الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › شحاتة: هناك من يسعى "لتطفيشى" من المنتخب ولن أمنح لهم الفرصة

صورة الخبر: حسن شحاتة
حسن شحاتة

علامات استفهام عديدة أثارها حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب المصرى لكرة القدم حول الهجوم الشرس الذى تعرض له المنتخب خلال الأيام الأخيرة، قائلا: "ليه مفيش صبر علينا؟"، مطالبا بضرورة مساندة الجميع له سواء إعلام أو مسئولين أو جماهير مثلما حدث فى السنوات الأخيرة التى شهدت تاريخا جديدا للكرة المصرية.

وأضاف المعلم فى حوار مطول لبرنامج مساء الأنوار الذى يقدمه مدحت شلبى على قناة مودرن، أنه لا يحب وضع أية مبررات لخسارة 5 نقاط فى مشوار المنتخب بالتصفيات الأفريقية، مشيرا إلى أن جميع لاعبى المنتخب فى تدنى مستمر للمستوى الفنى والبدنى فى الوقت الذى كان من المفترض أن يكون هؤلاء اللاعبون فى أعلى معدلاتهم البدنية والفنية بعد حصولهم على الراحة المناسبة عقب انتهاء الموسم الماضى، مع وجود المدة الطويلة لإقامة فترات إعداد قوية ليبدأ الموسم فى كامل لياقته البدنية.

ورفض المعلم أن يحمل تلك المسئولية للأجهزة الفنية للفرق ، كما أشار المدير الفنى للمنتخب إلى تأثير الغيابات المؤثرة فى صفوف المنتخب والذين يمثلون 80% من القوام الأساسى على نتائجه فى ظل مرحلة الإحلال والتجديد المتبعة حاليا داخل صفوف المنتخب.

لن أترك المنتخب ويكفينى فخرا ثقة الرئيس مبارك
صرح حسن شحاتة بأنه لم ولن يفكر فى ترك منتخب مصر والذهاب لقيادة أى منتخب كبير من الذين دخلوا فى مفاوضات رسمية معه، قائلا: منتخب مصر هو الذى صنع حسن شحاتة، فكيف لى أن أتركه وأرحل للعمل مع منتخب آخر، بالإضافة إلى ثقة رئيس الجمهورية بى والتى أعلن عنها المعلم مرددا أنها جعلته يشعر بالفخر ويقرر عدم ترك المنتخب إلا بعدما يقرر المسئولون ذلك.

بركات يعود للمنتخب بشروطى ولا مانع من ضم ميدو
وبحديثه عن محمد بركات تساءل المعلم عن كيفية ضم محمد بركات للمنتخب وهو الذى تركه وقرر اعتزال اللعب دوليا، وعن إمكانية ضمه قال شحاتة إنه يتمنى وجود نجم الأهلى بصفوف المنتخب، وإن أكد على أن الأمور لم ولن تحسم بهذه الطريقة فهناك ضوابط وشروط ومراحل أيضا لأى لاعب ينضم للمنتخب، مضيفا: إذا أراد بركات العودة للمنتخب فعليه الإعلان عن ذلك وبعدها سأحدد موقفه.

وفيما يخص المهاجم الدولى أحمد حسام ميدو أكد المعلم على أن سبب استبعاده له هو وزنه الزائد، مدللا على كلامه بتصريحات المدير الفنى لإياكس أمستردام الهولندى الذى يلعب له ميدو، والتى قال فيها إنه استبعد ميدو من المباريات لحين إنقاص وزنه، وأعلن المعلم عن إمكانية ضمه لميدو إذا ما نجح فى إنقاص وزنه والعودة إلى مستواه، قائلا: إنه لا يوجد أى مشكلة بينه وبين أى لاعب.

النقد الرياضى ملىء بالفوضى ولم يعد هناك كبير يحكم الأمور
وجه المعلم انتقادات لاذعة لمن يهاجمونه منذ عام 2006 ، وزادوا عن الحد بعد مباراة النيجر، مؤكدا أنهم لا يريدون وجود شحاتة بهذا المنصب، وينتقدون بشكل شخصى بعيدا عن النواحى الفنية لمجرد التجريح فقط، متهما إياهم بأنهم لم يراعوا آداب المهنة قائلا: "معنديش استعداد أرد على هذا الكلام الفارغ"، "ولو تركت نفسى للرد فسأقوم بالتفوه بألفاظ غير لائقة" ، وخرج المعلم عن صمته قائلا إن ما يحدث فوضى ما بعدها فوضى، والمناخ أصبح فاسدا وغير ملائم للعمل، ولم يعد هناك كبير "يتعمل له حساب" .
لم أذهب لمؤتمر الاتحاد الأفريقى حتى لا أشتبك مع شطة
وكشف شحاتة عن سر عدم حضوره مؤتمر الاتحاد الأفريقى بسبب شطة رئيس اللجنة الفنية بـ " الكاف "، قائلا بالحرف "لو كنت رحت كنت هشتبك معه بعد تدخلاته غير المبررة فى عمل المنتخب المصرى ومطالبته بإقالة الجهاز الفنى".

وبدأ شحاتة مع مضيفه مدحت شلبى "حفلة تقطيع" على شرف شطة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم، حيث قال شحاتة " عيب يبقى عايش وبيأكل ويشرب من مصر ويهاجم منتخبها وهو لايجرؤ على مهاجمة أى من المنتخبات الأفريقية التى تعيش فى مسلسل إخفاقات فى الأعوام الأخيرة".

ووجه المعلم رسالة إلى هؤلاء الحاقدين عليه على حد قوله " منتخب مصر صاحب الفضل عليكم جميعا وهو الذى وضعكم فى تلك المكانة، عيب عليكم".

هاردلك للأهلى وخسارته من الترجى لن تقلل من شأنه
تمنى شحاتة للنادى الأهلى حظا أفضل فى البطولات الأفريقية، مؤكدا أن خسارته من الترجى والخروج من دور نصف النهائى للبطولة الأفريقية لن يقلل منه كأحد الأندية الكبيرة على المستوى القارى والعربى، وإن أبدى تعجبه من موقف وائل جمعة ومحمد أبو تريكة لاعبى الأهلى أثناء اللقاء، مشيرا إلى أنهما كانا لابد وأن يقوما بتهدئة باقى زملائهما بحكم السن والخبرة التى يملكانها، ولكنه فوجئ بانفعالهما مثل زملائهما نتيجة القرارات العكسية للحكم الغانى الذى أدار اللقاء.

ووصف المعلم هدف الترجى بالمشهد المستفز الذى يدعو للاشمئزاز ، وتساءل المعلم: هل دون حكم اللقاء موقف شريف إكرامى عندما كان يبحث عن كرة لتسديد ضربة المرمى ولم يجدها وسط ذهول كل من كان يشاهد المباراة.

على هامش الحوار :
الحضرى : المعلم فرح مصر 6 سنوات ولسه هيفرحهم كتير
لميس الحديدى: انتقادى لشحاتة ليس موجها لأنه مثل الوزراء ولا بد أن يحاسب عند الخطأ
عماد متعب : شحاتة أبويا وياريت ما يزعلش منى.

المصدر: اليوم السابع / احمد عبد المنعم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شحاتة: هناك من يسعى "لتطفيشى" من المنتخب ولن أمنح لهم الفرصة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77767

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة