الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › شحاتة يضع اللمسات الأخيرة على خطة وتشكيل المواجهة التاريخية

صورة الخبر: بركات ومتعب وحسن.. الكل يترقب لحظة الحسم
بركات ومتعب وحسن.. الكل يترقب لحظة الحسم

يخوض اليوم «الخميس» المنتخب الوطنى مرانه الرئيسى فى السابعة والنصف مساء اليوم، استعداداً للمباراة الفاصلة مع الجزائر يوم السبت المقبل فى ختام التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

يجرب الجهاز الفنى خطة المباراة بعد اكتمال الصفوف بانضمام المحترفين الثلاثة محمد زيدان ومحمد شوقى وعبدالظاهر السقا، حيث يحسم ملامح الخطة بعد جدال طويل على أفضل أساليب المواجهة مع الفريق الجزائرى، وينتظر أن يعتمد الجهاز الفنى على اللعب بمهاجم واحد، ومن خلفه الثنائى محمد أبوتريكة ومحمد زيدان لضمان السيطرة على المنطقة الهجومية، خصوصاً أن الفريق فى حالة ماسة للبدء بالتسجيل لإرباك حسابات الفريق المنافس، مع تنويع اللعب، ومفاتيح اللعب لمواجهة التكتل المتوقع من جانب المنافس لغلق منافذ الملعب ويرغب الجهاز فى الاحتفاظ ببعض الأوراق الرابحة لاستغلالها على مدار شوطى المباراة، خصوصاً أن اللقاء قد يتأزم فى أى وقت.

وطلب حسن شحاتة، المدير الفنى، من مسؤولى اتحاد الكرة اتخاذ جميع الإجراءات التى تضمن عدم دخول أى متفرج إلى الاستاد، خوفاً من اختراق الجانب الجزائرى المران حتى يتمكن من تنفيذ فكره بحرية تامة.

ويحسم اليوم الجهاز الفنى مصير حسنى عبدربه بشكل نهائى، على ضوء نتيجة مشاركته فى التدريب الجماعى بعد أن خاض اختبارات طبية فى اليومين الماضيين، ورغم التحسن الملحوظ فى حالة اللاعب ونجاحه فى مران أمس الأول، فإن فرص مشاركة اللاعب فى المباراة تبدو صعبة، خصوصاً وأنه فى حاجة إلى تجهيز بدنى لابتعاده عن المباريات منذ أسبوعين.

وكانت المعنويات قد ارتفعت بزيارة جمال مبارك، رئيس لجنة السياسات والأمين المساعد للحزب الوطنى، ومطالبته اللاعبين بتقديم عرض قوى والتأهل للمونديال لإسعاد الشعب المصرى.من ناحية أخرى، رفض سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، حرب وسائل الإعلام الجزائرية واتهامها للمصريين باستخدام السحر لإرهاب الفريق المنافس.

وقال زاهر: نحن لا نعرف السحر، ولدينا إيمان بالله سبحانه وتعالى وثقة فى أنفسنا على تجاوز اللقاء رغم صعوبته، وأضاف: منتخب مصر معروف للدنيا كلها بأنه منتخب الساجدين، وهو اللقب الأفضل والمحبب إلى اللاعبين والجهاز الفنى، ونفى رئيس الجبلاية هجومه على نظيره الجزائرى محمد روراوة، بسبب استغلال الأخير منصبه فى لجنة الانضباط لاستصدار خطاب الفيفا بتحذير جمهور المنتخبن من الشغب، وقال: ليس لدينا دليل على تدخل روراوة، وأن الأمر مقصود به الإساءة لهانى أبوريدة، على اعتبار أنه لا يتحرك لصالح مصر، وأكد أن أبوريدة يبذل قصارى جهده لخدمة الكرة المصرية وليس المنتخب الأول فقط.

يأتى هذا فى الوقت الذى فشلت فيه محاولات رجال أعمال جزائريين الوصول إلى حكم اللقاء الجنوب أفريقى جيروم دامون، للتأثير عليه قبل المباراة، خصوصاً أنه مشهود له بالكفاءة والنزاهة.
على صعيد آخر، تصل فى الرابعة والنصف مساء اليوم بعثة المنتخب الجزائرى على متن طائرة خاصة قادمة من إيطاليا، وتضم البعثة ٥٧ فرداً، وينتظر أن تنتقل البعثة فور وصولها إلى فندق إيبريتول المجاور للمطار.

ويرافق البعثة أيمن حافظ، المدير الإدارى لمنتخب الناشئين، بتكليف من اتحاد الكرة، ويؤدى الفريق مراناً واحداً بالقاهرة فى الثامنة والنصف مساء غد «الجمعة»، واختار مسؤولو الجزائر الفندق لقربه من المطار وبعده عن الزحام فى قلب القاهرة، وكان عدد من أعضاء اتحاد الكرة فى الجزائر قد وصلوا القاهرة قبل أيام لإنهاء ترتيبات الحجز وتوفير وسائل الانتقال.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شحاتة يضع اللمسات الأخيرة على خطة وتشكيل المواجهة التاريخية (1)

أحمد حسن محمد عيسى – سوهاج‏12 ‏نوفمبر, ‏2009

Yes , we can بإذن الرحمن !!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96180

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة