الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صفوف المنتخب تكتمل بوصول زيدان اليوم..وشحاتة يتمسك بالطائرة الخاصة فى رحلة رواندا

صورة الخبر: حسن شحاته
حسن شحاته

تكتمل اليوم قائمة المنتخب الوطنى استعدادا لمبارة غينيا الودية المقرر لها الأربعاء المقبل بملعب الكلية الحربية فى إطار الاستعدادات لمباراة رواندا بكيجالى فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم بجنوب أفريفيا بانضمام محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألمانى حسب الموعد المحدد له من الجهاز الفنى ليصل إجمالى عدد اللاعبين المشاركين فى التدريبات إلى 22 لاعبا بعد أن انضم حسنى عبدربه لاعب أهلى دبى ومحمد شوقى لاعب ميدلسبره الإنجليزى إلى معسكر المنتخب منذ اليوم الأول للتجمع إضافة إلى خروج عبدالواحد السيد حارس مرمى الزمالك للإصابة.

من جانبه، أكد أحمد سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب أنه سيكتفى بعصام الحضرى والهانى سليمان فى معسكر المنتخب استعدادا لمباراة غينيا وأن هذا الأمر يقتصر على مباراة غينيا فقط ولن يمتد إلى مباراة رواندا، خاصة فى ظل احتمال عودة عبدالواحد بعد هذه المباراة إضافة إلى وجود أكثر من حارس ظهروا بشكل طيب فى الأسبوع الأول من الدورى.

وكان الفريق قد أدى تدريباته أمس على فترتين الأولى فى الثامنة صباحا واقتصرت على تدريبات إحماء ولياقة بدنية فقط، أما الفترة الثانية فكانت فى الثامنة والنصف وشملت تدريبات الإحماء والتسديد على المرمى وتألق فى التدريبات محمود عبدالرازق «شيكابالا» لاعب الزمالك وعصام الحضرى حارس مرمى الإسماعيلى.

فيما صرح السيد حمدى لاعب فريق بتروجيت بأنه سعيد بانضمامه للمنتخب وثقة الجهاز الفنى به وأن سيتمسك بفرصته، مضيفا أنه سيحجز مكانا أساسيا له ضمن تشكيلة المنتخب فى الفترة المقبلة.

كما صرح وائل جمعة لاعب الأهلى بأن مباراة غينيا مهمة وأنها تمهيد لمباراة رواندا التى لا بديل فيها عن الفوز خاصة أن ما تبقى لهذا الجيل هو الصعود لكأس العالم خاصة بعد إضافة المشاركة فى كأس القارات إلى تاريخهم.

من جانبه صرح شوقى غريب المدرب العام للمنتخب الوطنى بأن مباراة غينيا هى بروفة قوية استعدادا لمباراة رواندا خاصة أن الجهاز الفنى سيقوم بتجربة أكبر عدد من اللاعبين للوقوف على مستواهم مضيفا أن مباراة روندا هى عنق الزجاجة وأنه لابد من الفوز فى الثلاث مباريات المتبقية وأن منتخبنا قادر على الفوز والتأهل إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.. وأضاف غريب أننا اكتسبنا دفعة قوية من كأس القارات وأن المنتخب الذى فاز على إيطاليا وهزم من البرازيل فى الدقائق الأخيرة بصعوبة من السهل أن يهزم رواندا والفوز فيما تبقى من المباريات.

وطلب غريب من الجميع الوقوف إلى جانب منتخب مصر فى الفترة المقبلة من أجل تحقيق الهدف الذى يسعى إليه الجميع وهو حلم التأهل إلى كأس العالم، وعن الاختيارات صرح غريب بأن هؤلاء هم أفضل العناصر فى الأسبوع الأول من الدورى وأن سيد حمدى دائما ما يبدأ بداية قوية فى الدورى وانضم إلى المعسكر من قبل إلا أنه يتمنى استمرار اللاعب على هذا المستوى كما أن شيكابالا يعد إضافة قوية للمنتخب ولاعبا يعتبر عملة نادرة وأن شيكابالا وإن انضم أكثر من مرة إلا أن المشكلات التى أثيرت حوله وانخفاض مستواه بسبب أزمات الزمالك الموسم الماضى كانت السبب وراء عدم وجوده فى الفترة السابقة.
وفى سياق آخر، صرح شوقى غريب بأن السفر إلى رواندا لابد أن يكون بطائرة خاصة نظرا لطول الرحلة إضافة إلى أن المباراة ستقام فى شهر رمضان وهو ما يخشاه الجهاز الفنى من تعرض اللاعبين للإرهاق فى الوقت الذى تعد فيه المباراة مصيرية ولا بديل عن الفوز بها، وأضاف غريب أن السفر على طائرة خاصة لا يعد رفاهية بل أصبح ضرورة ملحة مضيفا أنها أقل من حيث التكاليف.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صفوف المنتخب تكتمل بوصول زيدان اليوم..وشحاتة يتمسك بالطائرة الخاصة فى رحلة رواندا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18460

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة