الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تقرير.. 10 حقائق تنفي عن حكم مباراة الأهلي والاسماعيلي 2009 لقب "المغمور"

صورة الخبر: كارلوس فيلاسكو كاربالو
كارلوس فيلاسكو كاربالو

فتح مسؤولو النادي الإسماعيلي مجددا ملف مباراة الأهلي والإسماعيلي "الفاصلة" لدوري موسم 2008/2009 على الساحة بعد تقديم شكوي رسمية للاتحاد المصري لكرة القدم.

وأرسل النادي الإسماعيلي خطابا رسميا للاتحاد المصري لفتح تحقيق حول فوز الأهلي بدوري موسم 2008/2009 مستنداً لمنح الاتحاد الدولي "الفيفا" مبلغ 5 مليون يورو لإيرلندا بسبب خطأ تحكيمي. (طالع التفاصيل.. من هنا).

واستند مسؤولو الإسماعيلي الي أنه قد تم تعيين "ما وصفوه" بطاقم تحكيم أسباني مغمور لإدارة المباراة الفاصلة التي جمعت الفريق بالأهلي، وهو اللقاء الذي توج عن طريقه فريق القلعة الحمراء بطلاً للدوري بهدف نظيف سجله الانجولي فلافيو.

وكان محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام في ذلك التوقيت قد قام بتعيين طاقم تحكيم إسباني بقيادة كارلوس فيلاسكو كاربالو لإدارة المباراة، وقام أحمد العجوز مدرب الإسماعيلي وقتها بالاعتراض على الحكم بعد المباراة بداعي قيامه بإلغاء هدف لصالح محمد حمص في مرمي رمزي صالح حارس الأهلي وقتها.

ونرصد لكم حقائق عن الحكم الاسباني الذي تم وصفه بـ"المغمور" من قبل مسؤولي الدراويش.

- بدء الحكم الاسباني مسيرته الدولية في عالم التحكيم عام 2008 بعد 4 سنوات من قيده في الاتحاد الاسباني عام 2004.

- الأحد 24/5/2009 كان موعد إدارته لمباراة الأهلي والإسماعيلي، وقبل هذا التاريخ في نفس العام أدار عدد كبير من المباريات في الدوري الاسباني "الليجا" أبرزهم برشلونة وريال مايوركا بجانب مباراة في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2010 بين ويلز وفنلندا.
- بعد إدارة الاسباني لمباراة الأهلي والإسماعيلي بأيام قليلة قام بإدارة مباراة بين فالنسيا وأتليتكو بلباو في الليجا، وفي نفس العام بعد المباراة الفاصلة بشهور قليلة تم اختياره ليقود انطلاقة الموسم الاسباني بإدارة إياب السوبر الاسباني بين برشلونة وبلباو في أغسطس 2009.

-في 2009/2010 بدء يظهر إسم الحكم الاسباني في مباريات الأدوار التمهيدية والمجموعات لدوري أبطال أوروبا أبرزهم مباراة بين بازل السويسري وروما الايطالي.

- وفي موسم 2010/2011 ظهر اسمه بقوة في دوري المجموعات حيث أبرز مباراة أدرها كانت ذهاب نصف نهائي بين مانشستر يونايتد الانجليزي وشالكة الالماني في مباراة الذهاب بألمانيا.

- وفي موسم 2010/2011 أيضا قام الاتحاد الاوروبي باختيار الاسباني لإدارة نهائي بطولة كأس الاتحاد الاوروبي "اليورباليج" بين بورتو وبراجا.

- في 2012 كانت أبرز المباريات التي ادارها هي افتتاح بطولة أمم اوروبا بين بولندا واليونان، ومباراة تشيلسي الانجليزي ونابولي الايطالي الشهيرة في دوري ابطال اوروبا وفاز فيها ممثل انجلترا بنتيجة 3-1.

- تواجد الاسباني في الملاعب العربية في عام 2013 من خلال ادارته لمباراة قبل نهائي مونديال الاندية بالمغرب بين الرجاء المغربي واتليتكو منيرو البرازيلي، وهذا العام شهد ادارته لمباراة يوفنتوس الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا فضلا عن مباريات أخري بدور المجموعات.

- في 2014 عام المونديال ادار 3 مباريات في كأس العالم بين الاوروجواي وانجلترا، البوسنة وايران، والبرازيل وكولومبيا، بجانب ادارته لـ6 مباريات في دوري ابطال اوروبا ابرزهم مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ في ربع النهائي.

- في هذا العام 2015 أدار مباراة تابعها المصريين بين توتنهام الانجليزي وفيورنتينا الايطالي بالدوري الاوروبي بمشاركة الدولي المصري محمد صلاح في القاء الذي انتهي بالتعادل 1-1، ولقاء بوترو البرتغالي وبايرن ميونيخ الألماني في دوري ابطال أوروبا الذهاب الذي انهي لبورتو ٣-١، بجانب ادارته لنهائي كأس ملك اسبانيا بين برشلونة واتليتكو بلباو.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير.. 10 حقائق تنفي عن حكم مباراة الأهلي والاسماعيلي 2009 لقب "المغمور"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8832

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة