الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › نور الشربيني تمثل مصر في نهائيات الأسكواش بدبي

صورة الخبر: نور الشربيني
نور الشربيني

تستقبل مدينة دبي الإماراتية الشهر الجاري المصنفات الثماني الأوائل بالاسكواش في العالم للمشاركة في نهائيات السلسلة العالمية التي تقام خلال الفترة من 24 الى 28 مايو الجاري.

وتأتي في مقدمة نجمات الاسكواش المشاركات المصرية نور الشربيني، بطلة العالم التي توجت حديثا باللقب عقب تغلبها على الإنجليزية لورا مسارو، المصنفة الأولى على العالم، في بطولة العالم للسيدات الشهر الماضي.

وتعد الشربيني (20 سنة) أصغر بطلة للعالم في الاسكواش وأول مصرية تتربع على قمة بطولة العالم، وتعد مرشحة قوية لنيل لقب نهائيات دبي.

وتتطلع الشربيني إلى نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش في دبي لترسيخ مكانتها كأفضل لاعبة اسكواش في العالم، غير أن مهمتها للحصول على اللقب لن تكون سهلة ضمن قائمة تضم نجمات هذه اللعبة من أمثال الأسطورة نيكول ديفيد، و لورا ماسارو، ومصنفة العالم الأولى سابقاً رنيم الوليلي التي أنهت تربع ديفيد على قمة التصنيف العالمي لمدة تسع سنوات.

وتبلغ الجائزة المالية لمنافسات السيدات (160 ألف دولار) وتضم المجموعة الأولى لورا مسارو ونيكول ديفيد ونوران جوهر، بطلة العالم السابقة للناشئات ووصيفة بطولة بريطانيا المفتوحة 2016 والأمريكية آماندا صبحي، بطلة العالم السابقة للناشئات أيضاً التي تعد أول لاعبة مولودة في الولايات المتحدة تنافس في نهائيات السلسلة العالمية.

فيما تتنافس في المجموعة الثانية نور الشربيني ومواطنتها رنيم الوليلي وأمنية عبد القوي، بطلة العالم السابقة للناشئات والفرنسية كاميل سيرمي التي خطفت الأنظار إليها عندما أصبحت أول فرنسية تتوج بلقب بريطانيا المفتوحة عقب تغلبها على ماسارو صاحبة الأرض في عام .2015

وفي منافسات الرجال يلتقي في المجموعة الأولى المصري محمد الشوربجي، المصنف الأول على العالم والكولومبي ميجويل أنجيل رودريجيز وماثيو كاستاجنيت من فرنسا ونك ماثيو، بطل العالم ثلاث مرات من إنجلترا، بينما تضم مجموعة الرجال الثانية بطل العالم جريجوري جوالتيير من فرنسا والأسترالي كاميرون بيللي الحائز على ذهبية دورة ألعاب الكومونولث وسيمون روزنر من ألمانيا والمصري عمر مسعد، وصيف بطولة العالم .2015

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نور الشربيني تمثل مصر في نهائيات الأسكواش بدبي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75799

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة