الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › «طائرة كاظمة» في لقاء «مصيري» مع المحرق البحريني

صورة الخبر: حائط صد قوي للاعبي كاظمة أمام العربي القطري
حائط صد قوي للاعبي كاظمة أمام العربي القطري

يلتقي فريق كاظمة للكرة الطائرة في السابعة من مساء اليوم في لقاء مصيري وحساس لا يقبل القسمة على اثنين على صالة يوسف شاهين الغانم مع نظيره فريق المحرق البحريني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ضمن البطولة الـ31 للأندية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث يدخل السفير اللقاء ولديه 3 نقاط متساويا مع المحرق البحريني ومن تحقق الفوز في لقاء اليوم يرافق العربي القطري متصدر المجموعة الأولى إلى الدور قبل النهائي ليقابل أول المجموعة الثانية، ويلعب اليوم أيضا ضمن المجموعة الأولى العربي القطري وصحم العماني في الثالثة عصرا، وفي الواحدة ظهرا يلتقي ضمن المجموعة الثانية الريان القطري والهلال السعودي وضمن نفس المجموعة يلعب في الخامسة مساء القادسية الكويتي والعين الإماراتي.

وكلاهما تأهل إلى الدور نصف النهائي والفائز سيكون متصدر المجموعة.

وكانت طائرة كاظمة قد تعرضت أمس الأول إلى هبوط اضطراري في بطولة الأندية الخليجية بعد خسارتها أمام العربي القطري صفر -3، وجاءت نتائج الأشواط 25-18، 25-21، 25-22، ورفع الفائز رصيده إلى 6 نقاط وأعلن عن نفسه كأول المتأهلين عن المجموعة الأولى، فيما تنحصر البطاقة الثانية في المجموعة بين فريقي كاظمة والمحرق.
وكان المحرق البحريني فاز على صحم العماني بثلاثة أشواط دون رد، فيما عبر العين الإماراتي فريق الهلال السعودي بعد مباراة ماراثونية بنتيجة 3-2، بعد تألق لاعبي العين في حوائط الصد والإرسال القوي.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي تأهل عنه فريق القادسية، وتبقى البطاقة الثانية حائرة بين العين والريان والهلال.
وتقام مباريات الدور نصف النهائي بعد غد الأربعاء حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، والفائز من المباراتين يتأهل إلى النهائي، والخاسران يلعبان على المركز الثالث.

البحري: مستوى لاعبي الريان سيئ
من جانبه، أوضح مدرب الريان القطري المشارك ببطولة الأندية الخليجية للكرة الطائرة التونسي محمد البحري أن مستوى لاعبي الفريق في المباراتين اللتين خاضهما في المجموعة الثانية أمام العين الإماراتي والقادسية الكويتي كان سيئا ولا يرتقي إلى مستوى الفريق المعروف عنه، وأضاف البحري ان أسباب خسارتنا أمام القادسية الكويتي أمس تعود إلى عدم توظيف اللاعبين لإمكانياتهم ولم يظهروا بروح القتالية التنافسية التي تمكنهم من الفوز، مؤكدا أن الأخطاء التي وقع بها اللاعبون من الإرسال السيئ والاستقبال غير الموفق وهو أمر غريب.
وبين أن لعبة الطائرة لعبة أخطاء وقد استغل فريقا العين الإماراتي والقادسية الكويتي هذا الأمر ولعبا على أخطائنا.

القادسية الأقرب للقب
بدوره، قال مدرب العربي القطري عادل سنون إن القادسية وكاظمة هما الأقرب لنيل اللقب حيث يصب عامل الأرض والجمهور في صالحهما بالإضافة للإمكانيات الفنية العالية للاعبين، وأردف قائلا: إن الناديين الكويتيين قدما انذرا لبقية الفرق بعد الأداء المتميز في مباريات الافتتاح، لا سيما وأنهما استعدا بشكل لائق للبطولة، ولكن حظوظ بقية الفرق قائمة وبقوة خصوصا ان بطولات الخليج حافلة بالمفاجآت ولا يمكن توقع المستقبل على الإطلاق.
وابدى المدرب الشاب تخوفه من الاستعداد المتواضع للبطولة فالفريق لعب مباراة بالدوري المحلي في الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن القائمين على الفريق يولون الدوري القطري أولوية وأهمية ليست عادية.

الأيوبي : مستويات عالية
تمنى رئيس الاتحاد الكويتي لكرة الطائرة كمال الأيوبي التوفيق لممثلي الكويت ناديا القادسية وكاظمة المشاركان في البطولة، وذلك لتحقيق الانجازات و رفع اسم الكويت عاليا في المحفل الخليجي، مشيرا إلى أنهما فرقتان كبيرتان وبإمكانهما الذهاب بعيدا والوصول للنهائي ومؤكدا أن الاتحاد يقدم كل الدعم لذلك.
ولفت الأيوبي إلى تقارب مستويات الفرق الثمان المشاركة، بحيث سيكون لكل فريق حظوظ متساوية في الحصول على اللقب، وأكد ارتفاع وتيرة الإثارة والمستوى الفني بعد أول يومين من البطولة حيث يغلب التحفظ على مباريات الافتتاح، وأضاف بان ضوابط البطولة من أهم أسباب قوة المنافسة حيث يمنع احتراف اللاعبين المحليين أثناء البطولة.

الماجد: سعيدة بمشاركة الحكمات الكويتيات
أعربت الحكمة الكويتية تهاني الماجد عن سعادته بالمشاركة في ادارة مباريات البطولة الخليجية الـ 31 للكرة الطائرة المقامة حالياً في الكويت وقال « فرصة عظمية أن تشارك الحكمات الكويتيات في البطولة الخليجية، سنكتسب خبرة كبيرة من هذه المشاركة وسيعود ذلك مستوانا في ادارة المباريات المحلية مستقبلاً».
وأضافت الماجد «بالنسبة لي هذه هي أول مشاركة في ادارة مباريات بطولة بهذا الحجم لكن الاستفادة التي حصلت عليها والخبرة العملية التي اكتسبتها ستدفعني للاستمرار بنفس الحماس والسعي لاستثمار أي فرصة قريبة».
وشكرت الماجد في ختام تصريحه القائمين على لجنة الحكام في الاتحاد الكويتي بعد أن منحوها هذه الفرصة متمنية التوفيق للجميع للفرق الكويتية المشاركة في البطولة».
حلم العماني المعمري تحقق
بين رئيس وفد نادي صحم العماني أمين صندوق النادي المشارك في بطولة الأندية الخليجية أيمن الفارسي أن النادي حقق حلم لاعبه سعود المعمري في الاحتراف بصفوف فريق طائرة القادسية الكويتي، وأضاف الفارسي رغم حاجة الفريق لخدمات لاعبه المعمري خصوصا في بطولة الأندية الخليجية التي حقق فريقنا المركز الثالث في نسختها الأخيرة إلا أن إدارة النادي لم تقف حائلا أمام تحقيق حلم اللاعب بعد طلب القادسية الكويتي الاستعانة بخدماته في البطولة.
وتابع : تهمنا مصلحة اللاعبين واحتراف احد لاعبينا في ناد كبير له تاريخ وسمعة رائعة مثل القادسية الكويتي هو أمر لا يأتي في كل موسم واستعانت بناد بحجم القادسية ولاعب من صحم العماني دليل تطور اللعبة ومستوى اللاعبين في نادينا.

البنوان: البطولة حققت هدفها بتجمع الشباب الخليجي

أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الخليجية الـ31 للكرة الطائرة للأندية أسعد البنوان ان البطولة حققت الأهداف المرجوة منها وعلى رأسها تجمع الشباب الخليجي وسط أجواء تنافسية راقية توطد العلاقات بينهم بالصورة المأمولة من قبل الجميع.
وقال البنوان في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان اقامة مثل هذه البطولات لها أثر ايجابي كبير في تدعيم أواصر الترابط بين أبناء الخليج الواحد «وهو الهدف الرئيس الذي نظمت من أجله هذه البطولات الرياضية في مختلف المجالات». ورحب بكافة الوفود المشاركة في البطولة متمنيا لهم طيب الاقامة في بلدهم الثاني الكويت، مؤكدا جهوزية اللجنة المنظمة لتقديم أي مساعدة تسهم في توفير الراحة المطلوبة لكافة الوفود.
وعلى الصعيد الفني اشاد البنوان الذي يشغل ايضا منصب رئيس مجلس ادارة نادي كاظمة الرياضي بالمستوى الفني الراقي الذي ظهرت به الفرق المشاركة في البطولة بشهادة كل من تابعها مؤكدا ان ما قدمته الفرق «يعكس القدرات الفنية الكبيرة التي يمتلكها الشباب الخليجي في لعبة الكرة الطائرة.

المصدر: الرايا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «طائرة كاظمة» في لقاء «مصيري» مع المحرق البحريني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56594

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة