الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › سان أنطونيو وميامي قمة عنوانها الثأر

صورة الخبر: سان أنطونيو وميامي
سان أنطونيو وميامي

في ظلّ الاهتمام بمونديال البرازيل تطلّ موقعة كرة السلة الأميركية بين ميامي وسان أنطونيو لتخطف الأضواء ولو قليلاً.

تفوح رائحة الثأر من الدور النهائي بين بطلي المنطقتين الشرقية والغربية ميامي هيت حامل اللقب في العامين الأخيرين وسان أنطونيو سبيرز على التوالي عندما يستهلان غداً مواجهاتهما النارية المرتقبة ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة في إعادة لنهائي النسخة الأخيرة.

أحلام ميامي

ويُمني ميامي هيت النفس باللقب الرابع في تاريخه لمعادلة رقم سان أنطونيو سبيرز بالذات، والثالث على التوالي وهو إنجاز تحقق 5 مرات فقط حتى الآن في تاريخ الدوري، لوس أنجليس ليكرز (1952 و1953 و1954 تحت اسم مينيابوليس و2000 و2001 و2002) وبوسطن سلتيكس عندما أحرز 8 ألقاب متتالية من 1959 إلى 1966 وشيكاغو بولز (1991 و1992 و1993 ثم 1996 و1997 و1998).

وكان ميامي حسم يوم الجمعة الماضي نهائي المنطقة الشرقية بفوزه على إنديانا بيسرز 117-92 ليتقدم عليه 4-2، ليصبح ثالث فريق في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين يبلغ الدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وكان ميامي أحرز اللقب في النسخة الماضية بتغلبه على سان أنطونيو بعد مباراة سابعة، في حين كانت المهمة أسهل نسبياً في نهائي 2012 بتغلبه على أوكلاهوما 4-1، لكنه سقط في نهائي 2011 أمام دالاس مافريكس 2-4.

وسبق لبوسطن سلتيكس أن خاض عشر مباريات نهائية متتالية بين 1957 و1966، كما خاض لوس أنجليس ليكرز أربع مباريات نهائية متتالية أيضاً أعوام 82 و83 و84 و1985.
سان أنطونيو لكسر الهيمنة

أما سان أنطونيو الذي يرصد اللقب الخامس في تاريخه والأول منذ عام 2007، فتوج بطلاً للمنطقة الغربية وبلغ الدور النهائي على حساب أوكلاهوما سيتي ثاندر 4-2.

ويحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في أربع مباريات من أصل سبع.

وتنطلق منافسات الدور النهائي غداً الخميس وتستمر حتى العشرين منه في حال اقتضت الضرورة ذلك، حيث يخوض ميامي المباراتين الأوليين على أرضه، ثم يستضيف سان أنطونيو المباراتين التاليتين، وفي حال لم يحسم أي فريق اللقب من المباريات الأربع الأولى، تقام المباراة الخامسة على أرض ميامي، ثم السادسة على ملعب سان أنطونيو إذا اقتضت الضرورة، وفي حال استمر التعادل، يكون الحسم كما في العام الماضي عبر المباراة السابعة المقررة في ميامي في 20 الجاري.

وشدد عملاق سان أنطونيو سبيرز تيم دنكان على تصميم فريقه في رد التحية لميامي هيت وتعويض إخفاق العام الماضي، وقال: "كنا بالتأكيد نرغب في التأهل إلى الدور النهائي لمواجهة ميامي هيت، والآن، يبقى أمامنا الفوز بأربع مباريات للتتويج بهذا اللقب وهذه المرة سنفعلها".

وأضاف دنكان المعروف بهدوئه وتحفظه: "لا زلنا نشعر بمرارة خسارة لقب الموسم الماضي".

ويتذكر لاعبو سان أنطونيو سبيرز جيداً سيناريو المباراة السادسة عندما كانوا على بعد 28 ثانية من الفوز وإحراز اللقب حيث كانوا متقدمين بفارق 5 نقاط، بيد أن ميامي قلب الطاولة وفرض التمديد أولاً بفضل ثلاثية غير متوقعة لراي ألن ثم حسم الشوط الإضافي في صالحه ليدرك التعادل 3-3 ثم حسم المباراة السابعة الأخيرة في ميامي في صالحه ليظفر باللقب.

وبعد عام واحد و82 مباراة في الدوري العادي و18 في البلاي أوف يملك سان أنطونيو سبيرز فرصة لرد الاعتبار من ميامي الذي خاض 15 مباراة فقط في البلاي أوف هذا العام.

الملك جاهز للتحدي

لكن "ملك" ميامي ليبرون جيمس لم تعجبه التصريحات الاستفزازية لدنكان، وقال "إنهم لا يحبوننا، أستشف ذلك من خلال تصريحات تيمي. لقد رغبوا في مواجهتنا ولن يخيب ظنهم، نحن جاهزون للتحدي".

وأضاف جيمس أفضل لاعب في الدوري الأميركي 4 مرات وصاحب معدل تسجيلي 27.1 نقطة في المباراة الواحدة: "هذا اللقب ليس حكراً على شخص، ليس علينا أو عليهم، نحن فريقان يتعين عليهما القتال من أجل الظفر به".

ربما يملك دنكان عذر تقدمه في السن، فهو في عمر الثامنة والثلاثين ويدرك جيداً أنها فرصته الأخيرة للتتويج باللقب الخامس في مسيرته وتاريخ النادي بعد أعوام 1999 و2003 و2005 و2007.

في المقابل، بدا زميله صانع الألعاب الفرنسي طوني باركر الذي تعرض لإصابة في كاحله الأيسر حرمته من خوض الشوط الثاني من المباراة الأخيرة أمام أوكلاهوما سيتي، أكثر عزيمة وأقل تفكيراً في نهائي الموسم الماضي.

وقال باركر الذي سيكون جاهزاً لخوض مباراة الغد: "سان أنطونيو-ميامي، إنه النهائي الحلم. يتحدث معي الناس دائماً عن النهائي الذي خسرناه الموسم الماضي، ولكنني لا أفكر فيه أبداً. ولذلك لا يحمل الدور النهائي هذا الموسم أي نكهة ثأر بالنسبة إلي".

وتابع "يجب توقع نهائي قوي بين أحد أفضل فريقين في الدوري".

ويبدو سان أنطونيو سبيرز الذي كاد يودع الدور الأول على يد دالاس مافريكس، مرشحاً للتتويج بفضل لعبه الجماعي وجودة لاعبيه الاحتياطيين وروح الثأر السائدة داخل صفوفه.

ولخص مدرب سان أنطونيو غريغ بوبوفيتش الذي اختير أفضل مدرب في الدوري للمرة الثالثة، قوة فريقه بالقول: "لم نعد نعاني من ضعف دكة البدلاء، كاوهي ليونارد نضج، واللاعبون أصبحوا أكثر قوة بفضل تلك الخسارة صعبة الهضم" في إشارة إلى خسارة نهائي الموسم الماضي.

المصدر: beinsports

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سان أنطونيو وميامي قمة عنوانها الثأر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66656

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة