الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › سباق فورمولا الماليزي يضيق الفجوات بين الفرق ويحجب السعادة عن الجميع

صورة الخبر: سباق فورمولا الماليزي يضيق الفجوات بين الفرق ويحجب السعادة عن الجميع
سباق فورمولا الماليزي يضيق الفجوات بين الفرق ويحجب السعادة عن الجميع

رغم فوزه بلقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى في المحطة الثانية من بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 ، بدا أن الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري ليس في كامل سعادته.

ومع نهاية السباق الماليزي أمس الأول الأحد ، لم يكن هناك أي من السائقين يشعر بالسعادة بما في ذاك ألونسو الفائز باللقب والسائق المكسيكي سيرخيو بيريز الفائز بالمركز الثاني في السباق.

وربما توفر لدى ألونسو كل الدوافع التي تشعره بالسعادة نظرا لفوزه في هذا الشباق ولكنه أكد أن فوزه بالسباق الماليزي الذي أقيم وسط أمطار غزيرة لا يعني بالضرورة أن سيارة فيراري قادرة على المنافسة على اللقب العالمي هذا الموسم.

أما بيريز فبدا حزينا على خسارة فرصة الفوز بلقب السباق أكثر من سعادته بتحقيق أفضل مركز له في تاريخ مشاركاته بالبطولة حتى الآن علما بأنه أفضل مركز لفريقه أيضا في سباقات البطولة. بينما بدا البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين "مقتنعا" فحسب بتحقيق المركز الثالث في السباق الثاني على التوالي.

وتوقف السباق الماليزي في اللفة التاسعة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على سيبانج واستؤنف السباق بعد 51 دقيقة من توقفه ليصعد ألونسو وبيريز وهاميلتون في النهاية إلى منصة التتويج بإحرازهم المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب بينما تضاعفت الضغوط على الألماني سيباستيان فيتيل حامل لقب البطولة وسائق فريق ريد بول.

وبدا فيتيل غاضبا بسبب ثقب في أحد إطارات السيارة في أواخر السباق جعله يتراجع من المركز الرابع لينهي السباق في المركز الحادي عشر. وألقى فيتيل باللوم في حادث انفجار الإطار على السائق الهندي نوريان كارثيكيان سائق فريق "إتش آر تي" الذي سعى للتقدم عليه. كما تعرض البريطاني جنسون باتون ، زميل هاميلتون في فريق ماكلارين والفائز بلقب السباق الأسترالي في المحطة الأولى من البطولة ، لحادث آخر مع كارثيكيان في وقت مبكر من السباق ولكنه تقبل اللوم ولم يعلق كثيرا على احتلاله المركز الرابع عشر في نهاية السباق.

ولم تكن منصة التتويج في السباق الماليزي مطابقة للترشيحات أو التوقعات التي سبقت السباق خاصة وأن ألونسو انطلق من المركز الثامن بينما انطلق بيريز من المركز التاسع. ولكن مع فوز 14 سائقا وتسعة فرق ، من إجمالي 24 سائقا و12 فريقا يشاركون في البطولة ، برصيد من النقاط عبر أول سباقين في البطولة تأكد أن الموسم الحالي سيشهد تنافسا قويا على لقب البطولة سواء على مستوى السائقين أو الصانعين (الفرق) .

وشهد معسكر فريق فيراري دموع الفرح كما لقبت الصحف ووسائل الإعلام الإيطالية أمس الاثنين السائق الأسباني ألونسو ب"ملك المطر" وكذلك بلقب "الساحر" بينما وصفت صحيفة "لا فانجارديا" الأسبانية فوزه بالسباق بأنه "معجزة".
ورغم سعادته بإحراز الفوز الثامن والعشرين له في سباقات فورمولا-1 التي شارك فيها على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن ، بدا ألونسو مقتنعا بأن فريقه ما زال أمامه طريق طويل لعبور هذا التحدي الذي يواجهه في دائرة المنافسة على لقب البطولة هذا الموسم. وقال ألونسو "لا يمكننا أن نطلب ما هو أكثر من ذلك في مثل هذا السباق. ومع انتهاء هذا السباق ، أمامنا بعض العمل استعدادا للسباقات التالية لأننا نحتاج إلى زيادة سرعتنا لنصبح أكبر قدرة على التنافس وأن نكافح من أجل تحقيق الفوز في سباق جاف (ليس به أمطار) وفي يوم مشمس وليس فقط في مثل هذه الظروف الممطرة".

وقال ألونسو "لم نكن قادرين على المنافسة في السباق الأسترالي.. الفوز في ماليزيا لم يغير شيئا.

نحن في وضع لا نريده. لا نود أن نكافح فقط من أجل تحسين رصيدنا من النقاط".

ونجح بيريز في التفوق على ألونسو مرتين خلال السباق الماليزي ولكن توقفه الأخير للتزود بالوقود جاء متأخرا للغاية كما تسبب خطأ في قيادته للسيارة قبل ست لفات من نهاية السباق في أن يحل بيريز ثانيا بدلا من الفوز بالسباق.

كما اعتبر البعض أن بيريز تعرض لمؤامرة عبر المذياع الداخلي للسيارة حيث كانت التعليمات التي وجهها إليه الفريق في نهاية السباق "توخى الحذر ، نريد هذا المركز.

عليك بالحذر" وكأن التعليمات هي أن يظل خلف ألونسو. ويخوض فريق ساوبر بطولة هذا العام بمحركات من شركة فيراري.

وكان بيريز عضوا في أكاديمية فيراري للسائقين الشبان كما أصبح مرشحا لخلافة البرازيلي فيليبي ماسا في الفريق الإيطالي بسبب المستوى المتواضع لماسا. واستنكر بيتر ساوبر مالك فريق ساوبر هذه الادعاءات بشأن وجود مؤامرة. وقال "كان هذا المركز الثاني مهما للبقاء في موقع متقدم على باقي الفرق الكبيرة حيث تتضاءل الفجوة بين الفرق في هذه الرياضة". وأكد بيريز "سأظل مع فريق ساوبر حتى انتهاء الموسم".

المصدر: DPA ©

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سباق فورمولا الماليزي يضيق الفجوات بين الفرق ويحجب السعادة عن الجميع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7378

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة