الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › أمين عام الإتحاد العربي لكرة اليد يهنئ المنتخبات العربية لتأهلهم للمونديال

صورة الخبر: أمين عام الإتحاد العربي لكرة اليد تركي الخليوي
أمين عام الإتحاد العربي لكرة اليد تركي الخليوي

أبدى أمين عام الإتحاد العربي لكرة اليد تركي الخليوي سعادته بتأهل خمسة منتخبات عربية إلى نهائيات كأس العالم بأسبانيا 2013 ، حيث أرسل برقيات تهنئة إلى الإتحاد التونسي والجزائري والمصري والقطري والسعودي .

معبراً عن سعادته بتأهل هذه المنتخبات العربية الخمسة ومشيراً في الوقت نفسه بأن هذا التأهل إنما هو دليل على ما وصلت إليه كرة اليد العربية من تطور ملحوظ كانت نتائجه هذا التأهل المستحق.

ويضيف الخليوي أنه يتطلع إلى أن تقدم هذه المنتخبات المستويات العالية في المنافسة الدولية وأن يرى المنتخبات العربية للشباب والناشئين متأهلة إلى نهائيات كأس العالم كما حدث وأن فعلتها المنتخبات العربية للرجال.

حيث قال "إننا ناقشنا خلال البطولتين الأفريقية بالمغرب والآسيوية بالسعودية برنامج الإتحاد العربي لكرة اليد لمدة ثلاث سنوات من عام 2012 حتى 2014 والذي متوقع الإعلان عنه خلال العشرة أيام المقبلة مع مسئولي الإتحادات العربية وذلك عبر العديد من الإجتماعات برئيس اللجنة الفنية للمسابقات بالإتحاد العربي رضا المناعي ومدير الإتحاد ناصر السقا على هامش البطولتين القاريتين .

وإستمعنا إلى العديد من ألاراء وتم أخذها بعين الإعتبار وراعينا بكل دقة ألا تتعارض مواعيد المسابقات العربية للأندية والمنتخبات رجال وسيدات في مشاركاتها القادمة مع البطولات الأفريقية والآسيوية".

ونوه الخليوي قائلاً "إننا نأمل من الإعلان عن مواعيد بطولاتنا أن تتفاعل معنا الإتحادات العربية لإستضافة هذه البطولات وتنظيمها وكذلك المشاركة الإيجابية فيها ونحن واثقون من نجاح البرنامج المعد في تحقيق الهدف المرجو منه في إعداد أنديتنا ومنتخباتنا بشكل جيد من خلال المنافسات القوية والمواعيد الثابتة والمناسبة".

تجدر الإشارة إلى أن البطولات العربية الأخيرة قد لاقت مشاركة إيجابية من عدد من الأندية والمنتخبات وتم توزيع مكافئات مالية كبيرة على الأندية التي شاركت في مصر والسعودية وبلغت أكثر من مائة ألف دولار أمريكي.

المصدر: الرياض : كووورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمين عام الإتحاد العربي لكرة اليد يهنئ المنتخبات العربية لتأهلهم للمونديال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62846

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة