الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › مبروك يخطط لمواصلة ثورة الأهلي على حساب الأفريقي

صورة الخبر: الأهلي
الأهلي

يدرك فتحي مبروك المدير الفني للأهلي صعوبة مباراة فريقه أمام ضيفه الافريقي التونسي والتي تقام في السابعة مساء الأحد بملعب السويس في ذهاب دور الـ16 بالكونفدرالية.

ويعاني الأهلي من غيابات بعض عناصره بسبب الإصابات، فضلا عن صعوبة تعويض بعض الغائبين.

الأهلي كان قد ودع بطولة دوري الأبطال من دور الـ16 للموسم الثاني على التوالي، لينتقل للمشاركة في الكونفدرالية التي توج بلقبها الأخير.

لكن القرعة لم تكن رحيمة بالفريق حيث وضعته وجها لوجه أمام فريق عربي آخر هو الإفريقي التونسي الذي يبتعد بنقطة واحدة عن التتويج بالدوري المحلي في بلاده، وكان الأهلي ودع دوري الابطال على يد المغرب التطواني المغربي.

الأهلي عانى هذا الموسم من غيابات بعض اللاعبين، فضلا عن عدم ثبات التشكيل، وخسارة العديد من النقاط محليا، والمباريات افريقيا، الأمر الذي دفع مجلس إدارة النادي لإقالة الاسباني خوان كارلوس جاريدو، والاستعانة بمدرب الشباب فتحي مبروك.

وقاد مبروك ثورة الأهلي في الأسبوعين الأخيرين، حيث قاده للفوز في ثلاثة مباريات متتالية بالدوري المحلي أمام النصر وطلائع الجيش والداخلية، ليوقف نزيف النقاط محليا.

لكن الفريق اكتشف غياب باسم علي لاعب الفريق أفريقيا لحصوله على انذارين، مما يعقد موقف الفريق الذي يعاني من اصابة مؤمن زكريا وحسام عاشور الذي ضمه للقائمة برغم اصابته، بالاضافة الى الثنائي محمد هاني ووليد سليمان.
ويخشى مبروك من الجبهة اليمنى التي لا تجد من يشغلها بعد ايقاف باسم علي، ليبدأ التفكير في الدفع بشريف حازم أو سعد سمير، فيما قرر الدفع برمضان صبحي بدلا من مؤمن زكريا.

وقلل مبروك من أهمية الغيابات بسبب الاصابات، حيث أكد أنها لم تكن المرة الأولى التي يواجه فيها هذا النقص العددي، حيث سبق ان التقى سيوي سبورت الموسم الماضي بقائمة ضمت 15 لاعبا فقط.

ويعلم مبروك صعوبة مباراة الاياب والتي ستقام بملعب رادس أمام عدد غفير من الجماهير، لذا يرغب في حسم التأهل مبكرا في مباراة الذهاب التي ستقام بدون جماهير.

ويدير المباراة تحكيميا طاقم إثيوبي بقيادة باملاك دسيما ويسا، ويعاونه كيندي موسيه كمساعد أول ونيف يلما نيف كمساعد ثان وليما نجوسي كحكم رابع ، ويراقب المباراة الجزائري مالك علي .

بطاقة المباراة:

المباراة: الأهلي x الأفريقي
موعد المباراة: 7 مساء بتوقيت القاهرة
ملعب المباراة: ستاد السويس
المناسبة: ذهاب دور الـ16 الثاني بالكونفدرالية.
القنوات الناقلة: TEN والنيل للرياضة.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبروك يخطط لمواصلة ثورة الأهلي على حساب الأفريقي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70394

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة