الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › بطولة اسيا: اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة الى الدور الثاني

صورة الخبر: بطولة اسيا: اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة الى الدور الثاني
بطولة اسيا: اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة الى الدور الثاني

أكتمل عقد المنتخبات ال12 المتأهلة الى الدور الثاني من بطولة اسيا لكرة السلة المقامة حاليا في الصين بعد الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول امس السبت.وخلت جميع النتائج من أي مفاجأة حيث بلغ 12 منتخبا الدور الثاني بينها 5 منتخبات عربية هي الاردن ولبنان وقطر والكويت والامارات، فيما خرجت أربع منتخبات من المنافسة وستخوض مباريات ترتيب المراكز من 13 الى 16 وهي: سريلانكا وأوزبكستان والهند وإندونيسيا.يذكر ان المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة ستضمن تأهلها الى نهائيات كأس العالم المقبلة في تركيا عام 2010.

وتصدرت كوريا الجنوبية المجموعة الأولى بفوزها على الفيليبين وجاءت اليابان ثالثة، فيما إعتلت ايران حاملة اللقب قمة المجموعة الثانية امام تايوان والكويت، وكذلك المنتخب الصيني المضيف على رأس المجموعة الثالثة بفوزه على قطر الثانية وإحتلت كازاخستان المركز الثالث بعد تغلبها على الهند. أما في المجموعة الرابعة فقد تصدر الأردن امام لبنان والامارات.

ووزعت المنتخبات المتأهلة الى الدور الثاني على مجموعتين بنقاطها وعلى اساس عدم التقاء منتخبين مرة ثانية في الدور الثاني، وبالتالي تتبارى فرق المجموعة الأولى مع فرق الثانية، وفرق الثالثة مع الرابعة.

وضمت المجموعة الاولى منتخبات كوريا (6 نقاط) والفيليبين (5) واليابان (4) وايران (6) وتايوان (5) والكويت (4)، والثانية منتخبات الصين (6 نقاط) وقطر (5) وكازاخستان (4) والأردن (6) ولبنان (5) والامارات (4).

واكد المنتخب الأردني صدارته للمجموعة الرابعة، محققا فوزه الثالث على التوالي اثر تغلبه على المنتخب الإماراتي (79-67).

وكان لافتا الروح العالية التي لعب بها الاماراتيون بعد 24 ساعة على الخسارة الكاسحة (38-108) أمام المنتخب اللبناني، وهو ما أكده مدرب الفريق منير بن حبيب مشددا على أن الفارق الوحيد أن لاعبيه قاتلوا في هذه المباراة، مشيرا الى أن المنتخب الأردني رمى بكل ثقله وأشرك لاعبيه الأساسيين لوقت طويل.

في المقابل، انتظر الجميع من الفريق الأردني أن يحقق فوزا كبيرا على غرار ما فعله أمام إندونيسيا حيث لعب بتشكيلة احتياطية، بيد أن مدربه البرتغالي ماريو بالما اضطر في هذا اللقاء الى اشراك راشيم رايت وزيد عباس نحو 30 دقيقة لتأكيد الفوز، خصوصا أن المنتخب الأردني لم يتمكن من رفع النتيجة الى أكثر من 12 نقطة في حين نزل الفارق الى 6 نقاط (47-ـ41) في الربع الثالث.
وبرز من بدلاء المنتخب الأردني محمد حمدان (11 نقطة و9 متابعات) ولاعب الارتكاز اسلام عباس الا أن شقيق الأخير زيد عباس يبقى نجم اللقاء الأول بتسجيله 16 نقطة و12 متابعة واصاب ثلاثيتين من أصل 5 لفريقه، بينما سجل الفريق الاماراتي 7 رميات بينها اثنتين لأفضل مسجل في اللقاء طلال النعيمي برصيد 18 نقطة، لكن المنتخب الاماراتي دفع مجددا ضريبة الطول اذ استحوذ لاعبوه على 25 متابعة في مقابل 47 للأردنيين الذين خسروا 20 كرة كانت حصة راشيم رايت منها 7.

وفي المجموعة ذاتها، تابع المنتخب اللبنان وصيف النسخة السابقة مداواة جراحه مسجلا فوزا قياسيا جديدا هو الثاني له في البطولة وجاء على حساب إندونيسيا 123-36) (الأرباع 13-32) و7-33) و8-34) و8-24) ليضمن بالتالي المركز الثاني.

ولعب المنتخب اللبناني من دون صانع العابه علي محمود الذي تعرض لإصابة في رأسه خلال اللقاء مع الامارات، كما غاب جاكسون فرومان بسبب اصابة طفيفة في قدمه.

وضمن المنتخب الايراني حامل اللقب صدارته للمجموعة الثانية بفوز ثالث جاء على حساب الكويت (94-46)، في ختام منافسات الجولة الثالثة التي شهدت أيضا فوزا ثانيا للتايوان على أوزبكستان (102-78).

ففي المباراة الأولى، قدم المنتخب الايراني العرض الأفضل له منذ انطلاق البطولة بعدما عانى في الأولى أمام الصين تايبه وفاز بفارق أربع نقاط في الدقيقة الأخيرة، فيما احتاج في الثانية لبعض الوقت قبل أن يرتاح للنتيجة أمام أوزبكستان.

وسجل المنتخب الايراني 10 رميات ثلاثية بينها 5 لحامد اسلامية و4 لصمد نيكخا بهرامي.

وفي الثانية، وكان حققت تايوان فوزا سهلا على أوزبكستان 102-78 ليطيح بها خارج المنافسات بعدما الحق بها الخسارة الثالثة على التوالي في مباراة فضل في أواخرها المدرب التايواني اراحة لاعبيه بعد اطئنانه على النتيجة.

وفي المجموعة الثالثة، وجه المنتخب الصيني انذارا شديد اللهجة الى جميع المنافسين بفوزه بعد عرض قوي حقق من خلاله الفوز على قطر 92-61.

وفي المجموعة ذاتها، ودع المنتخب الهندي المنافسات مرفوع الرأس بخسارة مشرفة بفارق سلة واحدة أمام كازاخستان 70-72.

وفي المجموعة الاولى، حققت كطوريا الجنوبية فوزها الثالث على التوالي وكان على حساب الفيليبين 69-56.

وفي المجموعة ذاتها، سحقت اليابان سريلانكا 148-45.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بطولة اسيا: اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة الى الدور الثاني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36491

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة