريحات تلفزيونية سابقة انه لا يصلح للأهلي سوى مدير فني أجنبي، وهو ما اثار أزمة بينه وبين محمد يوسف المدير الفني السابق للأهلي.

وتؤكد كافة المصادر ان إقالة محمد يوسف من منصبه جاءت بعد انتقاده في تصريحات تلفزيونية لمحمود طاهر لعدم استشارته في أمور المفاوضات حول التعاقدات الجديدة مع اللاعبين، مما يزيد من رغبة رئيس الأهلي في عدم التعامل مع مدرب محلي مستقبلا.

واستطلع "يالاكورة" رأي مصدر مسئول في الأهلي بعد إقالة يوسف وتعيين فتحي مبروك مدربا مؤقتا حول مدرب الأهلي في الموسم الجديد قائلا باقتضاب "المدير الفني القادم للأهلي أجنبي لا محال، والترشيحات تنحصر بين اسمين فقط".
ترشيحات

وعلم "يالاكورة" ان الاسمين المرشحين لتدريب الأهلي في الموسم الجديد هما الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني السابق للمنتخب الزامبي والحالي لفريق سوشو الفرنسي، وجورفان فييرا المدير الفني الحالي للمنتخب الكويتي والسابق للزمالك.

وأجرى مسئولو الأهلي اتصالين برينار وفييرا، ورحب الاثنين بتدريب الأهلي في الموسم الجديد من حيث المبدأ إلا ان الأول كان له تحفظ يمنعه من الموافقة على تولي المهمة.

رينار (45 عاما) رحب بتدريب الأهلي في المستقبل ، لكنه أكد انه لا يرغب في العودة للتدريب في افريقيا في الوقت الحالي مفضلا الاستمرار في أوروبا.

وكانت صحيفة الرياض السعودية قد نشرت في 3 إبريل الماضي ان زوجة رينار كانت عقبة في موافقة زوجها على تدريب فريق النصر لرفضها العيش في السعودية ورغبتها في البقاء في أوروبا.

دلالات

رفض رينار تدريب الأهلي في الوقت الحالي، قابله ترحيب كبير من فييرا على تولي المهمة رغم ان نهاية عقده مع المنتخب الكويتي سيكون في سبتمبر المقبل.

وسأل "يالاكورة" أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكويتي حول ترحيب فييرا بتدريب الأهلي فكان رده "اللي عايز يمشي .. يمشي".

وقد يرحل فييرا قبل نهاية عقده مع المنتخب الكويتي "بالتراضي" حتى يتثنى للاتحاد الكويتي منح الفرصة لمدير فني جديد لتجهيز المنتخب لبطولة كأس الخليج التي تقام في أكتوبر، لذلك من المنطقي ان لا تبقي الكويت على فييرا حتى نهاية عقده في سبتمبر اي قبل شهر واحد من البطولة الأهم خليجيا.

ويدعم إمكانية موافقة فييرا على تدريب الأهلي انه يجيد العمل في ظروف مجتمعية وسياسية غير مستقرة وهي الأمور التي قد تكون مبررا لرفض أي مدير فني أجنبي العمل في مصر، حيث سبق لفييرا العمل في ظروف أصعب في مصر مع الزمالك الموسم الماضي، وكذلك مع المنتخب العراقي الذي حقق معه بطولة كأس أسيا في 2007.

وحول ذلك ، يقول فييرا في تصريحات سابقة موجها حديثه للاعبيه العراقيين فى أول محاضرة فنية قبل كاس أسيا "يجب أن أكون واثقاً من الفوز، لا يمكن الحديث عن المشاكل التي تمر بها بلاد وأعلق الفشل علي هذه الشماعة لأنني لست خاسرا وانتم كذلك".

ويتقاضى فييرا 40 ألف دولار راتبا شهريا مع المنتخب الكويتي، ويسعى الأهلي لتخفيض هذا الراتب، في ظل الضائقة المالية التي يمر بها النادي في الوقت الحالي، خاصة وانه كان يتقاضى في الزمالك 25 ألف دولار.

وتواصل "يالاكورة" هاتفيا مع فييرا لاستطلاع رأيه حول عرض الأهلي حيث بادر بالإجابة قبل سماع السؤال بمجرد معرفة ان المتصل هو صحفي مصري قائلا "لا تعليق" في إشارة قد تؤكد وجود أمر ما يرفض التعليق عليه في الوقت الحالي.

المصدر: يلا كوره

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير.. فييرا على أبواب الأهلي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87995

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة